افضل الزيوت لتنعيم الشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:31
افضل الزيوت لتنعيم الشعر‎

افضل الزيوت لتنعيم الشعر

لشعر على أنواع منه الجاف ومنه الدهني ، ولاختلاف نوع الشعر ، طبعاً تختلف طريقة إستخدام الوصفات للعناية به ، والسعي للحصول على شعر رطب وناعم جميل ، يجب غسيل الشعر من فترة لفترة غالباً كل يومين على أقصى حد ، هذا يجعل من الشعر عرضة للتقصف ، والجفاف ، والتنسيل ، وهي مشكلات تواجه شعر السيدة بحد ذاتها ، لأنّه يتطلب منها مجهوداً كبيراً في العناية به ، وتصفيفه ، حيث غالبية النساء بل جميعهن ، يصل تصفيفهن لشعورهنّ يومياً من ثلاث لخمس مرات يومياً ، وهذا يجعل الشعر عرضة لتنسيل والتقصيف ، فتسعى السيدة جاهدة للحصول على مستحضرات تجميلية لتساعدها على عنايتها بشعرها ليصبح ناعماً كالحرير .
اعتمدي الزيوت الطبيعية على شعرك لانها من أفضل العناصر وأهمها للعناية بالشعر وترطيبه. لطالما استخدمت حمامات الزيوت كجزء لا يتجزأ من العناية بالشعر لانها تساعد على تحسين ملمس الشعر وتنعيمه واعطاءه كثافة. تتعدّد العلاجات المنزلية للشعر المتقصف والجاف باستخدام الزيوت مثل زيت جوز الهند وزيت الخروع لتدليك الشعر وتطبيق الماسك عليه. لذا، انسي أمر صالونات التجميل واعتمدي هذه الزيوت من ياسمينة للاعتناء بشعرك.

زيت جوز الهند: زيت جوز الهند من أحد الأسرار الجمالية لجمال الشعر وتقوية جذوره. فهو علاج طبيعي مجرّب من العديد من السيدات. فهو من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر الجاف والدهني أيضًا. يساعد على تحفيز نمو الشعر، علاج التلف واستعادة اللمعان الطبيعي.

زيت بذور الهند: زيت بذور الهند غير لزج وشائع الاستخدام كواقي طبيعي من الشمس. يستخدم للعناية بالشعر وفروة الرأس ويساعد على استعادة توازن معامل حموضة فروة الرأس. وهو مثالي للتخلّص من قشرة الرأس لانه يحتوي على فيتامين E، وحمض اللينوليك.

زيت بذور الرمان: غني بمضادّات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية ويعتبر من أفضل الزيوت الطبيعية لصحة الشعر وجماله. يساعد على إصلاح الشعر الجاف وحمايته. استخدميه لاستعادة النعومة والتألّق الى شعرك.

زيت شجرة الشاي: يهدّئ حكّة فروة الرأس ويقوّي الشعر كما أنه مضاد للبكتيريا والفطريات لذلك هو الاكثر استخدامًا في مستحضرات التجميل. لاستخدامه الدائم، أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي الى الشامبو أو البلسم الذي تستعميلينه لغسل شعرك.

زيت الأملا: يمنع زيت الاملا تساقط الشعر فهو بلسم طبيعي لتكثيف الشعر ويعمل على نموه. كما يوفر علاجًا للتخلّص من القشرة، وتجنّب ظهور شيب الشعر المبكر. لذلك هو يساعد على استعادة اللون الطبيعي لشعرك ويمنع ظهور الشعر الأبيض لذا استخدميه بشكل منتظم.
1- زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا يساعد على إصلاح الشعر التالف والترطيب العميق. كما يساعد كذلك على الوقاية من تقصف الشعر وترطيب فروة الرأس. ومع الترطيب الصحي لفروة الرأس، يحصل شعرك على الترطيب أيضًا. إلى جانب العناية بالشعر، فيمكن استخدام زيت الجوجوبا كذلك للعناية بالبشرة.

2- زيت الزيتون
زيت الزيتون من الزيوت متعددة الاستخدام. فهو مرطب طبيعي رائع للعناية بشعرك، كما يساعد على علاج قشرة الرأس. زيت الزيتون يساعد على ترتطيب فروة الرأس، مما يساعد على تقوية جذور الشعر، لتحفيز نمو شعر صحي ولامع. وهو من أكثر الزيوت شائعة الاستخدام في العديد من النواحي الجمالية، كما أنه متوافر وغير مكلف.

3- زيت الروزماري
زيت الروزماري من الزيوت التي تساعد على تغذية بصيلات الشعر وتحفيز نمو شعر صحي. كما يساعد كذلك على تنظيف فروة الرأس، كما يساعد على تقوية خصلات الشعر. إن كنت ترغبين في التخلص من مشكلة قشرة الرأس، فإن زيت الروزماري علاج فعّال. استخدميه على شعرك ليتركه ناعم، صحي ولامع.

4- زيت جوز الهند
زيت جوز الهند من الزيوت الصحية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية والأحماض الدهنية. وهو من أفضل الزيوت للعناية بالشعر شديد الجفاف، فيساعد على الترطيب العميق للشعر وفروة الرأس. كما يساعد أيضًا على تحفيز نمو الشعر والحفاظ على كثافته. ويمكن استخدامه كذلك لتدليك فروة الرأس، ولترطيب البشرة والجسم كاملًا.

5- زيت الأركان المغربي
زيت الأركان من أفضل الزيوت للعناية بالشعر والبشرة، فيمكن استخدامه في العديد من النواحي الجمالية. زيت الأركان غني بمضادات الأكسدة وفيتامين e، حيث يساعد على إصلاح الشعر التالف والحفاظ على صحته ولمعانه. زيت الأركان يعد كزيت سحري للعناية بجمالك. وهو مناسب لجميع أنواع الشعر.

6- زيت الخروع
زيت الخروع يساعد على تقوية جذور الشعر، كما يساعد على حماية الشعر من التكسر والتساقط. ويساعد أيضًا على ترطيب فروة الرأس بشكل فعّال. وهو أيضًا مضاد طبيعي للفطريات والبكتيريا، فيساعد ذلك على تجنب العدوى الفطرية لفروة الرأس. كما أنه غني بالأوميجا 9، والتي تساعد على تجنب جفاف فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر.

7- زيت اللوز
زيت اللوز غني بالعناصر المغذية التي تحمي الشعر من التساقط وتساعد على الحفاظ على صحته ولمعانه. استخدمي كمية مناسبة من زيت اللوز لتدليك فروة الرأس بشكل منتظم، فهو الأفضل للعناية بشعرك وتحفيز نموه وإطالته.

اقرأ:




مشاهدة 42