أفضل أنواع الشاي للتخسيس‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 03 نوفمبر 2016 - 11:25
أفضل أنواع الشاي للتخسيس‎

 الشاي

الشاي فوائده عديدة في انقاص الوزن الزائد واشهر انواع الشاي هو الشاي الاخضر الصيني , في هذا المقال تعرف على اهمية الشاي في فقدان الوزن والتخلص من الدهون الزائده و أفضل أنواع الشاي للتخسيس.

أفضل أنواع الشاي للتخسيس

 الشاي الأبيض

ويعتبر الشاي الأبيض كما في نهاية مطاف النظام الغذائي هو شاي. أولا، أنه يمنع تكوين الخلايا الدهنية الجديدة. وفقا لدراسة نشرت في دورية التغذية والتمثيل الغذائي، كما أنه يساعد على تحطيم الدهون الموجودة في الجسم التى يتم تخزينها. الشاي الأبيض يساعد على تقليص تلك الخلايا الدهنية الموجودة لأنها غنية بمضاد للأكسدة تسمىECGC كما تؤدي هذا المضادات للإفراج عن الدهون من الخلايا، مما يساعد على تسريع قدرة الكبد على تحويل الدهون إلى طاقة.

وجدت دراسة واحدة فقدت المشاركين الذين شربوا الشاي الأبيض لمدة 12 أسبوعا 10 في المئة من محيط الخصر بهم. يبدو جيدا، أليس كذلك ؟
نصيحة من المستحسن شرب كوبين من الشاي الأبيض طوال اليوم. أيضا، هل تريد أن تشرب الشاي الأبيض الساخن لجني أكبر الفوائد! ويعتقد أن الحرارة تساعدالجسم على امتصاص ECGC والمواد المغذية الأخرى.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر الشاي آخر يحتوي على EGCG المضادة للأكسدة، له خصائص فى حرق الدهون، ويفيد حقا محيط الخصر لديك! يمكن أن تحتسي بضع كؤوس من هذا الشاي يوميا يساعد فى تزيد سرعة الأيض وزيادة الإفراج عن الدهون من الخلايا. تماما مثل الشاي الأبيض، وهذه العملية تساعد على تسريع قدرة الكبد حرق الدهون الخاص بك، وتحول الدهون إلى طاقة.

إذا كنت الشخص الذي يعمل أيضا خارج، وسوف تجني فوائد أكبر. في دراسة حديثة، وجد الباحثون ان الاشخاص الذين تناولوا 4-5 أكواب من الشاي الأخضر كل يوم، مع العمل من 25 دقائق يفقد يوميا في المتوسط 2 باوند أكثر من الذين لا يشربو الشاى
نصيحة: تأكد من أنك تتناول الشاي الأخضر العادي وليس الشاي المعبأة في زجاجات مليئة السكر. الشاي الأخضر هو الشاي المتعارف عليه، وهناك الكثير من الإصدارات المعبأة في السوق. أفضل شيء يمكنك القيام به هو مشروب الشاي الأخضر الخاص بك. بهذه الطريقة أنت تعرف بالضبط ما كنت الشرب.

منذ الشاي الأخضر يحتوي على نكهة خفيفة، قد ترغب أن تضع نصف ليمونة في قدح الخاص بك. معرفة المزيد حول لماذا تستفيد الليمون من فقدان الوزن.

شاي البرباريس

يتم تحميل البرباريس مع المواد المغذية القوية حيث أن بربرياس يساعد على انفجار الدهون، حتى بالنسبة لأولئك الذين يتناولون وجبات عالية الدهون. ووجدت الدراسة التي أجراها باحثون صينيون أن بربارين (مادة كيميائية طبيعية موجودة في الجذع، والفواكه، والنباح الجذرية للشجيرة البرباريس) يمكن أن يمنع زيادة الوزن وتطوير مقاومة الأنسولين.

يمكن أن يحتسي هذا الشاي ليقلل أيضا من عدد من المستقبلات الموجودة على سطح الخلايا الدهنية، مما يجعلها غير قادرة على استيعاب الكثير من الدهون كما كانت قبل شرب شاي البرباريس.

شاي (Pu-erh)

Pu-erh هو الشاي الصيني المخمر والمعتق مصنوعة من نفس نبات الشاي الأخضر والشاي الأسود. انها غنية بالمواد المضادة للاكسدة ومادة البوليفينول و هي معروفة لتحسين الصحة. تشمل واحدة من Pu-erh لها العديد من الفوائد الصحية لفقدان الوزن. ووفقا للدراسات، أن هذا الشاي يعمل على انكماش الخلايا الدهنية. ووجد الباحثون عند الفئران التي تناولت غذاء عالي الدهون أعطيت Pu-erh، كان لديهم دهون أقل في البطن.

نصيحة هذا هو من مكونات الرائعة لوجبة الإفطار. شرب كوبين في الصباح للحفاظ على المزيد من الدهون على مدار اليوم.

