أفضل طريقة لتسمين الوجه‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 24 أكتوبر 2016 - 10:19
أفضل طريقة لتسمين الوجه‎

الجمال

ترغب أي سيدة في أن تظهر بأجمل حلة لها، و أن تجذب أنظار الجميع بقامتها الممشوقة و وجها الجميل، و بعض السيدات لهم أوجه صغيرة أو نحيفة لذلك يلجأن إلى أن يغطين هذه العيوب، و ذلك عن طريق استعمال وصفات طبيعية لتسمين الوجه و خصوصاً الخدين لأنهما يستغلان معظم مساحة الوجوه، إليك سيدتي مجموعة من الخلطات الطبيعية التي سوف تساعدك على تسمين وجهك و إظهارك بأجمل طلة لك.

أفضل طريقة لتسمين الوجه

قومي بخلط مزيج من الزيوت الثلاثة التالية، زيت العنبر وزيت اللوز وزيت الذره و ذلك بنسب متساوية، و استخدميه على شكل ماسك لوجهك لمدة ربع ساعة، و بعد دهنه قومي بوضع قطعة قماش ساخنة على وجهك ثلاث مرات في اليوم، ويمكنك أيضاً عمل ماسك من خلاصة الصبار مع العسل، وبعدها ادهني وجهك بزيت الذره وزيت اللوز ثلاث مرات يوميا.

امزجي ملعقة من الحلبة المطحونة في الماء،و بعدها ضعيها على نار هادئة، واستمري بالتحريك لمدة خمس دقائق، و بعدها اتركي المزيج حتى يبرد بشكل كامل، و بعدها اخلطي القليل من الخميرة في المزيج جيداً، و بعدها استخدميه كماسك و دلكي وجهك، و إن أحسست بجفاف الماسك اغمسي يديك بالماء و استمري بالتدليك لمدة عشر دقائق، و بعدها اغسلي وجهك بالماء و امسحيه بماء الورد.

ملعفة صغيرة من عصير الليمون و ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، اخلطي ملعقة صغيرة خميرة مع الماء الناتج من الزبادي، مع ملعقتى زبادي، و ضعي الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة، و بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافىء و بعدها ضعي أي مرطب وجه خاص بك.

قومي بخلط ثلاث قطع من التفاح، و ثلاث شرائح من الجزر، مع نصف كوب من عصير الليمون، و اشربى هذا الخليط كل صباح، فهو يساعدك على تسمين وجهك.

قومي بخلط ثلاث قطع من التفاح، و ثلاث شرائح من الجزر، مع نصف كوب من عصير الليمون، و اشربى هذا الخليط كل صباح، فهو يساعدك على تسمين وجهك.

قومي بمزج كوب من الحليب، مع ملعقة صغيرة عسل نحل، و قطعة صغيرة من الجبن و ملعقة واحدة كبيرة من الشوفان، ثم قومي بتناول هذا الخليط مع كوب من عصير البرتقال بانتظام للحصول على وجه ممتلىء.

اعملي خليط ملعقة صغيرة عسل نحل، مع ملعقة صغيرة من معجون البابايا، و ضعيه على وجهك لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم اشطفيه جيداً، فهذا الخليط سوف يجعل بشرتك تبدو ناعمة وطرية بالاضافة إلى جعلها ممتلئة.

للحصول على وجه ممتلىء خلال أسبوع، يمكنك فرم تفاحة كاملة وامزجيها مع بودرة، ثم دلكيها على وجهك بشكل لطيف وستلاحظين الفرق خلال فترة قصيرة.

الحصول على وجه ممتلىء ليس بالأمر الصعب لكن المداومة و الإرادة هي الأمر الصعب، فعليك سيدتي أن تداومي على هذه الوصفات حتى تحصلين على النتيجة المرجوة.

خميرة البيرة: ويتمّ حل خميرة البيرة بالقليل من اللبن الرائب ومن ثمّ دهن الخليط الناتج على الخدود وتركه لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل، مع تكرار هذه العملية بشكلٍ يومي.

زيت الخروع مع زيت الحلبة: حيث يتمّ خلط ملعقةٍ صغيرة منهما، ومن ثمّ دهنهما على الخدود بحركات دائرية، وفي هذه الطريقة يجب الابتعاد عن أشعة الشمس والضوء لما قد يسبّبانه من اسمرار للخدود، لذلك تُطبّق هذه الوصفة قبل الخلود للنوم.

