أفكار هدايا عيد ميلاد‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 22 أكتوبر 2016 - 10:09
أفكار هدايا عيد ميلاد‎

عيد الميلاد

يعتبر عيد الميلاد مناسبة خاصة، ومن خلاله يستطيع الأصدقاء والأقارب التعبيرعن حبهم واهتمامهم، وهناك أنواع مختلفة من الهدايا؛ فمنها الهدية الرمزية، ومنها الهدية الثمينة، وتختلف طبيعة الهدايا باختلاف العلاقة بين الشخص المُهدي والشخص المُهدى إليه، كما تختلف أيضاً باختلاف المناسبة، وتختلف الهدايا المقدَّمة للمرأة عن المقدمة للرجل.

هدية عيد ميلاد

الهدية شيء مهم ومميز وتترك في النفس أثرا طيبا مهما كان ثمنها …وقد اوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بالهدية ( تهادوا تحابوا )…

الهدية تعبر عن ذوق صاحبها لذلك لابد من اختيار الهدية بعناية و لا يعني هذا المبالغة في ثمنها ولكن اهميتها تظهر في تقدير الشخص المهدى له وفي طريقة التقديم الملفته من تغليف وتزيين وكتابة الكلمات المعبرة بطريقة عفوية صادقة

وتتفاوت الهدايا حسب عمر الشخص وقرابته والمناسبة التي تقدم فيها الهدية ومن الأفضل اختيارها حسب هوايات الشخص أو اهتماماته وأن تكون ذات نفع وفائدة.

شروط تقديم الهدايا

هناك شروط يجب الالتزام بها عند تقديم الهدية نذكر منها:

  • العمر والمركز الاجتماعي.
  • هوايات الشخص المهدى إليه واهتماماته.
  • طبيعة العلاقة بين الطرفين (قريبة أم بعيدة).
  • مراعاة ظروف الشخص وطبيعته، حيث لا يمكن إهداء زهور لأشخاص يعانون من الحساسية، أو إهداء علبة شوكولاتة لمرضى السكري.
  • الإمكانيات المادية للشخص الهادي.

أفكار هدايا عيد ميلاد

  • تتعدد أنواع الهدايا فمنها الرمزية ومنها الهدايا الثمينة، وتختلف طبيعة الهدايا حسب العلاقة بين الشخص المهدي والشخص المهدى إليه الهدية، وتختلف الهدايا حسب ذوق الشخص المُهدي، وحسب إمكانياته المادية، وحسب المناسبة بحد ذاتها، وهنا مجموعة من تصنيفات الهدايا لمختلف الأعمار والمناسبات:
  • المناسبات الخاصة بين الأزواج يفضل أن تكون الهدايا الخاصة بها تحمل طابع الرومنسية، مثل الورود بأنواعها، والشموع المعطرة، والشوكولاتة المغلفة بأغطية حمراء، وأي هدية تتسم بطابع الرومنسية.
  • الهدايا المقدمة للمرأة المنجبة فعادة تكون ملابس للطفل أو ألعاب للطفل أو أدوات خاصة بالرعاية بالطفل. هدايا أعياد الميلاد فهي كثيرة وعديدة ولا تتقيد في مجال أو جانب محدد، وإنّما يمكن أن تتغيّر بناء على جنس وعمر وطبيعة صاحب عيد الميلاد.
  • إن كان صاحب عيد الميلاد طفل صغير غير واعي سواء كان ولد أو بنت، فان ملابس الأطفال وأدوات العناية بالطفل أو الألعاب المطاطية والقطنية ستكون هدية مناسبة جداً.
  • إذا كان طفلاً صغيراً بعض الشيء فالألعاب مناسبة جداً، مثل السيارات والجنود والطائرات والقطارات، إضافة إلى ألعاب الشخصيات الكرتونية المفضلة بالنسبة اليه.
  • أما بالنسبة للبنت الصغيرة فمن السهل جداً اختيار هدية، فدمى العرائس أو (الباربي) المتعددة والكثيرة هي المفضلة عند البنات. إذا كانت شابة فالمكياج بأنواعه والعطور وطلاء الأظافر والألعاب على شكل الحيوانات مثل (الدب والأرنب أو على شكل شخصيات كرتونية) والإكسسوارات والملابس والحقائب، جميعها تشكل خيارات مناسبة لهن.
  • تفضل أن تكون الهدية إن كان شاباً ألعاباً شبابية مثل لعبة البلاي ستيشن، أو كرة القدم، أو كرة السلة، أو حتى تيشيرت باسم الفريق الذي يشجعه وهذا قد يكون كفيلاً بإسعاده أكثر. هدايا النساء الناضجات فيفضلن العطور والمكياج والإكسسوارات الذهبية والألماس وستسعدها بشدة الهدايا القيمة مثل السيارة وقد تسعدها باقة من الورود.
  • أما النساء الأكبر بالعمر فيحببن الهدايا الخاصة بالمنزل، مثل أواني المائدة وإكسسوارات وزينة المنزل. هدايا للرجال فيحبون العطور والملابس الرسمية والساعات القيمة، لكن الرجال الأكبر عمراً فيفضلون الهدايا العريقة مثل كتاب قديم، أو أقلام حبر ثمينة أو سيرة حياة كاتب عظيم.
  • هناك الكثير من الهدايا المناسبة لأعياد الميلاد ولكن تبقى شخصية وطبيعة صاحب عيد الميلاد هي المعيار الذي يحدد ماذا يجب أن تكون الهدية.
  • هدايا تُقدَّم للمرأة: تفضل المجوهرات، والأحذية، والحقائب الثمينة، والعطور، وأدوات الماكياج والتجميل، ونظارات شمسية، وغطاء جميل لهاتفها، أو فستان على حسب ذوقها، أو مجموعة من الكتب في المجال الذي تحبه، أو رسم لوحة فنية لوجهها، أو مرآة كبيرة، أو السفر إلى بلد تحبه، والأمهات يفضلن الأدوات المبتكرة التي تساعدهم في أعمال الطبخ، وأيضاً التحف بأشكالها المختلفة ، ومستلزمات المنزل وغيرها.
  • هدايا تُقدَّم للرجل: يفضل الساعات بماركاتها المختلفة، والعطور، والهواتف الناقلة، والكاميرا الرقمية، واللاب توب، والبلاي ستيشن ومحفظة جلد، وأيضاً الأقلام، وأدوات المكتب التي تزين مكاتبهم، أو ترتيب عشاء رومانسي، وأيضا ولاعة سجائر إذا كان مدخناً، أو كرة قدم، أو كرة سلة حسب اهتمامات الشخص، أو تيشيرت الفريق المفضل لديه.
  • هدايا تُقدَّم للأطفال: تعتبر وسيلة لبث السعادة للأطفال، وهناك هدايا تناسب الفتيات وأخرى تناسب الصبيان،حيث يرغب الصبيان دوماً في امتلاك الطائرات والسيارات والقطارات، أيضاً يمكن مفاجئة الأبناء بحجز تذاكر لحدث رياضي يشجعونه و يرغبون بمشاهدته، كمباراة لكرة القدم، أو سباق خيل، أو أي حدث يشد انتباههم، و يكونوا متحمسين لمتابعته، أما الفتيات فيحلمن دوماً في الحصول على أميرة جميلة تلعب معها، لذا تعتبر هدايا الأميرات من أفضل الهدايا للفتيات، والآلات الموسيقية تكون مناسبة تماماً لمن يمتلك الموهبة، ويرغب في تطويرها واستغلالها.

