أعشاب تنزل الدورة الشهرية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 21 أكتوبر 2016 - 10:27
أعشاب تنزل الدورة الشهرية‎

أعشاب تنزل الدورة الشهرية

متعبةٌ جداً هي فترة الدورة الشهرية بالنسبة للمرأة، فبالإضافة إلى الآلام والأوجاع وتقلَبات المزاج بسبب اضطراب الهرمونات في الجسم خلال هذه الفترة، تجد بعض النساء أنفسهنَ في صراع مع الدورة غير المتظمة أو المتأخرة، وهذه أيضاً تسبَب ألماً شديداً وتوتراً للمرأة.
 القرنفل لتنزيل الدورة
القرنفل يعد من اعشاب تنزل الدورة الشهرية بسرعة و تقليل الامها وتنظيف الرحم وتنظيم الدورة الشهرية بالاضافة الى فوائد القرنفل الاخرى فى علاج عسر الهضم و انتفاخ المعدة و الرغبة المستمرة فى القيىء خصوصا لدى الحوامل فى مراحل الحمل الاولى. تعرفى على المزيد عن علاج غثيان الحمل
 اليانسون لتنزيل الدورة الشهرية
لليانسون فوائد عديدة منها طرد البلغم واليانسون مفيد جدا خلال الولادة و الرضاعة و فى تنزبل الدورة فى يوم كل ما عليكى القيام به هو اضافة 1 ملعقة من اليانسون الى 1 كوب من الماء المغلى و اشربيها يوميا قبيل الدورة و يمكنك تحلية اليانسون باضافة السكر او احد بدائله او العسل.
 الزنجبيل والدورة الشهرية
تأثير الزنجبيل على الدورة الشهرية متميز للغاية فالزنجبيل مفيد جدا فى تنزيل الدورة المتأخرة و ادرار اللبن وكذلك الحماية من الامراض خاصة مرض السكر عن طريق تقليل مستوى السكر فى الدم و تقليل مستوى الكوليسترول الضار الذى يترسب على جدران الاوعية الدموية و الشرايين فيزيد من احتمالات الاصابة بجلطات القلب و انسداد وتصلب الشرايين بالاضافة الى انه معروف منذ القدم كمنشط جنسى طبيعى يساعد فى التغلب على ضعف الرغبة الجنسية عند الرجال تعرفى على اسباب وعلاج غزارة الدورة الشهرية .
عصير الجزر والدورة الشهرية
يساعد تناول عصير الجذر على تنزيل الدورة لغنى الجذر بمادة البيتاكاروتين وهى مادة مهمة للجسم و البشرة و الشعر تسهم بشكل لافت فى تسهيل نزول الدم خلال الدورة الشهرية .
 المشروبات الغنية بفيتامين C
تناول المشروبات الغنية بفيتامين C مثل عصير البرتقال يسهم فى نزول الدورة بسهولة لان فيتامين C يحتوى على مواد طبيعية تساعد فى تحفيز انتاج هرمون الاستروجين الذى يسهم فى بناء بطانة الرحم و تنزيل الدورة فى يوم واحد على الاكثر.
 القرفة والدورة الشهرية المتاخرة
القرفة تسهم فى تنزيل الدورة الشهرية المتاخرة و تساعد فى انتظام الدورة الشهرية و تنظيف الرحم و تقلل من الالام المصاحبة للدورة يمكنك شرب القرفة يوميا باضافة 1 ملعقة من القرفة الى كوب من اللبن الحليب او تحليتها باضافة العسل ليصبح طعمها اكثر قبولا كما للقرفة فوائد اخرى حيث تعد من طرق الاجهاض بالاعشاب فى المنزل التى تفيد فى التخلص من الحمل العارض الغير مخطط فى مراحله الاولى.
 عصير الجرجير
عصير الجرجير من مشروبات تنزل الدورة الشهرية المفيدة بالاضافة الى فوائده الاخرى المعروفة فى تطويل الشعر و علاج تقصف اطرافه يمكنك فرم عدد 2 حزمة جرجير و تصفيتها بشاشة و اضافة الناتج الى كوب ماء او الى كوب من الحليب او الى كوب من عصير القصب حسب اختيارك و تفضيلك لتقوية الدورة لديك و المساهمة فى انتظامها.
 الحلبة
تناول الحلبة سواء باضافة اللبن او تحليتها بالعسل يسهم فى تقليل من الام الدورة و ينزل الطمث احرصى على شرب 1 كوب من الحلبة باللبن يوميا قبيل الدورة بثلاث ايام لتنزيل الدورة بسلاسة.
 ورق العنب
ورق العنب من اشياء تنزل الدورة المفيدة جدا في إنزال دم الحيض و يتميز بسهولة التحضير و الفاعلية الكبيرة فى تنزيل الدورة ويتم عمله عن طريق نقع مقدار 1/2 كوب من ورق العنب الجاف مع 1 لتر من الماء البارد، ومن ثم سخنيه حتى يغلي، واتركيه حتى يبرد ثم اشربى منقوع ورق العنب ولا مانع من تحليته بالعسل و يفضل شرب 2 كوب من منقوع ورق العنب مرة فى الصباح و مرة فى المساء لتنزيل الدورة بسرعة.
ربما تجدى ان بعضا من مشروبات تنزل الدورة الشهرية طعمها ربما يكون غير مقبول او مستساغ بالنسبة لكى لذلكاحرصى على اختيار المشروبات التى تلقى قبولا لديكى و تحبى طعمها فهذا العدد من المشروبات يتيح لكى العديد من البدائل التى يمكنك الاختيار منها كيفما تشائين .

اقرأ:




مشاهدة 123