السياحة في فنزويلا‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 19 أكتوبر 2016 - 10:01
السياحة في فنزويلا‎

فنزويلا

فنزويلا رسمياً جمهورية فنزويلا البوليفارية  هي دولة تقع على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية. تغطي أراضي فنزويلا مساحة تقدر بنحو 916،445 كيلومتر مربع (353،841 ميل مربع) ويقدر عدد سكانها بحوالي 29،100،000 نسمة.

تعتبر فنزويلا دولة ذات تنوع بيولوجي شديد للغاية، فهي تضم مناطق بيئية عديدة ومتنوعة تبدأ من جبال الانديز في الغرب لتصل إلى حوض غابات الامازون المطيرة في الجنوب، مارة عبر سهول يانوس الواسعة وساحل الكاريبي في الوسط ودلتا نهر أورينوكو في شرق البلاد.

التركيبة السكانية لفنزويلا

فنزويلا هي من بين البلدان الأكثر تحضرا في أمريكا اللاتينية يعيش الغالبية العظمى من الفنزويليين في مدن الشمال، وخاصة في العاصمة كراكاس، وهو أيضا أكبر مدينة. حوالي 93% من السكان يعيشون في المناطق الحضرية في شمال فنزويلا؛ 73% يعيشون بأقل من 100 كيلومتر (62 ميل) من الساحل.

على الرغم من أن ما يقرب من نصف مساحة الأراضي في فنزويلا تقع إلى الجنوب من نهر أورينوكو، 5% فقط من الفنزويليين يعيشون هناك. أكبر وأهم مدينة جنوب أورينوكو هو سيوداد غوايانا، والتي هي سادس المجتمعات الحضرية الأكثر سكانا.

وتشمل المدن الرئيسية الأخرى باركيسيميتو، فالنسيا، ماراكاي، ماراكايبو، ميريدا، سان كريستوبال وبرشلونة بويرتو لا كروز.

اللغات في فنزويلا

هناك 40 لغة على الأقل في جميع أنحاء فنزويلا، ولكن الإسبانية هي اللغة التي يتحدث بها غالبية الفنزويليين. أعلن دستور فنزويلا لسنة 1999 الإسبانية واللغات التي يتحدث بها السكان الأصليون من فنزويلا كلغات رسمية. الصم استخدام الفنزويلي لغة الإشارة.

الدين في فنزويلا

وفقا لتقديرات الحكومة، و92% من السكان على الأقل الرومانية الكاثوليكية أبعاده، والباقي 8% هي إما الإلحادية، بروتستانتي، أو عضوا في دين آخر.
في فنزويلا، يبلغ عدد سكانها أتباع سانتيريا قد تزايد منذ عام 2008.

ويمكن للطقوس تكلف 40،000 BOLIVARES وتشمل ذبح الديك، دجاجة، أو الماعز.

سانتيريا هو خليط من المسيحية والفودو وينطوي عبادة القديسين المسيحيين ومختلف الممتلكات على غرار العنصرة.

السياحة في فنزويلا

السياحة في فنزويلا

فنزويلا هي البلد التي تجذب عدد كبير من السياح بما لديها من الشواطئ الساحلية في منطقة البحر الكاريبي ، وقمم الأنديز ، والأراضي الرطبة التي تعج بأسماك الضاري المفترسة والأناكوندا والكثبان الرملية الداخلية . إنها البلد الاستوائية التي تتمتع بالتنوع البيولوجي الكبير . بل هي أيضا بلد صادرات النفط ، والبلد المميزة بعدد الفائزين بمسابقة ملكة الجمال ، وموطن سيمون بوليفار ، الذين حرروا العديد من دول أمريكا الجنوبية من الحكم الإسباني . في الواقع ، معظم المدن في فنزويلا لديها معالم جذابة للسياحة بغض النظر عن حجمها.

أهم الأماكن السياحية في فنزويلا

  • شلالات أنجيل

شلالات أنجيل هي واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر شهرة في فنزويلا كما انها أعلى شلالات في العالم بطول 978 متر (3،208 قدم) . تقع الشلالات على نهر Gauja ، والذي يسمى ايضا بإسم Kerepakupai ، تم تغيير اسمه لاحقا إلى شلالات أنجيل لتكريم جيمي أنجل ، وهو الطيار الأمريكي الذي كان أول من حلق في هذه المنطقة . يبلغ أعلى ذروة لمستوى الشلال في يونيو – ديسمبر .

  • الحديقة الوطنية

تقع الحديقة الوطنية في الجزء الشمالي الشرقي من فنزويلا ، والتي تحتوي على مساحة كبيرة من أشجار المانغروف والعديد من الجزر والجزر الصغيرة المنخفضة مع الشواطئ الرملية الجميلة . تتمتع بالشعاب المرجانية والأسماك الاستوائية الوفيرة في المياه المحيطة. بالإضافة لوجود الدلافين ، والسلاحف البحرية وحتى بعض الكيمن الساحلية التي تعيش في غابات المانغروف النائية . وتشمل الطيور من البجع ، وطيور النحام ، والبلشون وأبو منجل القرمزي الملونة . وعلى الجزر ، الغطاء النباتي المتناثر والذي يتكييف بشكل عام إلى البيئة المالحة الجافة.

  • جبل رورايما

جبل رورايما هو جبل الطاولة (أو tepuy) يبلغ ارتفاع 2،810 متر (9220 قدم) . يقع معظم جبل رورايما في فنزويلا ، كما أنه يمثل نقطة انضمام البرازيل وغيانا إلى ذلك البلد . الطريقة الوحيدة لصعود جبل رورايما من الجانب الفنزويلي . بل هو أيضا محور الحديقة الوطنية كانيما ، والتي تعود للتكوينات الجيولوجية.

