أفضل المناطق السياحة في المغرب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 24 أكتوبر 2016 - 10:16
أفضل المناطق السياحة في المغرب‎

أفضل المناطق السياحة في المغرب

المملكة المغربية بلد الطبيعة وسياحة المناظر الطبيعية الفريدة، فالمغرب استفاد من موقعه في القارة الإفريقية وانفتاحه على البحر الأبيض المتوسط وانتمائه للوطن العربي ليكون البلد المضيف للعديد من السياح من مختلف الأجناس. بلد عربي يتميز بتنوع تضاريسه بين جبال وهضاب وبحار جعلته وجهة سياحية عالمية للمناظر الطبيعية. لذا سنقدم لكم أهم 10 مناطق لسياحة المناظر الطبيعية في المغرب.

مكناس 

أفضل المناطق السياحة في المغرب
تعد مدينة منكاس واحدة من أهم أربع مدن في إمبراطورية المغرب وإرتبط إسمها الشهير بإسم السلطان العثماني حيث قام ببناء مدينة مثيرة للإعجاب علي التراث الأسباني وتحيط بها أسوار عالية مع بوابات كبيرة .كما أن منكاس مدينة تاريخية وتوجد بها العديد من المعالم التاريخية والمواقع الطبيعية وغالباً هي أقرب المدن إلي الأثار الرومانية القديمة .

مدينة وليلي 

أفضل المناطق السياحة في المغرب
في العصور القديمة كانت مدينة وليلي مدينة رومانية مهمة تقع بالقرب من الحدود الغربية من الفتوحات الرومانية وكانت المركز الإداري لمحافظة مدينة مورطينية الطنجية . حيث تتميز بالأراضي الخصبة وتنتج المحافظة العديد من السلع مثل الحبوب، زيت الزيتون، والتي تم تصديرها إلي روما، مما يساهم في إثراء المحافظة وإزدهارها وقد تم إجلاء الرومان من مدينة وليلي في نهاية القرن الثالث ولكن إستمر الناس العيش في مدينة وليلي لقرون عديدة .

مدينة شفشاون 

أفضل المناطق السياحة في المغرب
أو مدينة ( الشاون ) فهي مدينة جبلية رائعة تقع في شمال شرق المغرب. فهي مدينة خلابة لها خلفية من الجبال الريفية الرائعة . تتميز المباني الموجودة في مدينة شفشان باللون الأزرق حتي أن يطلق عليها المدينة الزرقاء وتوجد بها العديد من الحرف اليدوية التي لا توجد في أي مكان أخر سوي المغرب، مثل الملابس الصوف، البطانيات المنسوجة،جبن الماعز . وبذلك فهي تعد من مناطق جذب السياح .

توردي خانق 

أفضل المناطق السياحة في المغرب
يقع توردي خانق في الجانب الشرقي من جبال الأطلس .وتعد توردي والمناطق المجاورة لها مدن تم إقطتعها من أخاديد هاوية وجبال .يمتد توردي خانق لمدة600 متر ومن الأماكن الأكثر إثارة في مضيق الوادي . كما يمتد المسار الحجري حوالي 10 متر علي الأقل ( 33 قدم ) .كما توجد بها العديد من الجدران الصخرية الهائلة التي يصل طولها إلي 160 متر (525 قدم ) لكل جانب .

الصويرة

أفضل المناطق السياحة في المغرب

تعد الصويرة ميناء للصيد ويمكن السياح من تقضية أفضل وقت في الإسترخاء والتمتع بالمناظر الخلابة للخليج الطبيعي .وقد تم معرفة هذا الميناء من قبل البرتغالين في القرن 16 وأطلقوا عليها موكادو . أما المدينة بشكلها الحالي تم بناؤها في القرن 18 وإزدهر بها التبادل التجاري مع القوي الأوربية . والأن تتميز بوجودة العديد من الأنشطة الترفيهية مثل المراكب الشراعية، ركوب الأمواج .وهناك العديد من المظلات التي تساعدك في حمايتك من الرياح والرمال .كما أنها موطن العديد من الحرف اليدوية والفنون التراثية مثل صناعة الأثاث والنحت .

وادي درعة 

أفضل المناطق السياحة في المغرب
يقع وادي درعة في الجنوب من جبال الأطلس . يتميز هذا الوادي بالعديد من المناطق الرائعة والمذهلة ويوجد به القري البربرية القديمة وبساتين النخيل .ويمتد الوادي من رزازت في الغرب حتي زاكوة في الشرق . ويعد منطقة جذب للسياح حيث الإستمتاع بالرحلات الخلابة في المغرب .

ويتقابل وادي درعة علي نهاية ضفاف نهر درعة الذي يبدأ في الأطلس الكبير وينتهي في المحيط الأطلسي.

عرق الشبي 

أفضل المناطق السياحة في المغرب
وهي كثبان رملية تقع في الصحراء الشرقية مذهلة حقاً تمتد حوالي 140 متر . وتتميز كثبان عرق الشبي بأن الرمال ملونة غالباً برتقالية اللون وتعطي شكل جميل للغاية . ويمكن السياح من الإستمتاع برحلة في داخل الكثبان الرملية تبدأ من قرية المزروقة التي تقع علي حافة الأرج .توفر رحلات الكثبان الرملية للسياح المزيد من الراحة والإسترخاء أثناء السفر .

مدينة فاس 

أفضل المناطق السياحة في المغرب
تتميز مدينة فاس بأنها أكبر المدن القديمة في المغرب حيث يرجع أصولها إلي القرون الوسطي .ويبلغ عدد سكانها حوالي 150,000 نسمة ،وغالباً هي أكبر مدن العالم في عدد السكان كما توجد بها العديد من الأنشطة، وسائل النقل المختلفة والدراجات النارية .يتم إحاطة المدينة بجدران عالية والعديد من البوبات التاريخية . بالإضافة إلي المطاعم والمقاهي لتحقيق الإسترخاء بعيداً عن الشوارع الزحمة .

إيت بن حدو 

benhadou 3
تعد من المدن التاريخية المحصنة كانت تمر بها القوافل من صحراء ومراكش .تتميز بوجود النهر علي جانب المدينة ويعيش السكان في القري حديثة الطراز .ويحيط بالمدينة بالأسوار العالية .تم إستخدام المنازل الموجودة في المدينة لتظهر في العديد من الأفلام مثل عرب لورنس والمصارع .

جامع الفنا 

أفضل المناطق السياحة في المغرب
يوجد هذا الجامع في مدينة مراكش ويعد من مناطق الجذب السياحي في مراكش ويتميز الجامع بوجود مجموعة من الأنشطة المختلفة ويوجد حول الجامع عشرات من أكشاش الطعام، المطاعم

اقرأ:




مشاهدة 49