السياحة في نيوزلندا‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 25 أكتوبر 2016 - 10:29
السياحة في نيوزلندا‎

السياحة في نيوزلندا

نيوزيلندا هي دولة جزيرة في جنوب غرب المحيط الهادئ وتتألّف من جزيرتين، (الجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية) وعدد من الجزر الصغيرة، أبرزها جزيرة ستيوارت/راكيورا وجزر تشاتام. الاسم الأصلي لنيوزيلندا بلغة الماوري هو أوتياروا والتي تعني أرض السحابة البيضاء الطويلة. تضم نيوزيلندا أيضاً جزر كوك ونييوي (ذاتية الحكم ولكن بارتباط حر) وتوكلو وتابعية روس (مطالب نيوزيلندا الإقليمية في القارة القطبية الجنوبية).
تبرز نيوزيلندا بعزلتها الجغرافية حيث تقع حوالي 2000 كيلومتر (1200 ميل) إلى الجنوب الشرقي من أستراليا عبر البحر التاسماني، وجيرانها الأقرب هم إلى الشمال كاليدونيا الجديدة وفيجي وتونغا. خلال عزلتها الطويلة تطورت في نيوزيلندا حيوانات مميزة تهيمن عليها الطيور، والتي انقرض العديد منها بعد وصول البشر والثدييات التي أدخلوها.
غالبية سكان نيوزيلندا من أصل أوروبي، بينما الماوري الأصليون هم أكبر أقلية. يشكل الآسيويون وغير الماوري البولينيزيون أيضاً مجموعات أقلية كبيرة ولا سيما في المناطق الحضرية. اللغة الأكثر شيوعاً هي الإنكليزية.
تعد نيوزيلندا من البلدان المتقدمة حيث تصنف عالياً في التصنيفات الدولية في العديد من المواضيع بما في ذلك التعليم والحرية الاقتصادية وانعدام الفساد. كما تصنف مدنها أيضاً باستمرار بين الأكثر ملاءمة للعيش في العالم.
إليزابيث الثانية هي ملكة نيوزيلندا وقائدة الدولة ويمثلها الحاكم العام. بينما يمارس السلطة السياسية التنفيذية مجلس الوزراء النيوزيلندي.
نيوزيلندا تتمتع بالعديد من المعالم التي تجذب الزوار إليها للمتعة ولقضاء أفضل أوقات العطلة . إليكم عدد من الاماكن التي ينجذب إليها العديد من الزوار ، ومنها

سكاي تاور
انه احد معالم الجذب السياحي الكبيرة في نيوزيلندا والتي يقبل عليه الزوار في أيام العطلة . يبلغ طول سكاي تاور إلى 328 متر في نيوزيلندا . سوف تكون قادراً على رؤية ومشاهدة الاطلال الرائعة بحد أقصى يبلغ قدره 80 كيلومترا من البرج .

روتوروا
ويشار إليه محليا باسم التجمع القبلي لما يجمع بين الخلفيات والأنشطة الثقافية المختلفة . سوف تتعلم الكثير من الأشياء عن ثقافة نيوزيلندا بمجرد الحصول على فرصة حضور هذا الحدث مع الأطعمة المطبوخة تقليديا والتي تقدم الخدمات المتعددة .

مشاهدة الحيتان في كايكورا
في كايكورا ، يمكنك مشاهدة الحيتان المتاحة على مدار العام مع فرص الاستمتاع بجولات القوارب التي تقدم تجربة مشاهدة الحيتان والتي أصبحت منطقة جذب سياحية رئيسي في نيوزيلندا . سوف تكون من أكثر المحظوظين بالإستمتاع بتجربة خاصة في سيرينجيتي في جنوب المحيط الهادئ من حيث الحياة البحرية التي وصلت الى مستوى قياسي .

سماء أوراكي ماكنزي
انه المكان الجيد لمشاهدة النجوم بسبب نقاء سماء من التلوث مما يجعلها أكثر الاماكن الجيدة والمظلمة في العالم لمشاهدة النجوم . يحدث هذا في الليل وأثناء النهار سيكون لديك الكثير من الأشياء للتجربة والمتعة . وهناك مسارات خلابة لمحبي مسارات المشي ، لما توفر مناظر خلابة جدا لأكبر الجبال في البلاد مثل جبل كوك . انه المكان المفضل للزيارة ولو مرة واحدة في نيوزيلندا .

فرانز جوزيف الجليدي
وهي من بين الأنهار الجليدية التي يمكن الوصول إليها بسهولة في العالم والتي تجذب العديد من السياح وحدها كل عام . انه المكان المفضل للمشي إلى سفح الجبل الجليدي والممتع ، مع امكانية التعاقد مع طائرة هليكوبتر لمشاهدة اطلالة خلابة ولامثيل لها على الجبل الجليدي .

حديقة تونجاريرو الوطنية
انها الحديقة الأولى من نوعها في نيوزيلندا ، والتي تمكنك الحصول على بعض المفاجآت من مشاهدة الحيوانات البرية التي تراها في العالم . وتشمل الحديقة على النظام البيئي المتنوع وغيرها من حقول العشب ، والبراكين النشطة ، والبحيرات الهادئة ، والهضاب وكذلك الغابات الجامحة . وهناك ارتفاعات لافتة للنظر في شلالات تاراناكي لما تتمتع لرؤية الغابات والاحراش . عموما ، تقع الحديقة في المناظر الطبيعية التي تشبه الصحراء .

معبر تونغاريرو
وهو المكان جيد للقيام بمسارات المشي لمسافات طويلة في العالم . تأكد من أنك قمت بزيارة المكان مرة واحدة في نيوزيلندا ، بإعتباره واحدة من الرحلات الأكثر إثارة من خلال المشهد البركاني ALPINES . وهو مكان العديد من البحيرات وكذلك الفتحات الحرارية الأرضية التي تعزز من رؤية المناظر الخلابة من المناظر الطبيعية .

اقرأ:




مشاهدة 70