أهم الأماكن السياحية في قبرص‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 22 أكتوبر 2016 - 10:31
أهم الأماكن السياحية في قبرص‎

أهم الأماكن السياحية في قبرص

قد تكون جزيرة قبرص صغيرة الحجم.. إلا أن مناظرها الخلابة وطبيعتها الجميلة تجــــعل السائح يسـتمتع بالإقامة على شواطئها والنظر إلى جمالها وزيارة آثـــارها والتجول في أســــواقها القديمة التي يفوح منها عبق التاريخ وسحر الماضي إنها جزيرة قبرص التي تمــتاز بجمال فريد وبطقس معتدل وصحي.. ولا عجب أن اختارتها آلهة الميتولوجيا اليونانية أفروديت مســــرحا لــها.. فيستطيع السائح أن يتمــــتع بالجـــــبال الباردة المنعشة التي تكسوها غابات الصــــنوبر والأرز، فضلا عن الشواطئ الذهبية التي تغمرها أشعة الشمس بدفئها وحرارتها، والقرى التي تمتاز بالسكينة والهدوء ـ تقابلها المدن المتحضرة التي تعج بالنشاط والحركة.
ومن أهم الاماكن السياحية في قبرص اليونانية
أيا نابا

أهم الأماكن السياحية في قبرص
تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من قبرص ، والمعروفة جيدا لكونها ثاني أكبر منطقة في العالم ارتياداً؛ أنها تشمل موقع المصيدة ل-A .
لقد أنعم الله على المنطقة بالعديد من الشواطئ الجميلة (ومن أكثر الشواطئ شعبية ، شاطئ نيسي) والذي يتميز بالمياه الدافئة والمثالية مع امكانية الاستحمام ، وامكانية ممارسة الرياضات المائية . ‘الساحة’ هو المكان الاكثر ارتياداً والشهير في أيا نابا والمليئ بالمطاعم والنوادي الليلية بما في ذلك “نادي القلعة” – كأكبر ناد في قبرص وكواحدة من الوجهات الأكثر شعبية .

بافوس

أهم الأماكن السياحية في قبرص
بافوس هي العاصمة الثقافة لقبرص ، بسبب امتلائها بالكثير من التراث الثقافي الغني والمناظر الطبيعية المعمارية المؤرخة . وتشمل مناطق الجذب الرئيسية في مقابر الملوك ، أدونيس الحمامات والشلالات ، دير أيوس نيوفيتوس ، وبافوس الأثرية بارك كاتو .

والمدينة هي أيضا موطن لفندق الجنة – فندق فاخر من فئة الخمس نجوم يقع في متاخمة مقابر الملوك ، بعد أن حصل على العديد من الجوائز على الصعيد الدولي ، ومن المعروف عن خدماتها المتميزة والجودة .

ليماسول

أهم الأماكن السياحية في قبرص
ليماسول هي ثاني أكبر مدينة في قبرص ، والمنزل إلى ميناء ليماسول – وهي محور النقل القبرصي والاعبا الرئيسيا في صناعة التجارة المتوسطية . مع التطورات الاقتصادية Limasoll في السياحة والثقافة كنقطة ساخنة .

المدينة لا تزال تنافس المناطق المجاورة في المعالم الأثرية مثل أنقاض القديمة كوريون ومسرح ليماسول ولكن ، في الوقت الحاضر انها تحمل جزء رئيسي في الحداثة القبرصية – حيث افتحت جامعة قبرص للتكنولوجيا أبوابها في عام 2007 كمنطقة جذب موجة من الطلاب الدوليين إلى الجزيرة ، جنبا إلى جنب مع ليماسول التي تستضيف مهرجانين؛ الكرنفال في فبراير ومارس ، ومهرجان النبيذ في سبتمبر / ايلول .

لارنكا

أهم الأماكن السياحية في قبرص
لارنكا هي واحدة من أقدم المدن في الجزيرة ، ومنها يمكن استكشاف طرق ribboned سيرا على الأقدام بإعتبارها واحد من أفضل الخيارات . يمتداد شاطئ البحر لارنكا بروميناد ليوفر النزهة الخلابة في المساء؛ كما يضم الساحل حطام زنوبيا ، بإعتبارها من العشرة الأوائل في تايمز لمواقع الغوص في العالم لعام 2003 .

بلاتريس

أهم الأماكن السياحية في قبرص
توجد جبال ترودوس تحت السفوح ، بلاتريس تعد مكانا للسياح للنهضة بعيدا عن الشواطئ المشمسة والمتنزهات المزدحمة . وتقدم تنشيط للمسارات تحت المظلة من غابات الصنوبر والتيارات ، وتشمل فنادق المدسوس في الغابات الكثيفة بها؛ بلاتريس هي المكان المثالي للتنزه .

اقرأ:




مشاهدة 62