أفضل زبدة كاكاو للجسم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 27 أكتوبر 2016 - 10:50
أفضل زبدة كاكاو للجسم‎

أفضل زبدة كاكاو للجسم

زبدة الكاكاو هي من أهم الخامات المستخدمة في علاج جفاف الجلد الشديدة والاكزيما، كما أنها مفيدة في علاج التشققات الجلدية، ومفيدة أيضا في علاج تمددات الجلد خاصة في البطن والناتجة عن الحمل والولادة، وهذا يرجع إلى احتواء زبدة الكاكاو على الكثير من مضادات الأكسدة المناسبة في علاج علامات التقدم بالعمر، كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن كالحديد والبوتاسيوم والأحماض الدهنية، لذلك ينصح باستخدامها بشكل يومي للحصول على النتائج المرجوة، لذلك نقدم أفضل أنواع زبدة الكاكاو الموجودة في الأسواق والتي تعتبر من أجود الأنواع.

SUNFOOD
هذا النوع من أجود الأنواع التي يمكن استخدامها فهي زبدة كاكاو خام غير مفلترة، وهي غنية بمجموعة من الانزيمات ومضادات الأكسدة وأوميجا 3 و9 و6 ، كما تعتبر من أفضل أنواع الزبدة الصالحة للطهي والأكل، كما أنها نوع ممتاز جدا للعناية بالشعر والبشرة لذلك تعتبر متكاملة وتفي بكل الاحتياجات، حجمها حوالي 454 جرام وسعرها 82 ريال .

 AURA CACIA
وهي من أجود أنواع زبدة الكاكاو فهي زبدة كاكاو خام 100% وهي عضوية وغير مفلترة ، تتميز بلونها الأصفر ورائحتها الغنية بالكاكاو، وهي من أروع أنواع زبدة الكاكاو المستخدمة في العناية بالبشرة وتغذيتها التغذية المطلوبة لأنها تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المطلوبة، حجمها حوالي 118 مل وسعرها 20 ريال .

 LIFE FLO
هذا المنتج من أهم المنتجات لزبدة الكاكاو الخام فهي من الأنواع النقية والعضوية والغير مفلترة، يحتوي على مجموعة من العناصر الغذلئية والتي من أهمها مضادات الأكسدة كما تحتوي أيضا على فيتامين أي ، وحجمها حوالي 266 مل ومتوفرة في الأسواق بسعر 45.46 ريال .

 QUEEN HELEN
وهو نوع فاخر من زبدة الكاكاو المرطبة للشفاة فيأتي على شكل اصبع ليسهل استخدامه، يحتوي هذا المنتج على 100% من زبدة الكاكاو من دون أي إضافات أخرى، لذلك فهو مناسب جدا للاستخدام خاصة وأن يحتوي على مجموعة من العناصر المرطبة للبشرة والشفاة، يتوفر بحجم 28 جرام وسعره 14 ريال .

 COCOCARE
مكون طبيعي مائة بالمائة يحتوي على كل العناصر الطبيعية المكونة لزبدة الكاكاو، فهو منتج عالي الجودة ولكنه من الممكن أن يتأثر بدرجات الحرارة العالية للك ينصح باستخدام في الأوقات الباردة من العام وتخزينه في الثلاجة ، فيتوفر على شكل اصبع بحجم 28 جرام وبسعر 7 ريال .

 NOW FOODS
يتوفر من هذا المنتج أنواع مختلفة لزبدة الكاكاو فيتوفر منه زبدة الكاكاو مع زيت الجوجوبا وزبدة الكاكاو الخام، حيث يحتوي علبة زبدة الكاكاو الخام على 100% من زبدة الكاكاو الطبيعية بدون أي إضافات أخرى ويتوفر بحجم 207 مل بسعر 26 ريال ، أما زبدة الكاكاو مع زيت الجوجوبا فتتوفر بحجم 192 مل وبسعر 29 ريال

 PALMERS
منتج مشهور جدا عالميا ويعتبر من أجود أنواع زبدة الكاكاو الموجودة في كافة الصيدليات والسوبر ماركت، ويتكون من زبدة الكاكاو الخام الغنية بالعناصر الغذائية من دون أي إضافات أخرى ، فتستخدم لترطيب البشرة والشعر وهو مناسب جدا للكبار والصغار ويمكن استخدامه بآمان، ويتوفر بحجم 200 جرام وسعره 33 ريال .

 DREAMABELLY
هذا المنتج يتكون من زبدة الكاكاو وزبدة الشيا مخلوطين بعضهما البعض وهو مناسب جدا لعلاج التشققات الجلدية والحد من ظهورها، كما يستخدم أيضا في إعادة الحيوية للبشرة وذلك لاحتواءها على مجموعة من الزيوت المرطبة كزيت الزيتون وزيت الجوجوبا وتتوفر بحجم 118 مل وسعرها 56 ريال .

فوائد زبدة الكاكاو للجسم

لزبدة الكاكاو فوائد كثيرة، ونتيجة لذلك فإنّه يتم استخدامها في صنع الكثير من المستحضرات الطبيّة، والتجميليّة، منها

  • تعتبر زبدة الكاكاو مادّة أساسيّة ومثاليّة لصنع التحاميل الطبيّة، حيث إنّها تحتوي على مواد صلبة لكنّها غير سامّة، ويسهل أن تذوب بدرجة حرارة الجسم. تفيد زبدة الكاكاو في زيادة ترطيب البشرة، حيث إنّها تذوب وتتغلغل في خلايات البشرة وطبقاتها الداخليّة، لتقوم بذلك بترطيبها وزيادة نعومة البشرة، وزيادة نضارتها وجمالها.
  • تفيد في مكافحة آثار الشيخوخة والتقليل من التجاعيد، وذلك لاحتوائها على مضادات للأكسدة كالفلافونول، وفيتامين إي، كما وتحتوي على عناصر غذائية مهمة للبشرة كالحديد، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والفوسفور، وغيرها من المواد.
  • تفيد في علاج آثار حروق الشمس، وفي علاج تهيّجات البشرة. الحماية والوقاية من الإصابة بسرطان الجلد، لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تمنع نموّ الخلايا السرطانيّة في الجلد. تستخدم للعناية بالبشرة الجافّة وحلّ كلّ مشاكلها، كما وأنّها مفيدة في حالات الأكزيما والحساسية الشديدة، والصدفيّة، والتي تفيد في تخفيف تشقّقات البشرة، وتخفيف الحكّة.
  • تساعد في تخفيف الآلام، والتخلّص من الأرق والإجهاد والتوّتر، فهي تمتلك رائحة نفّاذة تساعد على تصفية الذهن، والشعور بالاسترخاء. تقليل علامات التشقّق البيضاء، وفي تخفيف علامات تمدّد الجلد لا سيّما في مرحلة الحمل.
  • زيادة ترطيب الشعر، وزيادة قوّته وكثافته وذلك بزيادة رطوبته، ويفضّل استخدامها للعناية بالشعر قبل الاستحمام بتدليك فروة الرأس بها، ثمّ غسل الشعر بالماء الفاتر بعد ربع ساعة تقريباً، أو يمكنك استخدامه كبلسم، كما وتفيد زبدة الكاكاو في زيادة لمعان الشعر لتمنحه لوناً جميلاً برّاقاً.
  • كما أنها توصف لعلاج تشققات الشفاة، والحفاظ على رطوبتها وإعطائها شكلاً جميلاً نضراً.
اقرأ:




مشاهدة 93