اخطر 10 حيوانات في العالم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 07 نوفمبر 2016 - 11:56
اخطر 10 حيوانات في العالم‎

مقدمة

ماهو أخطر حيوان في العالم؟ عندما أقول أخطر حيوان، أعني بذلك الحيوان الذي يتسبب بأكثر الوفيات حول العالم.

هل هو الأسد، أم الفهد؟ هل هو الفيل، أم العقرب؟ الغريب في الأمر أن ألطف الحيوانات و أحبها إلى قلبك يستطيع أن يتحول فى لحظات الى سلاح قاتل يجعلك جريحا في أحسن الأحوال و قاتلك في أسؤها.

اخطر 10 حيوانات في العالم

البعوض

هذه الحشرة الصغيرة تعتبر الأخطر على حياة الإنسان فهي ناقل محترف للأمراض . كالملاريا وداء الفيل والحمى الصفراء وحمى الضنك وفيروس غرب النيل . وكلها أمراض خطيرة تفتك بالبشرية على مر السنين.

قد يكون الحل الأمثل لتجنب البعوض هو الناموسيات و لبس الملابس الطويلة والفاتحة اللون.

الثعابين

هنالك 250 نوع من الثعابين التي ممكن أن تقتل وهنالك أكثر من 440 نوع سام من هذه الثعابين وهذا يوضح أنها أكثر سمية وفتكاً من العقارب . وكثرة تواجدها يشكل أفضلية لها من حيث تمركزها في ثاني التصنيف . والعجيب أن أكثر ضحاياها هم من محبي الثعابين ، إذ أنهم يسعون لأخذ نظرة أقرب أو محاولة اصطيادها حينها قد ينقلب السحر على الساحر.

العقارب

تعتبر العقارب من أكثر الحيوانات سمية ، وتتألف من 1500 نوع ، والخطير منها 140 نوع فقط ولكن تبرز خطورتها كونها صغيرة وتستطيع التخفي . وهي أصغر الحيوانات من التصنيف العاشر الى الرابع في هذه القائمة . البعض منها يستطيع أن يبصق السم على مسافة تزيد على المتر.

القطط الكبيرة

القطط الكبيرة تطلق على الأسود والنمور والفهود فهي تشكل هذه الفئة . وليس غريباً أن تحتل المركز الرابع في هذا التصنيف فهي تمتلك عضلات قوية ومخالب قاسية وسرعة خيالية وأسنان فتاكة . فلا عجب أن تقتل بمهارة وتفتك بإتقان . عند المهاجمة لا يوجد حل ما لم تكن موجودة البندقية.

التماسيح

البعض يعتبر التماسيح هي الوحيدة الباقية من عهد الديناصورات . وتعتبر من أشد وأعنف الحيوانات .ووجبة واحدة كافية لتجعلها تحيا لفترة طويلة ، وهذا يجعلها تخطط للإصطياد دون استعجال ويجعل نسبة نجاح هجومها أكبر.

الفيلة

الفيلة متقلبة المزاج وقد تقوم بالمهاجمة دون سابق إنذار . فيجب الحذر منها طوال وقت تواجدها . جسمها الكبير كفيل بقتل إنسان من خلال اصطدام واحد معه . الحل الوحيد لإنقاذ من بدأت بمهاجمته هو اصدار الضوضاء بشكل كبير للفت انتباهها بعكس فرس النهر ، وتسلق الأشجار قد لا يكون حلاً مناسب للجوء إليه أثناء المهاجمة ولكن الاستدارة خلفها قد يكون الأنسب لتجنب فتك الفيلة.

فرس النهر

تعتبر أفراس النهر من أكثر الحيوانات إنفعالاً على وجه الأرض فهي تهاجم دون سبب وتسعى إلى قتل الإنسان بدون سبب . وتتمير بفكها الكبير الذي ينفتح إلى أن تصبح زاويته قائمة . العجيب أنها لا تندهش ولا يجذبها شيء فقد يكون عمل الضوضاء حولها لا يلفت إنتباهها بعكس محاولة الهدوء فهي تنجذب للأصوات الهادئة.

قنديل البحر

في شمال استراليا يمنع السباحة والصيد في فترة انتشار قنديل البحر من السنة . فلدغة منه كفيلة بالقتل في أقل من دقيقة ، إذ أنها تشل حركة الجسم وتسبب نوبة قلبية سريعة.

وينصح من يتعرض للدغة قنديل البحر أن يوضع على مكان اللدغة الخل باستمرار إلى الوصول إلى أقرب مستشفى ، فالخل ليس علاجاً ولكنه يؤخر الإصابة بالنوبة والسكتة القلبية.

أسماك القرش

تعتبر أسماك القرش من أخطر الحيوانات البحرية حيث أنها تمتلك فكاً قوياً مع أسنان كالمنشار تفتك بالغواصين . وعلى من يحب ممارسة هواية التزلج على الماء والسباحة يجب عليه أن ينتبه فقد تكون هنالك أسماك قرش تمارس هوايتها باقتناصه في أي لحظة.

الدببة

الكثير منا اقتنى دمية الدب في صغره ، وقد تنمو لدينا فكرة أن الدب مسالم ، ولكن الواقع أن الدب من أشرس الحيوانات وأقواها دفاعاً ومهاجمة خاصة عندما يتم التعدي على ملكيتها ومناطق تواجدها من قبل البشر.

للتخلص من الدب عند المهاجمة : من الخطأ الصراخ ورمي الحجارة عليه او العصي وضربه بها ولكن العجيب أن الشخير وخدش أي سطح قد يؤدي إلى صوت شبيه بالشخير كفيل بأن يطردها ويبعدها عن الضحية.

اقرأ:




مشاهدة 39