احلى جزر العالم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 17 أكتوبر 2016 - 10:14
احلى جزر العالم‎

الجزر

يمتاز العالم بوجود الكثير من الجزر المتنوعة في المناخ و التضاريس والمرافق الموجودة وغيرها من الاختلافات؛ حيث أصبحت بعض الجزر الوجهه الأولى للسياحة، لأن زيارة المناطق الطبيعية تساعِد الجسم على الاسترخاء واكتساب الطاقة الإيجابية؛ فضغوطات الحياة والأعمال اليومية من شأنها الضغط على أعصاب الأشخاص وخفض إنتاجيتهم وإصابتهم بالأمراض النفسية التي تتراوح ما بين البسيطة والخطيرة. على السائح الذي ينوي القيام برحلة إلى إحدى الجزر في العالم أن يجمع المعلومات الكافية عنها ويضع البرنامج السياحي المناسب.

سنذكر خلال هذا المقال احلى الجزر المتواجدة في العالم.

احلى جزر العالم

  • جزر هاواي

تمتاز مجموعة جزر هاواي بأنها نتجت من فعل نشاط البراكين التي كانت تحت سطح البحر، ومع الأيّام وتراكم الحمم البركانية ظهرت هذه الجزر على سطح المياه، ويظهر الاختلاف في مدّة تكوين هذه الجزر ممّا أدى إلى تنوّع كلٍّ منها بشكلٍ مختلف، ولكن في مجملها فإنها تمتاز بجمال الطبيعة والجو المعتدل على مدار العام، كما وفّرت فيها الولايات المتحدة الأمريكية الكثير من الخدمات التي تجعل السائح لا يحتاج إلى شيء.

من الأمثلة على هذه الجزر نذكر جزيرة أواهو؛ فهي تمتاز برياضة التزلج على الشواطىء، وهناك جزيرة هاواي التي تعد أصغر الجزر، وهي تحتوي على أعلى قمّة جبل بركاني حي، بينما جزيرة هاواي كاوي هي الأقدم.

  • جزيرة أواهو

توجد جزيرة أواهو بهاواي و هي واحدة من أكثر بقاع العالم إقبالاً من السياح حيث تحتوي  على جمال الطبيعة وتنوع فريد وجو جميل ومعتدل طوال السنة، وكذلك تحتوي على ما تتميز به أي ولاية أمريكية من خدمات سياحية.

وتكونت جزر هاواي من نتاج البراكين التي صعدت من أسفل البحر على ظهر ملايين الأطنان من الحمم البركانية المنبعثة من أعماق الكرة الأرضية. وبسبب الفرق العمري الواضح بين تواريخ تكوين كل جزيرة، فإن لكل جزيرة طبيعتها وشكلها المختلف، فجزيرة هاواي وهي أصغر المجموعة و يوجد فيها أعلى قمة جبل بركاني حي، وأرضها تميل إلى الانبساط بالقليل من الغابات والأشجار. أما أقدم مجموعة جزر هاواي كاوي، ففيها مناظر طبيعية وغابات استوائية كثيفة، وفي منتهى الجمال والروعة. وتتمتع أواهو بالتزحلق علي الشواطئ.

  • جزيرة كاواي ,هواي

تتميز هذه الجزيرة بطقس دافئ وهادئ . فهذه الجزيرة تعد قطعة صغيرة من الجنة .وتعكس النباتات الخضراء في المدينة الشعور بالإسترخاء. وتقدم لأولئك الذين يتمتعون بالجراء ، ركوب الطيارة الهليكوبتر وفتح الباب لمشاهدة الجزيرة من أعلي.

  • جزر كوك

تم تسميتها على اسم المستكشف جيمس كوك مكتشف نيوزيلندا والساحل الشرقي من أستراليا الذي أصبحت محمية بريطانية سنة 1770م وتم نقل إدارة الحكم إلى نيوزيلندا في سنة 1900 وفي سنة 1965 اختار السكان المقيمين الاتحاد الحر مع نيوزيلندا. بمساحة 236.7 كم2 كم2.

  • جزر المالديف

توجد جزر المالديف بالمحيط الهندي و هذه الجزيرة مثال رائع للهدوء والإسترخاء فهي رمز للطبيعة البكر . يوجد بها العديد من المنتجعات والفيلات الرائعة . ويمكنك الغوص في المياه الفيروزية والتمدد علي الرمال البيضاء.

وتناول الطعام عند غروب الشمس فهذا المشهد رائع ولا يصدق . ويمكنك تصوير البطاقات البريدية الخلابة .وتتميز هذه الجزر بارتفاع سطحها عن الماء بمترين فقط؛ ما جعل منها مكاناً مثالياً لإقامة تلك المنتجعات، ولأهمية هذه الجزر قامت الحكومة المالديفية بإنشاء وزارة خاصة أسمتها “وزارة الجزر المرجانية.

  • جزر كياوا

توجد جزر كياول بولاية كارولينا الجنوبية يطلق عليها جزيرة الجنة الرائعة .فهي مكان رائع لقضاء العطلات بعيداً عن ضجيج حياة المدينة . لأن بها منتجعات من الجزر الرومانسية والشواطئ ذات الرمال البيضاء الممتدة لأميال طويلة.فهذه الجزيرة مثير لإعجاب الأفراد ، حيث تحتوي علي الشواطئ الواسعة وملاعب المباريات مثل التنس ونوادي الجولف وقد إستضافت العديد من البطولات الرائعة . وأيضاً لها إطلالة رائعة للحياة البرية .وتعد كلٌ من منتجعات الشواطئ في جزيرة كياواه وسيبروك وجزيرة إديستو وجهات رومانسية، حيث يمكنك التمتع ببعض الخصوصية.

وتعطي بساتين البلوط وأشجار النخيل المغطاة بالطحالب روحاً للمكان في منطقة لوكانتري التي يتوافد عليها الناس بكثرة.

 

  • جزيرة الحاجز المرجاني الكبير

يتكون الحاجز المرجاني الكبير من مايزيد عن 3,000 نموذج مختلف للشعب المرجانية المغمورة بالماء وتتناثر بينها مئات من الجزر تسمي جزر المنتجعات.

وتحتوي علي أشكالا متنوعة لا تعد ولا تحصى من المخلوقات البحرية، وتتراوح ألوانها بين الأخضر الفاتح إلى القرمزي المتوهج لتشكل المظهر الطبيعي الحي والأضخم الأكبر في العالم. وقد وجد الكثير من القراء أنه يمكنك الإستمتاع جولة سياحية رائعة .

وقال أحدهم ” علي الجميع أن يأتي إلي هنا ويمارس رياضة الغطس لأنها فرصة رائعة لرؤية جوانب مختلفة من المحيط . فالشعب المرجانية مفعمة بالحيوية وهي أحد الكنوز الطبيعة. وأيضاً الحاجز المرجاني الكبير يقدم العديد من المغامرات لجميع الأفراد.

اقرأ:




مشاهدة 42