أنواع ثدي المرأة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:58
أنواع ثدي المرأة‎

أنواع ثدي المرأة

لكل أنثى شكلا للثدي يختلف عن الأخرى، ولكن كيف تستتطيعين معرفة أي شكلٍ لديك وما هي الأشكال الشائعة للثدي. سنقوم في هذا المقال بمساعدتك للتعرف على أشكال الثدي لتتمكني من معرفة أي الأشكال لديكِ.

الثديان المتباعدان
هذا الشكل يعني أن ثدييكِ يتّجهان نحو الخارج وهناك مسافة تفصلهما في نصف الصدر. من المهم اختيار حمّالة ثدي تقرّب ثدييكِ وتزيل المسافة الموجودة بينهما، حماّلة من نوع T-Shirt (إضغطي لمشاهدة صورة عنها) الخفيفة ستحدّد شكل الثديين وتمدحه بطريقة جذّابة. اعقدي حمالات الصدر على شكل x عند الخلف فهي تساعد في رفع نهديكِ وإبرازهما بطريقة أكبر. ما إن تعتمدي هذا النوع من حمّلات الصدر يمكنكِ اختيار أيّ تصميم. احرصي على ممارسة بعض التمارين الرياضيّة التي تشدّ عضلات الصدر، وبالتالي تزيد من حجمهما فتقلّل المسافة بينهما.

الثديان الممتلئان والمتباعدان
ثديان أكثر امتلاءاً من الشكل رقم 1، لكنّ لا تزال تفصل بينهما القليل من المسافة هذا أفضل تعريف لهذا النوع من الثديين. إن كنتِ تتمتّعين بهذا الشكل، حمّالة صدر بقصّة منخفضة عند الوسط أو التي تُعرف بحمّالة Plunge (إضغطي لمشاهدة صورة عنها) ستقرّب الثديين من بعضهما وترفعهما فتحصلين على صدر جميل ومتناسق. احرصي على ممارسة التمارين الرياضيّة على أنواعها لتمنعي ترهّل والتجاعيد ولشدّ العضلات بشكل مثالي.

الثديان أنحف في الجهّة العليا ويصبحان أكثر امتلاءاً نزولاً
إن كنتِ من اللواتي يتمتّعن بهذا الشكل، فأنتِ بحاجة لحمّالة تؤمّن لكِ الدعم والراحة وتشعركِ بالثقة، ولذلك حمّالة من نوع Full Coverage (إضغطي لمشاهدة صورة عنها) هي الوحيدة التي عليكِ البحث عنها. إن كنتِ ترغبين بالحصول على شكل صدر أكثر دائري ومتناسق، قد يتطلّب الأمر جراحة تجميليّة. ابتعدي عن اعتماد الألون الداكنة في تصاميمكِ واختاري التدرّجات الفاتحة التي تعكس الضوء فيظهر صدركِ أكبر وأكثر جمالاً.

ثديان مستديران وممتلئان بشكلٍ متساوي
هذا الشكل من الصدر يحتاج إلى حمّالة مصنوعة من القماش الرقيق والتي لا تحتوي على الحشو لكن لا تزال تؤمّن الثبات للثديين. حمّالة من نوع Unlined (إضغطي لمشاهدة صورة عنها) هي الأفضل لهذا الشكل. ابتعدي عن الملابس التي تحوي زخرفات عند الصدر فهي ستجعل صدركِ يبدو أكثر امتلاءاً، أو القصّات المنخفضة فهي ستجعل إطلالتكِ مبتذلة. مارسي تمرين الدمبل على شكل دائرة: احملي الأثقال وأنتِ واقفة بطريقة مستقيمة ثمّ قومي بتحريك كل ذراع على شكل نصف دائرة.

الثديان صغيران وطويلان
حمّالة Plunge (إضغطي لمشاهدة صورة عنها) ستعزّز ثدييكِ وترفعهما فغالباً ما يبدو هذا النوع من الثدي وكأنه مترهّل. يمكنكِ الاستفادة من حجم ثدييكِ الصغير لاعتماد الكثير من التصاميم كالياقة العالية أو المكشوفة عند الصدر. حدّدي خصركِ بواسطة قصّة تبرزه أو حزام عريض، فمن شأن ذلك أن يجعل ثدييكِ يبدوان أكبر حجماً. من أجدد التقنيات التي يمكنكِ اللجوء إليها للحصول على ثديين أكبر ومحدّدين بشكل مثالي، تقنيّة Breastox. هناك العديد من الأطعمة التي ستساعدكِ على تكبير حجم ثدييكِ بشكلٍ طبيعي.

الثديان بحجم متوسّط ومتوازي
أنتِ محظوظة إذا كنتِ من النساء اللواتي يتمتّعن بهذا الشكل فهو مثاليّ، وأنتِ قادرة على اعتماد أيّة حمّالة صدر تختارينها! مارسي التمارين الرياضيّة كالـPush Up للحفاظ على شباب هذه المنطقة من جسمكِ بعيداً عن الترهّل الذي يمكن أن يشوّهها.

