السياحة في الفلبين‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 24 أكتوبر 2016 - 10:35
السياحة في الفلبين‎

الفلبين

دائما ما يكون الشباب تواقين إلى اكتشاف ما هو جديد من حولهم، كما وأنهم يسعون إلى السفر والتغير والتجديد لتعرّف على ثقافات الأمم، سنقدم في هذا المقال أماكن سياحية جميلة في الفلبين التي يجهلها الكثيرون بالرغم من جمالها الذي لا يوصف، والذي يستحقّ الاهتمام فهي أرخبيل مكون 7107 جزيرة للعجائب الطبيعيّة التي تتيح الاستمتاع والاكتشاف.

هي جمهورية تقع في جنوب شرق آسيا غرب المحيط الهادىء، وهي مكونة من 7107 جزيرة، وتقسم إلى ثلاثة أقسام جغرافية رئيسية، هي (لوزون، وبيسايا، ومنداناو) وعاصمتها مانيلا، وتعد كيزون هي المدينة الأكثر سكاناً، كما وتتنوع الثقافات والأعراف في جميع أنحاء جزر الفلبين، فهي من الدول التي تجمع الثقافات الشرقية والغربية، ومتأثرة بالثقافات الآسيويّة والأمريكيّة والإسبانية، ويعكس هذا التنوع من الثقافات على مطبخ الفلبين، ليختلط المطبخ من أصول ملايو بولينيزيّة والمطبخ الهسبانيّ والصينيّ والأمريكي والآسيوي، والتي امتزجت مع المكونات المحلية مكونة أطباق فلبينيّة متميزة، بحيث إنّهم يفضّلون الأطباق ذات النكهات القوية، لكنّه ليس حاراً كما مع جيرانهم.

مناخ الفلبين

يعد مناخ الفلبين مناخاً استوائيّاً، وهي واحدة من أغنى مناطق التنوع الحيوي في العالم، ويكون موسم الصيف الحار من آذار إلى مايو، وموسم الأمطار من حزيران إلى تشرين ثاني، أمّا الموسم البارد الجافّ فهو من كانون الأول إلى شباط، كما وتتعرّض الفلبين إلى العديد من أنواع الرياح الجافّة الموسميّة والرياح الموسمية، تتراوح درجات الحرارة فيها 21 درجة مئوية إلى 32 درجة مئويّة، على الرغم من أنّها ترتفع أو تنخفض من موسم إلى آخر، أبرد الأشهر هو كانون الثاني أمّا أكثرها حرارة فهو أيار.

المواصلات والاتصالات في الفلبين

بالنسبة للمواصلات والاتصالات في الفلبين فيوجد العديد من وسائل المواصلات مثل الحافلات والجيبني وسيارات الأجرة، والدرجات الناريّة بعجلات ثلاث، وأيضاً توجد خدمة القطارات من قبل ثلاث شبكات رئيسيّة للسكك الحديديّة، كما وتوجد المواصلات البحرية كونها تقع على المحيط الهادئ، والكثير من البحار والجزر والأنهار، أمّا بالنسبة للمواصلات الجويّة فيوجد مطار دولي رئيسي، والعديد من المطارات الهامّة الأخرى، ويتواصل الفلبينيّون مع بعضهم أو مع العالم بواسطة العديد من طرق الاتصال، مثل: الهواتف الخلويّة، والرسائل النصيّة، وكذلك يستخدمون الإنترنت والمذياع أيضاً في التواصل.

الأماكن السياحية في الفلبين

الفلبين هي جنة الله على الأرض، يوجد فيها العديد من الأماكن السياحية وكذلك المناظر الطبيعيّة الخلابة التي تريح النفس، وتبعث في نفس السائح الراحة والاطمئنان، لذلك فكثير من السياح يفضلون الفلبين على أية دولة أخرى، لما فيها من ثقافات مختلفة ومناظر جميلة ومنها: جزر الموعود في أرخبيل: يمكنك اكتشاف هذه الجزر الجميلة في أرخبيل، حيث تستمتع في مناطق خلابة بالألوان، وهي واحدة من الجنّات الاستوائيّة القليلة على الأرض، والتي لم تُكتشف بعد من الشواطئ.

