الجبنة القريش للتخسيس‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 18 أكتوبر 2016 - 10:05
الجبنة القريش للتخسيس‎

 الجبنة القريش للتخسيس

زاد إقبال الناس باختلاف أعمارهم وأجناسهم في الآونة الأخيرة على تناول جبنة قريش، فبجانب مذاقها الطيّب فهي تلعب دوراً أساسياً في تخسيس الوزن والتخلّص من الدهون، وتعتبر من أكثر الأطعمة التي يقبل لاعبي كمال الأجسام على تناولها.

رجيم الجبن القريش هو اتباع نظام غذائي يسبب فقدان الوزن بسرعة . كما هو الحال مع معظم الوجبات الغذائية، فإنه يوفر تغذية كميات صغيرة ومنخفضة جدا في السعرات الحرارية.وفقا لكثير من الابحاث الحمية الغذائية القاسية ليست فقط خطيرة، ولكنها يمكن أيضا ان تبطئ عملية الأيض ويؤدي إلى زيادة الوزن على المدى البعيد . إذا كنت تخطط على محاولة تجريب رجيم الجبن القريش ، تحقق مع طبيبك أولا، وخاصة إذا كان لديك حالة طبية، أو تأخذ وصفة أدوية .

كيفية عمل رجيم الجبنة القريش

هناك عدة إصدارات من نظام غذائي الجبن بعضها لمدة ثلاثة أيام ، وبعضها لمدة سبعة أيام. في حين أن الجبن هو أساس كل إصدارات النظام الغذائي ، وغيرها من الأطعمة يمكنك أن تأكل معه . بعض الإصدارات من نظام غذائي تسمح لك بإضافة القرفة أو سكر الريجيم إلى الجبن. إصدارات أخرى من النظام الغذائي تسمح لك بتناول إما الفواكه أو الخضار مع الجبن. الكمية من الجبن التي من المفترض أن تأكل أيضا تختلف، في بعض الإصدارات يمكنك أن تأكل الجبن قليل الدسم كما تريد وبالكميات التي تريدها وغيرهم يقولون يجب الا يزيد عن 100 غرام أو 3.5 أوقية.

فوائد رجيم الجبن القريش

فائدة واضحة من رجيم الجبن هو أنه يعمل ويعطي نتائج واضحة . لأنك سوف تخفض السعرات الحرارية بشكل كبير ، فيكون من السهل انقاص الوزن . النظام الغذائي الجبن لا يسمح بتناول اكثر من واحد فقط أو اثنين حبات من الفواكه خلال اليوم، وبالتالي فإن تناول الكربوهيدرات تكون منخفضة جدا. الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تعمل على المدى القصير لأنها تسبب خسارة كبيرة في المياه ، وفقا لمصادر تخفيف الوزن. ليس هناك حاجة لحساب السعرات الحرارية أو اتباع خطط لقائمة معقدة مع هذا النظام الغذائي ، لذلك هي حل سهل إذا كنت تريد أن تفقد الوزن بسرعة لمناسبة خاصة .

المخاطر من اتباع رجيم الجبن القريش

الوجبات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية مثل رجيم الجبن يمكن أن يسبب التعب، والغثيان، والشعور العام بالضعف، وفقا للمعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى. إذا تم اتباع هذا النظام الغذائي لفترة طويلة من الزمن، يمكن أن يؤدي إلى فقدان الأنسجة العضلية ، وهذا بدوره يمكن أن يسبب ابطاء لعملية التمثيل الغذائي . الحمية الغذائية القاسية مثل رجيم الجبن يمكن أن يؤثر أيضا على الجهاز المناعي ويجعل الشخص معرض أكثر للمرض

كيفية تحسين رجيم الجبن

إذا كنت تريد أن اتباع رجيم الجبن للانطلاق في فقدان الوزن، استخدام واحد من الإصدارات القصيرة التي لاتزيد مدته عن سبعة أيام .
لا تأكل الجبن فقط، ولكن يمكن إضافة الفاكهة والخضروات إلى كل وجبة ، للحصول على المزيد من المواد المغذية. تناول ثلاث وجبات على الأقل يوميا. بعض الإصدارات من رجيم الجبن تسمح بتناول اثنين من الوجبات الخفيفة في اليوم، والاستفادة من ذلك أيضا , هذا سوف يبقي السعرات الحرارية أعلى قليلا ويمنع فقدان العضلات والأعراض الجانبية الأخرى .

كيفية انقاص الوزن باستخدام الجبن القريش

يتم الجبن من اللبن الرائب ، ويعد واحدا من أفضل مصادر البروتين من منتجات الألبان. كوب من الحليب الخالي من الدسم والجبن المنزلي يحتوي على 160 سعرة حرارية ونحو 30 غراما من البروتين، الذي يبني كتلة العضلات الهزيلة ويساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. الجبن منخفض في الدهون والكربوهيدرات يحتوي على 2 غرام من الدهون و 6 غرامات من الكربوهيدرات. الجبن يمكن أن يكون جزءا من خطة لخسارة الوزن ، واستبدال الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة مع المغذيات الخفيفة قليل الدسم.
الخطوات 

الخطوة 1 
تبدأ يومك بوجبة الفطور المكونه من عصير الفاكهة الطازجة، مثل الفراولة أو الموز، مع الجبن قليل الدسم والماء. على الرغم من أن كوب من الجبن قليل الدسم قد يكون له نفس القدر من السعرات الحرارية لكوب من الزبادي قليل الدسم العادي، واللبن الزبادي لديه فقط 12 غراما من البروتين، وثلاثة أضعاف كمية الكربوهيدرات والدهون ضعف ما هو موجود في الجبن .

الخطوة 2 
الحفاظ على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبة خفيفة أو وجبة كل ثلاث إلى أربع ساعات . نصف كوب من الجبن مع نصف كوب من الفواكه الطازجة يحتوي على أقل من 150 سعرة حرارية ، ولكن يوفر البروتين والألياف الضرورية للجسم . ترك القشور على الفاكهة يزيد الألياف المضافة . الألياف تعطي وقتا أطول للهضم ، مما يساعدك على الشعور بالشبع وتناول سعرات حرارية أقل .

الخطوة 3 
استخدام بديل منخفض الدهون مثل  استخدام الجبن القريش بدلا من القشدة الحامضة و استبدال الريكوتا والجبن المبشور في اللازانيا وأطباق المعكرونة مع الجبن القريش . جعل البيض والتونة أو سلطة الدجاج مع الجبن بدلا من المايونيز.

الخطوة 4 
تقديم الحلوى مع الجبن , إضافة اليقطين المعلب ، والقرفة والزنجبيل والقرنفل إلى الجبن لبودنغ فطيرة اليقطين . مزيج القرفة وجوزة الطيب والتفاح شرائح مع الجبن .

تحذيرات 

  • دائما استشار طبيبك قبل البدء في أي برنامج لانقاص الوزن.
  • تأكد من أنك تأكل الجبن كجزء من حمية السعرات الحرارية التي تسيطر عليها. في حين أنه يحتوي على المغذيات التي تدعم فقدان الوزن .
  • ببساطة أكل الجبن لا يمكن أن يعوضك عن جميع المواد الغذائية التي تحتاجها .
  • تأكد من الحصول على تنظيم النشاط من خلال ممارسة الرياضة، واستهلاك سعرات حرارية قليلة مقارنه بما يحرقة الجسم .
اقرأ:




مشاهدة 41