عوضاً عن اختيار الهدايا المادية أو التقليدية، دائماً يُفضل التخطيط لقضاء يوم كامل خارج المنزل، للحصول على المتعة، وإبقاء هذا اليوم حياً في الأذهان، وذلك عن طريق القيام بنشاطات متنوعة، كالذهاب للشاطئ، واستكشاف مناطق جديدة، و لعب ألعاب غريبة، أو تناول أطعمة مختلفة في أحد المطاعم، ومهما كان نوع الهدية تظل لها تأثير أقوى وأدوم على نفس الأطفال والكبار، فهي تسعد النفس، وتقرب الأشخاص من بعضهم البعض، ويمكن للهدايا أن تزيل الخلافات بين الأشخاص.

هدايا عيد ميلاد للزوج

  • الزوج المثقف: أفضل هدية ممكن تقديمها للزوج المثقف هي مجموعة من الكتب والمجلات الثقافيّة، أو اشتراك سنوي في صحيفته المفضلة، أو المجلة التي يقرأ أعدادها باستمرار.
  • الزوج الرياضي: أكثر هدايا تثير شغفه بدلة رياضيّة من الماركة التي يفضّلها، وحذاء رياضيّ، أو اشتراك سنويّ لفك تشفير القنوات الرياضية، أو حتى بالإمكان إهداؤه شاشة كبيرة لحضور مبارياته المفضلة.
  • الزوج صاحب الاهتمامات الإلكترونيّة: جهاز لاب توب حديث، أو هاتف من الماركة التي يفضلها بحيث يكون أحدث إصدار، أو جهاز آيباد متطوّر، أو جهاز بلاي ستيشين، أو ساعة فاخرة.
  • الزوج الأنيق: رغم أنّ معظم الرجال يفضلون اختيار ملابسهم بنفسهم، إلا أنّه بالإمكان انتقاء ثياب تناسب ذوقه تماماً، بشرط اختيار الألوان والموديلات التي يحبّها، مثل القمصان، والبناطيل، والبيجامات، والأحذية، والوشاحات، وربطات العنق، والبدلات الرسميّة.
  • الزوج الكلاسيكي: أفضل هدية تناسبه تلك الهدية التي تعجب جميع الرجال، مثل العطور، والميداليات الفاخرة، كميدالية فضية لسيارته أو لمفاتيحه الخاصة، أو قالب كبير من التورتة بالطعم الذي يحبّه، أو أزرار فضيّة لبدلته الرسمية.
  • الزوج المتديّن: من أكثر الهدايا التي تلائم ذوقه أسطوانات لمحاضرات دينيّة، يستمع إليها في سيارته، أو سبحة فاخرة من الأحجار الكريمة، أو مصحف مزخرف بغلاف فاخر، أو مجموعة كتب تفاسير للقرآن الكريم، والحديث النبوي الشريف، وكتب دينيّة.
  • الزوج المرح: أفضل ما يناسبه هو تذكرة لفيلم سينما للممثّل الذي يحبه، أو عزومة على العشاء في المطعم الذي يلائم ذوقه في أنواع الطعام، أو طبق حلويات من الذي يحبه، أو طبخة تناسب ذوقه.
  • الزوج الرومانسي: باقة ورد حمراء كبيرة، أو حفلة عيد ميلاد غير متوقّعة، أو بطاقة مكتوب الأشعار الرومانسيّة الجميلة، أو الكلمات الرومانسية الجميلة، أو أغنية جميلة.
  • الزوج المحب للسفر: حجز في فندق على البحر، أو رحلة جوية في منطقة سياحية لمنطقة جميلة.
اقرأ:




مشاهدة 249