أسرع طريقة لتطويل الشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 24 أكتوبر 2016 - 10:42
أسرع طريقة لتطويل الشعر‎

تطويل الشعر

يعتبر الشعر الطويل من علامات جمال المرأة الأساسية، حيث تسعى على الدوام لتطويله بكلّ الوسائل، وتبحث عن الحل الذي يساعدها على ذلك في وقت قياسي، وسنتعرّف في مقالي هذا على طريقة لتطويل الشعر في يومين.

أسرع طريقة لتطويل الشعر

هناك عدة أمور يمكنك القيام بها، والتي تساعدك على إطالة شعرك بسرعة، ومنها

تمشيط الشعر: احرصي على تمشيط الشعر بمشط له أسنان واسعة كي لا يسبّب تقصّف الشّعر، وابدئي بتمشيط الشّعر من الأطراف، ثمّ إلى الأعلى ناحية فروة الرأس.

قناع البيض: حيث يساعد البيض على إطالة الشّعر، وإعطائه مظهراً لامعاً، نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكبريت، والمعادن، والفيتامينات الضّرورية للشّعر، اكسري بيضيتين وضعي البياض على شعرك لتغذيته، ويمكنك خلط الصّفار مع زيت الزّيتون، واستخدامه كبلسم للشعر.

إراحة الشعر: احذري أن تجعلي شعرك مشدوداً طوال النّهار والليل، بل جرّبي تغيير تسريحة الشّعر التي اعتدت عليها بواحدة تريح الشعر.

الغذاء المتوازن: احرصي على تناول الأطعمة التّالية مثل: الكبدة، والبيض، والسّمك، واللبن، والجوز، والكاجو، والبندق، واللوز، وفول الصويا.

العادات السيئة: تجنبي التّدخين، والمبالغة في تناول الشّاي، والقهوة، والمياه الغازية.

وصفات سهلة لتطويل الشعر

 أولا: وصفة القرنفل(فنجان من ماء الورد+ فنجان من زيت الخروع + فنجان زيت البرافين + فنجان زيت الزيتون+ فنجان من القرنفل المطحون)، وبوسعك أن تعدّيها من خلال قيامك بمزج هذه المكونات مع بعضها البعض حتى تتماسك، ثم تضعينها في إناء على نار هادئة لمدة خمسة دقائق أو حتى أن يسخن الخليط، وعندما يصبح دافئاً ضعيه على شعرك، ودلكي من الجذور إلى الأطراف، وعلى مهل وذلك حتى تتنشط الدورة الدموية ولتفتيح المسامات كي يتغلغل الخليط في فروة الرأس فيصل لبصيلات الشعر، ومن ثم غطي شعركِ بغطاء من النايلون المخصص له لفترة تمتد لــــ 3 ساعات.وبعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ والشامبو والبلسم، ثم أشطفيهِ مرة أخرى بالماء البارد فقط، ثم جففيه بقطعة من القماش القطني، وكرري تطبيق خلطة القرنفل لتطويل الشعر مرتين أسبوعياً لمدة شهرين دون إنقطاع.

ثانيا: وصفة البيض.وتتكوّن من (بيضة مخفوقة + معلقتين زيت زيتون + معلقة عسل + معلقة جوز الهند) اخلطيهم وضعيهم على شعرك لمدة ربع ساعة، واشطفي شعرك جيدا ثم ضيفي معلقتين من خل التفاح على لتر من الماء؛ كي تحصلي على لمعان قوي وجذاب ومن ثم اغسلي شعرك بشامبو طبيعي.وهذه الصّفة تعمل على نمو الشعر وتخليصه من معوّقات النّمو وتمد بالبروتينات الموجودة بالبيض.

ثالثا: وصفة الأوفوكادووهي تجعل الشعر نمو السرعة بصورة رهيبة وتتكون من (حبة اوفوكادو ناضجة جداً وكبيرة الحجم + معلقتين من زيت الزيتون + صفار بيضة واحدة) إخلطيهم حتى يتجانسوا وضعيهم على شعرك ربع ساعة، وارتدي فوق رأسك كيس بلاستكي.

رابعا: الخروعمنذ القدم والجميع يستخدم زيت الخروع لتطويل الشعر وقد أثبت فعاليته لقدرته على الوصول لبصيلات الشعر وتغذيتها واحرصي على حمام منه كل اسبوع مع لف شعرك بفوطة دافئة الحرارة حوله.

خامسا:  وصفة الموزوهذه وصفة سحرية ستزيد من كثافة شعرك أيضاً وتتكون من (ملعقة صغيرة من زيت اللّوز+ موزة واحدة ناضجة جداً) وامزجيهما ودلّكي بهما شعرك لمدّة ثلث أو نصف ساعة.كما أن هناك زيوت طبيعية كثيرة تعمل على تطويل الشعر، مثل زيت السمسم، وزيت الحية، وأي زيت نباتي سوف.