الجزر الموعودة في أرخبيل 
إذا كنت تأمل في مشاهدة الجمال الطبيعي الرائع . فيمكنك استكشاف هذه الجزر الجميلة في الارخبيل . تتمتع هذه الجزر بأنها من الجزر السلمية لأرخبيل Bacuit في الشمال بالألوان . انها واحدة من الجنات الاستوائية القليلة على الأرض . والتي لا تزال غير مكتشفة من الشواطئ .

 منطقة الحصان البري
منطقة الحصان البري في ساغادا هي منطقة نائية من الجزيرة . هي موطن لمئات من الخيول البرية . للوصول إلى هذا الموقع . عليك أن تكون على استعداد لرحلة الغابات الاستوائية الكثيفة – للإستمتاع بتجربة ممتعة إذا كنت من محبي الطبيعة.

إفوغاو . من مواقع التراث العالمي لليونسكو
لا يمكن الوصول إلى قرية إفوغاو في شمال لوزون خلال المسار الطويل . رغم ذلك . فإنها منطقة مذهلة على منحدر لطيف من مصاطب الأرز في وسط الجبال العالية . انها من المواقع المثيرة للإعجاب . والتي تم ادراجها في اليونسكو مواقع التراث العالمي .

 تلال النصب التذكاري الوطني الشوكولاته من بوهول
تلال النصب التذكاري الوطني الشوكولاته هو المكان الجيولوجي الموجود في مقاطعة بوهول في منطقة فيساياس . يحتوي على مجموعة من 75 جزيرة أو نحو ذلك . الحديقة الوطنية تشتهر بمئات التلال الغريبة التي تشبه الرسوم المتحركة . مع كل المنحدرات القليلة والمتناظرة . وارتفاع لا يزيد عن 100 متر أو نحو ذلك من الأرض المحيطة والمسطحة . تلال الشوكولاته هو مصطلح يأتي من ظهور التلال البعيدة .

 بويرتو برينسيسا
بويرتو برنسيسا هي حديقة وطنية في سابانج بالاوان . تمتد نحو 15 ميلا من المدينة التي تحمل الاسم نفسه . تم اختيارها كواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة من الطبيعة في عام 2012 . وتم تسليط الضوء على الحديقة من النهر الجوفي . إنه النهر الذي يمتد على طول الكهوف دون انقطاع . ويمتد على مسافات كبيرة . يمكنك استكشاف النهر الغامض في جولات القوارب الموجهة . كما يمكنك الحصول على نطاق السمع من الشلالات تحت الأرض .

السباحة مع الحيتان وأسماك القرش
يمكنك مشاهدة أسماك القرش والحوت في أوسلوب في سيبو وDonsol من جنوب شرق لوزون . على الرغم من اسمها مخيف . إلا ان اسماك القرش والعملاقة الحوت العملاق هو مخلوق لطيف يأكل العوالق . يمكنك الاستمتاع برحلة يوم قصيرة على متن قارب في البحر للغوص مع هذه المخلوقات الرائعة .

سوريجاو
سوريجاو هي منطقة جميلة في جزيرة مينداناو . وهي جزء من الفلبين التي لديها الجمال الطبيعي الرائع . هناك النهر المسحور وشلالات Tinuy وهنا يمكنك الاستمتاع ببعض المعالم السياحية الأكثر جمالا في كل من الفلبين .

جزيرة بوراكاي
بوراكاي هو الجزيرة الصغيرة في الفلبين والغربية . بها مياه الزمرد الخضراء المذهلة ، وبها المكان الذي يقدم الحياة الليلية الممتازة .

أعلى البركان
الفلبين هي بلد البركان – لديها العشرات من البراكين الكامنة على جزرها المختلفة . حتى مانيلا العاصمة.

 

اقرأ:




مشاهدة 77