 شاي المريمية

ويتكون هذا النوع من الشاي من أوراق شجيرة المريمية التي تحتوي على مادة البوليفينول القوية وفلافونيدات. ويقال إن هذه المواد الغذائية لمنع تشكيل خلايا الدهون الجديدة بنسبة تصل إلى 22 في المئة!

أيضا، المريمية هو شاي الحلو طبيعيا. وهذا يعني، يجب أن لا تشعر بالحاجة إلى تفريغ الملاعق من السكر في كوب الخاص بك. هذا لأن السكر يرتبط بالتهاب، والسمنة، ومرض السكري، وقائمة طويلة من المشاكل الصحية الأخرى.

شاي أولونج 

شاى الأولونج محملة مضادات الأكسدة والبوليفينول، وتوصف أولونج باعتباره الشاي التخسيس المثالي. هذا الشاي الصيني التقليدي يشبه الشاي الأخضر، إلا انه معالج بشكل مختلف.

ويمكن شرب اثنين فقط أكواب من الشاي أولونج يوميا تزيد السرعة الأيض وحرق الدهون في الجسم. إنه يعتقد أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي أولونج يمكن أن تنشط إنزيمات معينة، وبالتالي تعزيز وظائف الخلايا الدهنية في الجسم.
في دراسة واحدة، وجد الباحثون الصينيون عندما كان المشاركون يشربون الأولونج لمدة ستة أسابيع على التوالي. في نهاية دراستهم، شهدت خسارة الوزن ولاحظت انخفاضا في الدهون في الجسم.

نصيحة أشرب أربعة أكواب من الشاي أولونج الساخن يوميا لتحقيق أقصى فائدة.

شاي التوت

إكبح شهوة تناول الطعام مع شاى التوت. العنب البري هي أحد أقارب التوت وله خواص غذائية مماثلة. وتشير الدراسات إلى هذا الشاي بمضادات الأكسدة الغنية لا يساعد فقط كبح شهوة تناول الطعام، ولكن كما أنه يوازن نسبة السكر في الدم ، ويساعد على محاربة الالتهابات ويهزم الانتفاخ.

هناك آراء متفاوتة على نكهة من هذا الشاي. بعض الناس يشعرون لها طعم طبى إلى حد ما، والبعض الآخر يطلق عليه الشاي الحلو الطبيعي. حتى قبل أن تصل لشيء ، خذ رشفة. إذا كنت تتمتع نكهة طبيعية، هذا عظيم! فسوف يعجبك طعمه إن لم يكن، في محاولة تحلية مع القليل من العسل أو ستيفا.
نصيحة شرب كأس واحدة في المساء قبل العشاء للمساعدة في محاربة الدهون والسكروكبح شهوة تناول الطعام.

 شاي الليمون 

لليمون هو أفضل غذاء. في الصباح قبل أى شى قم باحتساء كوب من الشاي الليمون ، يمكنك مساعدة السموم الضارة فى التدفق، وتحقيق التوازن بين مستوى درجة الحموضة في الجسم، وتحسين الهضم، وتقوية جهاز المناعة، ومكافحة السرطان، وتغلب على انتفاخ البطن.

ويقول الخبراء أن من أحد الأسباب أن ليمون لديه مثل هذه الآثار القوية على الجسم والوزن هو لأنه يشكل غذاء قلوي. يتم تحميل النظام الغذائي الأميركي العادي مع الأطعمة التي تزيد من حموضة الدم. يمكن أن يسبب هذا الالتهاب، وزيادة الوزن، وعدد كبير من المشاكل الصحية الأخرى.
نصيحة شرب الليمون أول شيء في الصباح على معدة فارغة للحصول على أفضل النتائج.

شاي يربا-ماتى

شاى اليربا ماتي يساعد على زيادة سرعة عملية التمثيل الغذائي، يمكن أن يقلل من الدهون في جميع أنحاء الجسم (وليس فقط الدهون في البطن) وكبح شهوة تناول الطعام. وبما أن هذا النوع من الشاي العشبي هو ذو مذاق مرير جدا ، ستحتاج على الارجح لإضافة القليل من العسل أو التحلية الطبيعية المختلفة.

نصيحة شرب كوب من الشاي منه في غضون 30 دقيقة من الاستيقاظ لتحقيق أقصى فائدة.

شاي النعناع 

شراب (وشم النعناع) كوب طويل القامة يتصاعد منه بخار شاي النعناع الساخن كان معروفا لقمع الشهية وقتل الرغبة الشديدة للأكل. وجدت إحدى الدراسات التي نشرت في مجلة الأعصاب وطب العظام أن الأشخاص الذين يشمون النعناع كل ساعتين فقدت في المتوسط من 5 باوند في الشهر.

هذا واحد من طرق المساعدات لفقدان الوزن، وإن كان. وقد وجدت الدراسات أيضا أن شاي النعناع يساعد الناس على الاسترخاء. وكنت قادرة على الحفاظ على مستويات التوتر.عندما يتعلق الأمر الى فقدان الوزن، زيادة مستوى هرمون الكورتيزول (هرمون التوتر) يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على عملية التمثيل الغذائي.

اقرأ:




مشاهدة 29