السياحة في مدريد‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 19 أكتوبر 2016 - 10:51
السياحة في مدريد‎

مدريد

مدريد واصل تسميتها إسلامي عربي -مجرى الجليد- ومن ثم تحول إلى مجريط[بحاجة لمصدر] عاصمة مملكة إسبانيا وأكبر مدنها يبلغ عدد السكان 3.2 مليون نسمة (يناير 2011)، ويصل تعداد السكان مع الضواحي إلى 6.54 مليون نسمة. تبلغ مساحة المدينة 607 كيلومتر مربع (234 ميل مربع).

وتقع المدينة على ضفاف نهر مانثاناريس في وسط إسبانيا، تعد مدريد رابع أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بعد باريس و لندن وبرلين. بها مقر الحكومة الإسبانية والعائلة المالكة وأهم شركات البلاد و6 جامعات حكومية والعديد من المعاهد العليا. تعتبر مدريد أحد أهم مدن أوروبا إستراتيجياً وثقافياً واقتصادياً. وهي رابع أكبر مدينة من حيث عدد السياح في أوروبا والأولى في إسبانيا وبلغ إجمالي عدد السياح الذين استضافتهم المدينة ما يقارب من سبع ملايين سائح في 2006. وهي مقر المنظمة العالمية للسياحة الدولية ومعرض السياحة.

كما تضم المدينة متحف ديل برادو ونادي ريال مدريد لكرة القدم الشهيرين، بالإضافة إلى مقر الحكومة، والبرلمان الإسباني، والوزارات، والمؤسسات والوكالات، وكم أن المقر الرسمي لإقامة ملوك إسبانيا. وعمدة المدينة آنا بوتييا من حزب يمين الوسط حزب الشعب في منصبه من 2011.

السياحة في مدريد

مدريد هي مدينة عالمية في وسط اسبانيا التي لديها العديد من المعالم السياحية . من المدهش لوجود المعارض الفنية و فريق المتفوقين لكرة القدم ، فضلا عن وجود الحياة الليلية التي لا مثيل لها في أي مكان آخر في أوروبا.

مدريد هي مدينة كبيرة بها العديد من المباني العظيمة التي تقف مقارنة مع أفضل تصميم معماري في أي مكان آخر في القارة . بالإضافة للأشياء الكثيرة الذي يمكنك استكشافها في مدريد.

تتميز اسبانيا بصيفها المشمس مما يجعلها نقطة جذب للمسافرين تسعى للحصول على عطلة الاسترخاء ، ولكن عاصمة البلاد و أكبر مدينة “مدريد” لا مكان لل التكاسل عنها . سواء استكشاف العالم من المتاحف الفنية في المدينة ، وهو ما يحدق في روائع معمارية بينما تحتسي اللبن في مقهى الرصيف أو المرح طوال الليل في الحانات والمقبلات على طول غران فيا.

أهم الأماكن السياحية في مدريد

السياحة في مدريد

متحف رينا صوفيا

وقد تم تصميم متحف ناسيونال دي آرتي سنترو رينا صوفيا كتكملة حديثة إلى متحف برادو التاريخي . وافتتح رسميا من قبل الملكة صوفيا في عام 1992 . بني أصلا كمستشفى ، ثم تم توسيع المتحف في عام 2005 مع الهيكل الذي صممه المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل . متحف رينا صوفيا هو موطن ل مجموعة واسعة من الأعمال التي أنشأتها الفنانين الإسبانيين ، بما في ذلك مجموعات واسعة من الأعمال الفنية من قبل بابلو بيكاسو و سلفادور دالي . تحفة بيكاسو ، غرنيكا ، والذي ينقل من ويلات الحرب العالمية الثانية ، هو وحده يستحق القبول.

ميركادو دي سان ميغيل

يقع على مسافة قريبة من بلازا مايور ، ميركادو دي سان ميغيل هي وجهة التسوق الشعبية للأغذية المحلية والشهية . في الهندسة المعمارية المعقدة من الحديد الزهر لملامح الجدران الزجاجية التي تعرض منتجات تتراوح من الأسماك والمحار المملح إلى المعكرونة الطازجة و الكعك . لأن السوق يبقى مفتوحا في وقت متأخر من 02:00 في عطلة نهاية الأسبوع ، لذلك أصبح زيارته الشعبية ليلاً للزوار و السكان المحليين ل الاستمتاع بالمشروبات والمقبلات أو المشهيات . كما تستضيف أحداث مثل الحفلات الموسيقية و دروس الطبخ .

معبد ديبوض

معبد ديبوض هي واحدة من المعالم السياحية الأكثر غرابة في باركي ديل أويستي ، بالقربمن حديقة القصر الملكي ومعبد الإله إيزيس المصري.

تدخلت اسبانيا لمساعدة مصر في بناء سد عظيم من أسوان مما يعني العديد من المعالم التاريخية ، و تعبيرا عن الامتنان ، منحت الحكومة المصرية معبد ديبوض إلى إسبانيا في عام 1968 . وحفرت المبنى القديم لمدة أربع سنوات مع ألف مع النقوش السفلى التي تصور الآلهة آمون و إيزيس.

