إحساس الرجل عندما يحب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:25
إحساس الرجل عندما يحب‎

الحب

الحب من أحلى وأروع ما قد يشعر به الشخص في حياته ، فلم لم يعشق ويحب وكأنه لم يعش ، فالحب وجد معنا من الفطرة نبدأ بحب آبائنا وأمهاتنا وعندما نكبر نبدأ بالتعلق برفقائنا وأصدقائنا الذين نعتاد على الجلوس والمرح واللعب معهم ، وحين نصبح شباب تبدأ الفطرة تعلقنا بأشخاص ونتمنى لو تصبح بيننا وبينهم علاقة زوجية أبدية تربطنا بهم طوال العمر ، فنتعلق بهم بشغف ، والمرأة تشعر بالحب أكثر من الرجل ، فهي لا تستطيع إخفاء مشاعرها ، فما أن تحب وتعشق تبدأ بإظهار مشاعرها نحو من تحب ومن حولها ، أما الرجل فهو بطبيعته غامض لا يظهر مشاعره أبداً ، فقد يخجل أن يظهر مشاعر الحب التي يشعر بها ولكنه مهما حاول إخفاء مشاعره ، فلا بد أن تظهر من خلال بعض التصرفات اللاإرادية التي ستصرفها عندما يشعر بالحب.

إحساس الرجل عندما يحب

  • الحب يبدأ عند الرجال بالغيرة ، فمن يعشق يغار على عشيقته ومحبوبته ، فمن المستحيل أن تجد رجلاً يعشق ولا يغار ، وإذا لم يشعر بالغيرة تأكد أن هذا الرجل ليس عاشقاً ولا محبا.
  • الحنان ، فالرجل يعطف ويحن على من يشعر بالحب نحوه ، فعندما يعشق الرجل يحن على محبوبته وكأنها طفلته المدللة ، فيسعى لإسعادها وإبعاد كل ما يؤذيها عن طريقها.
  • الإرضاء ، فالرجل اذا أحب فتاة سعى لإرضاءها بجميع الطرق والوسائل ، حتى لو كان الأمر صعبا فيبذل ما بوسعه لإرضاء حبيبته ومعشوقته المدللة.
  • دقات القلب تتدافق كلما رأى محبوبته ، فلا يسيطر عليها وكلما زاد حبه ، كلما زادت دقات قلبه اللاإرادية.
  • عندما يحب الرجل المرأة حبا صادقا فإنه مستعد لأن يفعل من أجلها المستحيل، يصبح كلّ شيءٍ سهلاً عليه، ولا يرى أنّ هناك أمراً مستحيلا إلّا التخلي عن حب حياته، فيكون على استعداد لأن يحمي حبيبته من أيّ خطرٍ حتّى لو كلّفه هذا الأمر حياته.
  • عندما يحب الرجل المرأة يظهر عليه ذلك بكلّ وضوحٍ أمامها وأمام غيرها، فلا حاجة للمرأة بأن تختلق التّجارب والأبحاث لتعرف إن كان الرّجل يحبّها، أو أن تسأله وتسأل غيره عن حقيقة الأمر لتتأكّد من مشاعره نحوها.
  • عندما يحب الرجل يصبح العالم بالنسبة له حديقة ورد كبيرة، ويصبح جميع الخلق في نظره كائناتٍ لطيفةٍ وجميلة. عندما يحبّ الرّجل المرأة يصبح في غاية التحضّر والمدنيّة دون أن يتلقّى دروساً في الرومانسيّة واللباقة؛ لأنّ الأنثى ستجده يحرص على إثارة إعجابها، ويحرص على التّعامل معها برفقٍ وأدبٍ ولباقة.
  • عندما يحب الرجل يصبح حساساً حتّى وإن كان يعدّ من أصحاب القلوب المتحجّرة، ولا عجب إن كتب الشّعر، أو لجأ إلى الغناء والرقص.
  • عندما يحبّ الرجل لا ينتظر من حبيبته أن تطلب منه العيش معها، أو تطلب منه أن ترافقه في مشوار حياته، أو حتّى الخروج معه؛ لأنه من تلقاء نفسه سيسعى للارتباط بها، ولن يستطيع الذهاب لأيّ مكان دون أن تكون معه أو أن يتخيلها بقربه.
  • عندما يحب الرجل امرأة لا يعرف إن كانت فيها عيوب ما؛ فهو يجد كل ما فيها جميلا ورائعا وحسناً، وحتى عيوبها فهي أمور محببة لديه.
  • عندما يحب الرجل تزداد دافعيته للعمل والإنجاز، وعندما يستقر عاطفيا يكون على استعداد لأن يبرز ما لديه من إبداع، وعندما يحب من قلبه يصبح أكثر هدوءاً، وأكثر محبة للناس جميعا، وتصبح السعادة أمراً يجده في فنجان قهوة يتناوله مع حبيبته، أو حتى في بضع خطوات يمشيها معها، وأجمل لحظاته هي التي ينظر بها إلى عيني محبوبته، ولا عجب أن الرجال قادوا المعارك وخاضوا الحروب، ودخلوا إلى أخطر المبارزات من أجل من يحبون، فما أغرب عادات المبارزة بين الرّجال حول العالم للحصول على المرأة الّتي يحبونها.
  • عندما يحب الرجل تخطف المرأة عقله، وذلك يتبين من خلال القصص العالمية التي ذهب أبطالها ضحية لمشاعرهم الصّادقة نحو امرأةٍ ما، فما أجمل القصص العربية وما تبعها من أشعار وقصائد ومعلقات، فهذا جميل بثينة، وذاك قيس ليلى، وقيس لبنى، ولا ننسى معلقة عنترة وما فيها من وصفٍ لابنة مالك، ولا ننسى جرير أيضا، ومن يجهل ماذا يفعل الحب في الرجل فليقرأ ما كتبه ابن زيدون لابنة الخليفة المستكفي ولّادة.

الرجل عندما يحب لا يتكلم عما يشعر به بل يظهره بأفعاله وتصرفاته وهذه التصرفات هي التي تزيد المرأة شغفاً وحباً وتعلقاً بهذا الرجل الخجول الكاتم لمشاعره ، فمن أكثر الرجال جاذبية هم من يكتمون مشاعرهم ويظهرونها بتصرفاتهم النبيلة ، فيتصرفون وكأنهم فرسان لأحلام الفتيات اللواتي ينتظرونهم، والرجل رغم كتمه لمشاعره إلا أنه يحب أن يشاهد الحب في الفتاة التي يحبها ، وينتظر أن تكون هي المبادرة لإظهار مشاعرها وعندما يتأكد من أنها تبادله المشاعر عندها ، ينطلق لإطلاق ما حاول إخفاءه فيعبر عن حبه لها ، وهو متأكد وعلى يقين من حبها له.

اقرأ:




مشاهدة 177