تلفريك ميريدا

يستمتع السياح بركوب تلفريك ميريدا (ويسمى ايضا بالـ تيليفيريكو) وهو أطول وأعلى تلفريك في العالم . يبلغ طريق التلفريك تقريبا 12 كم (7.5 ميلا) ، ويرتفع لأكثر من 4،700 متر (15،600 قدم) في الهواء.

  • شاطئ شوروني 

يشتهر شاطئ شوروني بكونها واحدة من أفضل شواطئ فنزويلا في البحر الكاريبي ، على الرغم من أن المدينة نفسها تضم بعض المنازل الاستعمارية الدقيقة حول الساحة المركزية الهادئة .ويعتبر شاطئ شوروني قاعدة جيدة للطيور ، والنباتات والحياة البرية التي تضم القرود والثعابين والغزلان والحديقة التي تجذب 500 نوعا من الطيور و 200 نوعا من الفراشات . كما يحتوي شاطئ شوروني  على أول حديقة وطنية في فنزويلا التي تعرف بإسم رانشو غراندي.

  • لوس روكه 

تم إنشاء أرخبيل الحديقة الوطنية لوس روكه في عام 1972 من قبل الحكومة الفنزويلية لحماية النظام البيئي البحري . وهي أكبر حديقة بحرية في البحر الكاريبي . تتميز بالشعاب المرجانية والتي تستضيف بعض الحيوانات والنباتات في منطقة البحر الكاريبي تحت الماء . تتمتع لوس روكة بحديقة الشواطئ الجميلة مع الرمال البيضاء والمتعددة الألوان ، والمياه الدافئة البلورية التي تجذب السياح للإستمتاع بالغطس والإبحار . الجزيرة الرئيسية هي غران روكي ، والتي لديها عدد قليل من الفنادق الصغيرة والمريحة.

  • لوس يانوس

لوس يانوس ، وهي سهول المراعي الشاسعة التي تمتد بين فنزويلا وكولومبيا . وهناك نهر أورينوكو التي تمتد لتشكل الحدود بين البلدين ، و هو النهر الرئيسي في فنزويلا . تشتد فيضانات لوس يانوس خلال موسم الأمطار في (مايو – أكتوبر) ، كما انها مكان لرؤية الحياة البرية في موسم الجفاف ، وبخاصة عندما يتدفق الحيوانات إلى هذه المناطق الجافة . وبالإضافة إلى كونها آخر معقل لتمساح أورينوكو . لوس يانوس هي أيضا موطن للأناكوندا ، وخنازير الماء ، والنمور والتماسيح.

معلومات كاملة عن فنزويلا

الاسم الكامل: جمهورية فنزويلا البوليفارية

الاسم المختصر: فنزويلا

العاصمة: كراكاس

المساحة: 912.050 كلم2

الموقع: شمال أميركا الجنوبية، يحدها البحر الكاريبي والمحيط الأطلنطي الشمالي، بين كولومبيا وغويانا.

الاستقلال: 5 يوليو/ تموز 1811 (عن إسبانيا)

العطلة الوطنية: يوم الاستقلال (5 يوليو/ تموز 1811).

السكان: 24.287.670 نسمة (حسب إحصاء يوليو/ تموز 2002).

معدل النمو السكاني: 1.52 % (إحصاء يوليو/ تموز 2002).

الفئات العرقية: أسبان، إيطاليون، برتغاليون، عرب، ألمان، أفارقة، سكان أصليون.

اللغات: الإسبانية اللغة الرسمية مع وجود 30 لهجة أمرندية (نسبة إلى الهنود الحمر السكان الأصليين).

الأديان: الرومان الكاثوليك 96%، البروتستانت 2%، أديان أخري 2%.

الموارد الطبيعية: النفط والغاز الطبيعي وخام الحديد والذهب والبوكسايت ومعادن أخرى والطاقة المائية والألماس.

نسبة التعليم: 91.1% من السكان يعرفون القراءة والكتابة.

السلطة التنفيذية

رأس الدولة: هوغو شافيز فرياس (منذ فبراير/ شباط 1999).

نائب الرئيس: خوزيه فيسنتي رانجيل (منذ 28 أبريل/ نيسان 2002).

نظام الحكم: فدرالي جمهوري.

التقسيم الإداري: 23 ولاية وعاصمة فدرالية ومنطقتان فدراليتان..

الأحزاب السياسية: 9

آلية التداول على السلطة: الانتخاب.

  • الاقتصاد

يعتمد الاقتصاد الفنزويلي على عدة مصادر أهمها البترول الذي يشكل 80% من صادرات فنزويلا. وهي الدولة الرابعة عالميا في مجال تصدير البترول. وهي ثالث دولة تزود الولايات المتحدة بالبترول.
إجمالي الدخل القومي: 146.2 مليار دولار (تقديرات 2001).
حصة الفرد من الدخل القومي: 6100 دولار (تقديرات 2001).
نسبة النمو: 2.7 % (تقديرات 2001).
القوى العاملة: 9.9 ملايين عامل (تقديرات 1999).
نسبة البطالة: 14.1% (تقديرات 2001).
نسبة التضخم: 12.3% (تقديرات 2001).
نسبة من يعيشون تحت خط الفقر: 67% (تقديرات 1997).

  • الميزانية

العائدات: 21.5 مليار دولار.
النفقات: 27 مليار دولار (تقديرات 2000).
الديون الخارجية: 34.5 مليار دولار (تقديرات 2000).
الصادرات: 29.5 مليار دولار (تقديرات 2001).
الواردات: 18.4 مليار دولار (تقديرات 2001).

 

اقرأ:




مشاهدة 46