الحلبة المطحونة مع ماء الورد: حيث يتمّ خلط مقدار من حلبة البودرة مع ماء الورد؛ بحيث تتكوّن عجينة متماسكة، تُدهن على الخدود لمدة عشرين دقيقة يومياً.

زيت الزيتون: يتمّ دهنه على الخدود لمدّة ثلاثين دقيقة يومياً. زبدة الشيا: يتمّ دهنها بشكلٍ يومي على البشرة لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة. شرائح الخيار والتفاح، فإنّهما يمدّان الخدود بقيم غذائية مهمة.

مكعبات الثلج: يتمّ لف مكعبات الثلج بقطعة قماش نظيفة ومن ثمّ تمريرها على الخدود بحركات دائرية.

تدليك الخدود بحركاتٍ دائرية هادئة، فذلك يزيد من تدفق الدورة الدموية بمنطقة الخدود وتغذيتها بشكلٍ أفضل ممّا يؤدي إلى تسمينها، ويجب تكرار هذه العملية ثلاث مرات يومياً بمقدار خمس عشرة دقيقة في كلّ مرة.

نفخ البالونات: فحركة الخدود من انقباض واسترخاء تعمل على تنشيط إنتاج الكولاجين وبعض المركبات الصحية بالبشرة، وذلك يؤدي إلى تسمينها وانتفاخها بصورة رائعة.

مضغ اللبان بشكلٍ مستمر، والإكثار من هذه الطريقة لما لها من فائدة في تسمين الخدود بشكل خاص، وعلى عضلات الوجه والعصب السابع بشكل عام.

تناول غذاءٍ صحي متوازن؛ فهو يحتوي على كمٍّ هائل من القيم الغذائيّة الذي يحتاجها الجسم والبشرة، فتأخذ البشرة والخدود كفايتها من تلك المواد لتظهر النتيجة بانتفاخهما وتسمينهما.

الإكثار من شرب الماء، وجعل المقدار اليومي للشرب يتعدّى اللترين؛ فهو يزيد من تسمين الخدود بطريقةٍ رائعة، ويجعلها تمتاز بنعومتها وطراوتها.

تسمين الوجه بالأعشاب

يوجد طرق كثيرة يمكن بها القضاء على نحافة الوجه، ومنها: تناول كوب من الزبادي، بالاضافه الى ملعقة عسل أسود أو عسل نحل، وملعقة خميرة بيرة يومياً، لشهر كامل وهذه ستأتي بنتيجة بإذن الله.

وهناك وصفة أخرى لتسمين الوجه تتكون من: 5 ملاعق حلبة مطحونة، و3 ملاعق سكر، وملعقة عسل أسود و4 أكواب ماء، يتم غلي الماء جيدا، ثم إضافة العسل الأسود، وتتركها على النار لمدة10 دقائق مع التحريك المستمر، ثم اضافه الحلبة وتتركها على النار لخمسة دقائق، ويتم وضعها في كوب ، و اضافه السكر وشربها ساخنة لمدة شهر فقط يومياً قبل النوم وستجدين نتيجة مذهله.

اغذيه لتسمين الوجه

أما عن الفواكه: فينصح بأكل الموز، والعنب، والبرتقال. فضلا عن تناول الخضروات، خاصة الخيار والبازلاء فهي توفر فيتامين B الذي يفيد في علاج النحافة، وأكل البطاطا نية، وشرب الحلبة، والسحلب.

اضافه ان السمسم يفيد في علاج النحافة، وينصح بأكل كوب صغير من السمسم يومياً لمدة أسبوعين؛ فالسمسم له قيمة غذائيه عالية،لانه ليحتوي على زيوت مفيدة جداً للجسم، مما يساعد على نعومة البشرة.. ايضا تناول سبع تمرات مع كوب من الحليب، اضافه الى ملعقة عسل نحل على الريق مفيد للجسم، كما أن حبوب الخميرة والزبيب مفيدة لنقاء ونضارة البشرة. ولتحقيق النضارة يجب العمل على إجراء عملية تقشير للبشرة، باستخدام صنفرة تقشير مرة كل أسبوعين؛ لإزالة الجلد الميت ويصبح لون الوجه فاتحاً.

اقرأ:




مشاهدة 89