أسهل طريقة لازالة الشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 04 نوفمبر 2016 - 11:03
أسهل طريقة لازالة الشعر‎

إزالة الشعر

تسعى العديد من الفتيات إلى معرفة كل طريقة لاكتساب الجمال وللحصول على بشرة ناعمة نقية، ومن ذلك بالطبع إزالة الشعر الزائد سواء في اليدين أو الرجلين أو تحت الإبط وفي المنطقة الحساسة.

أسهل طريقة لازالة الشعر

وهناك العديد من الوسائل لإزالة الشعر مثل الحلاقة والتي من مميزاتها أنها سريعة وسهلة وبدون ألم لكن من عيوبها أنها تتسبب في جفاف الجلد واسوداده وفي كثافة الشعر وسمكه، وهناك أيضًا الكريمات المزيلة للشعر والتي تعد سريعة وسهلة ولا تسبب أي ألم لكنها تتسبب في نفس مشكلات الحلاقة تقريبًا.
وهناك أيضًا نوعين للإزالة من الجذور أو بالنتف هما الحلاوة وهي الطريقة التقليدية المعروفة وماكينة إزالة الشعر السيلك بيل لكنهما تسببان ألمًا.

أسهل طريقة لازالة الشعر

أسهل طريقة لازالة الشعر
آلات إزالة الشعر

تعتبر الآلات الخاصة بإزالة الشعر من بين أسهل الطرق استخداما كما تتميز أيضا بسرعتها، ويمكن استخدامها للحلاقة الرطبة أو الجافة، إلا أن الشعر ينمو بعد استخدامها بشكل سريع بعد يوم إلى يومين فقط، ويمكن أن تتسبب أيضا في ظهور مواضع احمرار لدى ذوات البشرة الحساسة.

الكريمات

أسهل طريقة لازالة الشعر
ينصح النساء اللواتي لا يتحملن آلات إزالة الشعر باستخدام الكريمات الخاصة لهذا الغرض، إذ تتميز هذه الأخيرة بكونها سريعة أيضا، كما تزيل الشعر من جذوره الموجودة تحت طبقة البشرة الخارجية، ومن ثم تكسبه النعومة والملمس المخملي. ولكن سرعان ما يظهر الشعر بعد استخدام هذه الكريمات بثلاثة أيام فقط، كما تتسم رائحتها غالبا بأنها نفاذة.

الشمع

أسهل طريقة لازالة الشعر
يمتاز الشمع بكونه يساهم في جعل البشرة ناعمة لمدة قد تصل حتى أربع أسابيع، إذ له تأثير مشابه للتقشير، ويمكن استخدامه على جميع مواضع الجسم، ولا سيما منطقة الإبطين والعانة. ولكن ما يعاب في طريقة استخدام الشمع أنه يحتاج لوقت طويل ومجهود كبير، على عكس الحلاقة والكريمات، كما أنه لا يزيل سوى الشعر الذي يبلغ طوله بضعة ميليمترات، ومن ثمّ لابد أن تنتظر المرأة حتى ينمو الشعر ويصبح طويلا.

آلات إزالة الشعر الحديثة المزودة بملاقيط

أسهل طريقة لازالة الشعر

و تعمل هذه الآلات بنتف الشعر من جذوره، كما أنها تتميز بنفس تأثير الشمع، إذ يظل الجلد بعدها ناعما ومخمليا لمدة تصل إلى أربعة أسابيع، لكنها تفوق ميزة الشمع في كونها لا تكلف وقتا طويلا في استخدامها، كما تتوفر منها نوعيات أكثر تطورا مزودة بملحقات تستخدم مع المناطق الحساسة كالإبطين والعانة، ولكن غالبا ما تتسبب هذه الآلات في تهيج البشرة بعد استخدامها، ولا سيما في البداية، نتيجة نتف الشعر من جذوره.

نصائح عند إزالتك للشعر

  • يمكنك استعمال وصفات طبيعية لإزالة الشعر تعرفي عليها سيدتي من خلال هذا الرابط : وصفات لازالة الشعر من الوجه نهائيا.
  • يجب إزالة الشعر في عكس اتجاه نموه خاصة عند استخدام الشمع أو آلات إزالة الشعر الحديثة المزودة بملاقيط.
  • ضرورة اختيار الوسيلة و الطريقة التي تجدينها مناسبة لك وفقا للوقت المتاح لديك، وكذلك لطبيعة بشرتك.
  • ينصح بإزالة الشعر في فترات المساء، أيا كانت الطريقة التي تتبعينها، وذلك حتى يبقى أمام البشرة فرصة للاسترخاء طوال الليل.

طرق وقف نموّ الشعر

  • نقوم بنقع الحمّص في ماء لمدّة مقدارها ستّة ساعات، ثمّ نأخذ الماء ونحتفظ به في الثلّاجة، وندهن منه على اليدين والرّجلين، وعلى كلّ مكان نريده خالياً من الشّعر.
  • ونستمرّ على ذلك لمدّة 3 أسابيع بشكل يومي.
  • نستخدم نبات السعد؛ حيث نأخذ من مسحوق النّبات ونضيفه إلى لتر من الماء، ونرفعه على النّار حتّى يغلي جيّداً، ثمّ نتركه لمدّة ربع ساعة كي ينقع، وبعد ذلك نضعه على الجسم كغسول بعد إزالة الشّعر لمدّة ستّة أيّام متواصلة من كلّ شهر.
  • ندهن الجسم بزيت الزّيتون؛ فهو يؤخّر نموّ الشعر، وحتّى إذا نما يكون خفيفاً وليس غليظاً كالسابق.
اقرأ:




مشاهدة 23