بلازا دي سيبيليس

واحدة من أجمل الساحات في مدريد بلازا دي سيبيليس تحيط بها العديد من المباني التي شيدت على الطراز النيو الكلاسيكي ، بما في ذلك بالاسيو دي سيبيليس المذهلة ، والمعروفة سابقا باسم بالاسيو دي كومونيكاسيونيس ، الذي تم تصميمه من قبل المهندس المعماري أنطونيو بالاسيوس . في وسط الساحة للتمثال الذي يعتبر أيضا رمزا لل مدينة : في فوينتي دي لا سيبيليس . وهناك نافورة رائعة تصور آلهة الرومان على عربة التي رسمها الأسود . كما انها منحوتة من الرخام الأرجواني عن طريق فرانسيسكو غوتيريز وروبرتو ميشيل في 1780 ، والنافورة تعد مصدر لل مياه الداخلية لل منازل مجاورة .

بويرتا ديل سول

تقع في وسط مدريد ، و بويرتا ديل سول ، أو ” باب الشمس ” ، وهي في مفترق الطرق حيث يتجمع الآلاف كل ليلة في رأس السنة الجديدة ليرحبوا بالعام الجديد . التحسينات الأخيرة إلى ساحة حدت حركة مرور السيارات و تحولت الساحة إلى مكان للزوار للتجول والتمتع بالعجائب المعمارية . وسط هذه الساعة التي ينسجم في العام الجديد في كازا دي كوريوس ، يوجد مقر حكومي في المدينة . ويعتبر تمثال الدب وشجرة الفراولة واقفا على جانب واحد من بويرتا ديل سول رمزا مدريد .

شارع غران فيا

ومن المعروف أن غران فيا كما برودواي لمدريد لأنه ” الشارع الذي لا ينام ” ، و شارع الكبير الذي يمر عبر وسط مدريد من بلازا دي إسبانيا ل كالي دي الكالا . على الرغم من أن الشارع يبدو الآن جزءا لا يتجزأ من العاصمة الصاخبة ، الا انها في الواقع إضافة حديثة نسبيا إلى المدينة . أنجزت في عام 1910 ، واصطف في غران فيا مع مئات من المحلات التجارية والمطاعم والشركات . المبنى الأكثر شهرة في شارع هو بناء تليفونيكا ، الذي كان أطول مبنى في أوروبا عندما تم الانتهاء منه في عام 1929 . وعلى مدار الساعة في الجزء العلوي من هيكل الطراز الباروكي الأمريكية هي المعالم المحلية .

حديقة ريتيرو 

حديقة ريتيرو المعروفة باسم باركي دل بوين ريتيرو أو ريتيرو ، وهيالحديقة المنتشرة على 350 فدان من الحدائق والنافورات و المباني الواقعة على حافة وسط المدينة . بدأت ريتيرو بارك باعتبارها الدير في 1500 . ثم تم توسعته في حديقة الملكي عندما انتقل فيليب الثاني لمحكمته إلى مدريد في 1561 . انها كانت جزءا من المجال العام منذ عام 1868 . والمكان المفضل للسياح والسكان المحليين على حد سواء ، والحديقة تحتوي على بركة اصطناعية كبيرة حيث يمكن للناس أن يستأجر الزوارق و القوارب . وهيكل الأعمدة للانحناء على الشاطئ الشرقي فهو نصب تذكاري ل ألفونسو الثاني عشر . وزين باسيو دي لا الأرجنتين ، والمعروفة باسم تمثال المشي ، مع تماثيل من القصر الملكي التي تصور ملوك الإسبانية على مر العصور.

متحف ديل برادو

متحف ديل برادو هو احد مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في مدريد . يرجع الهيكل للقرن 18 الذي صممه المهندس المعماري خوان دي فيلانوفا ليضم واحدة من أروع المجموعات الفنية في العالم . وقد قدم التوسع 2007 المتحف الشهير الأسهل للتنقل . مع أكثر من 7،000 من الأعمال الفنية والتي تمثل الثقافة والتاريخ من القرن 12 حتى أوائل القرن 19 ، ومع ذلك ، فإنه من المستحيل أن ترى كل شيء في زيارة واحدة . قد يرغب الزوار التركيز على مجموعة المتحف من الفنانين الإسبانية ، بما في ذلك غويا ، غريكو ، ريبيرا دا و فيلاسكيز ، وهو من أفضل منازع مجموعة من اللوحات الاسبانية في العالم.

قصر ريال

قصر ريال مدريد والذي يعد هو المقر الرسمي للعائلة المالكة الاسبانية . هذا القصر يقع في شارع بايلين ، بالاسيو ريال مدريد هي واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر أهمية . هذا هو المكان الذي يحتوي على العديد من المعارض الفنية المعلقة . أبنية بدءا من القرون الوسطى إلى الحديثة ، مع نمط النيو كلاسيكية ، القوطية و الباروكية هنا . القصر مفتوحة للجمهور ، إلا عندما تستخدم للمناسبات الرسمية.

اقرأ:




مشاهدة 50