مهما كان شكل صدركِ التمارين الرياضيّة هي سلاحكِ دوماً للحفلظ على هذه المنطقة من جسمكِ وإبقاء الترهّل بعيداً عنها، يمكنكِ دوماً اللجوء إلى

  • تمارين مخصّصة لعضلات الصدر إحملي أثقالاً بوزن 2 إلى 5 كغ، كلّ واحدة، إجمعي يديكِ بطريقة متوازية نحو الأمام، ثمّ إفتحيهما إلى مستوى الكتفين؛ قومي بذلك 10 مرّات، بمجموع 3 مرّات يومياً.
  • تمارين الضغطاستلقي أرضاًموجهةً وجهكِ للأسفل. ضعي كفي يديكِ على الأرض بعيدين عن بعضهما البعض وقومي برفع جسمكِ باستخدام الذراعين ثمّ استخدميهما للعودة إلى الوضعيّة الأولى. حافظي على وضعيّة ظهر مستقيمة ولا تجعلي بطنكِ يلامس الأرض.
  • تمرين الدمبل ارجعي يديكِ إلى الوراء وحافظي على معصميكِ متوازيين ورأسكِ مستقيم. ثمّ قومي برفع يديكِ إلى الأعلى حاملة الأثقال.

التشخيص

لتتمكني من معرفة شكل صدرك (الثديين) يمكنك القيام بذلك من خلال الوقوف بشكل مستقيم ويفضل أن تكوني في حالة الوقوف العمودي وخلفك حائط مع نزع الملابس العلوية وحمالة الصدر وأن تكون يداكِ خلف ظهرك بشكل مضموم.
قومي بالنظر الى الثديين مع التأكد بعدم تحريك الجسم وإنما الرأس فقط ولاحظي ما يأتي

  • إذا كان ثدييك واضحيين المعالم أو بارز من الأعلى بداية الصدر ( الجذور) ومتصل من الأعلى أيضا أي لا وجود لمسافة فاصلة ما بين الجذرين إذاً أنت من النوع الممتلئ من الأعلى المتصل , للتأكد أكثر يمكنك معرفة ذلك من خلال إستخدام يدك قومي بوضع يدك اليمنى على الثدي الأيسر مع جعل باطن اليد على الجزء الأعلى للثدي ولاحظي إذا ما كان شكل الكف مائلا قليلا للأعلى إذا كان كذلك فهذا تأكيد على أنك تملكين ثدي ممتلئ من الأعلى. قومي بنفس التجربةعلى الثدي الأخر بإستخدام اليد الأخرى.
  • إذا كان ثدييك واضحيين المعالم أو بارز من الأعلى بداية الصدر ( الجذور) وغير متصل من الأعلى أي وجود مسافة فاصلة ما بين الجذرين إذاً أنت من النوع الممتلئ من الأعلى المنفصل . ويمكنك إستخدام الطريقة السابقة للـتأكد أكثر من النتيجة.
  • إذا كان ثدييك بارزان أكثر وواضحين المعالم من الأسفل عند النظر اليهم ولا وجود لمنطقة فاصلة من بداية الصدر (ما بيين الجذور) إذا أنت من النوع الممتلئ من الأسفل متصل الجذور. في هذه الحالة عند إستخدام يدك للتأكد ستكون الكف مائلة أكثر للأسفل أشبه الى الإستقامة.
  • إذا كان ثدييك بارزان أكثر وواضحين المعالم من الأسفل عند النظر اليهم مع وجود منطقة فاصلة من بداية الصدر (ما بيين الجذور) إذا أنت من النوع الممتلئ من الأسفل منفصل الجذور. ويمكنك التأكد أثر من خلال إستخدام اليد.

 إختيار حمالة الصدر

  • أن تكون مريحة  يجب أن تكون حمالة الصدر مريحة ليست أكبر من حجم صدرك ولا أصغر حيث إذا كانت أكبر ستقوم بعدم شد الصدر وإن كانت أصغر ستقوم بضغط الصدر وخروج جزء منه خارج الحمالة.وذلك سيؤثر على المظهر العام وجمالية الصدر.
  • يجب أن نكون منتصف حمالة الصدر تلامس عظمة القفص الصدري.
  • في حال كان الثدي غير ملتصقاً يمكنك إستخدام النوع من حمالة الصدر الذي يقوم بضمهم الى بعض ولكن عدم ضغطهم.
  • تأكدي أن يكون الشريط في الجزء الخلفي من حمالة الصدر غير مرتفعاّ الى الأعلى وإنما متساوي مع الشريط الأمامي للصدر.
  • إذا كان الثديين لديك من الحجم الكبير أفضل أنواع حمالة الصدر هو الحمالة ذات الحجم الكبير لكي تستوعب الصدر بأكمله ويجب خلوها من الإكسسوارات والرسوم أو النقوشات كي لا تعمل على إعطاء حجم أكبر للصدر وعدم توافقه مع شكل جسمك.

أعراض قد تعاني منها النساء ذوات الثدي بالحجم الكبير (الغير طبيعي)
تعاني بعض النساء ذوات الثدي بالحجم الكبير من بعض الأعراض الصحية والتي تؤثر على جسم المرأة ومعظم النساء لا تدرك أن أسباب هذه الأعراض هو حجم الثدي ومنها

  • ألم في الظهر
  • ألم في الرقبة
  • تخدير في أصابع اليد
  • الشقيقة
  • ضيق تنفس

من المحتمل أن يحد كبر الثدي لدى المرأة من قيامها ببعض الأعمال كرعاية الأطفال عند إالتقاطهم من الأرض، عدم ممارسة بعض الألعاب الرياضية كالأيروبكس وعدم قدرة الجلوس على المكتب لفترات طويلة.

اقرأ:




مشاهدة 259