زيت السمسم مع البيض بالإضافة إلى العسل: نمزج صفار بيضتين، مع ملعقة من العسل، مع ملعقتين من زيت السمسم، ونخلطهم بشكل جيد جداً، بعد ذلك نضع الخليط على الشعر لمدّة ساعتين على الأقل، ونشطفة بالماء الفاتر، ويجب الاستمرار باستخدام هذه الخلطة للحصول على نتيجة أسرع.

سادسا : الزنجبيل و السمسم: نخلط ثلاث ملاعق من زيت السمسم، ومن ثم نضيف ثلاث ملاعق من الزنجبيل، ونعصر فوقه أربع قطرات من عصير الليمون، ونخلطهم بشكل جيد، ونضعه على فروة الرأس، مع الاستمرار في تدليكه برفق، ونبقيه لمدّة ساعتين، ونغسله بالماء والشامبو، ويجب الاستمرار بوضع هذه الخلطة قبل الاستحمام. الفلفل الأخضر مع زيت الزيتون: نقطع الفلفل إلى قطع صغيرة الحجم بعد غسله جيداً، وننقع بزيت الزيتون في وعاء مغلق، ونبقيه لمدة عشرة أيام، بعد ذلك نأخذ القليل من الخليط ونضعه على جلدة الرأس، ونبقيه لمدة ثلاث ساعات على الأقل، ونغسله بالماء الفاتر والشامبو، ومع الاستمرار في وضع الخطوة ستلاحظ الفرق.

سابعا : البيض و زيت الخروع: نخلط خمسة من صفار البيض، مع ربع كوب من زيت الخروع بشكل جيد حتى يصبح لدينا خليط متجانس ومتماسك، بعد ذلك ندهن الشعر من الجذور بالخليط مع التدليك المستمر، ونتركه لمدّة لا تقلّ عن ست ساعات، ومن ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، يجب الالتزام بتكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

تامنا : الحناء، والماء الدافئ بالإضافة إلى زيت الزيتون: نخلط جميع المكوّنات مع بعضها البعض، ومن ثمّ نضعه على الشعر من الجذور إلى الأطراف، ونبقيه لمدّة أربع ساعات، بعد ذلك نغسله بالماء الدافئ والشامبو، ونستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، للحصول على نتيجة فعالة. صفار البيض مع زيت الخروع و ماء الورد بالإضافة إلى زيت الزيتون، وزيت جوز الهند: نخلط صفار بيضتين، مع ربع كوب من ماء الورد، وثلاث ملاعق من زيت الخروع، وملعقة من زيت الخروع، وملعقة من زيت الزيتون، ونخلط المكوّنات بشكل جيد، ونضعه على الشعر من الجذور إلى الأطراف، ونبقيه لمدّة نصف ساعة، ونشطفه بالماء الفاتر والشامبو، بعد ذلك نجفّفه باستخدام منشفة قطنية، ويجب تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع الواحد.

تطويل الشعر في يوم واحد

لا شكّ أنّ جمال الشّعر من الأمور التي تشغل اهتمام الكثير من النساء، وجمال الشعر يكمن بالاعتناء الشديد به، وهناك العديد من الأمور التي تعمل على إطالة الشّعر، وتحسين قوّته ولمعانه، ومنها:

التغذية الصحية: إن تناول الطّعام بطريقةٍ غذائيّةٍ، وصحيّةٍ، وغنيّةٍ بالحديد والبروتين، له كلّ الدّور في الوصول إلى شعر صحيّ، فاتّباع نظام غذائيّ متوازن جيّد لكامل الجسم، وينبغي أن نتذكّر أنّه إذا كان الشّخص يستخدم موادَّ كيميائيّة على الشّعر مثل الصّبغات، فإنّ ذلك يتطلّب رعايةً متقدّمةً.

غسيل الشعر: ينبغي للمرء غسل الشّعر جيّداً بشكل صحيح، مع استخدام الشّامبو المناسب لكلّ نوعٍ من أنواع الشّعر المختلفة.

تجفيف الشعر: بدلاً من تجفيف الشّعر عن طريق مجفّف الشّعر، من الأفضل السّماح للشعر بأن يجفّ طبيعيّاً.

البلسم والسيروم: إذا كان الشّعر جافّاً بشكل لا يمكن السّيطرة عليه، فإنّه يجب استعمال بلسم بعد غسيل الشّعر بالشامبو، ثمّ استعمال سيروم مناسب للشعر، ويجب التأكّد من غسل الشّعر جيّداً، وعدم إبقاء أيّ آثار للشامبو أو البلسم على فروة الرّأس، كما يجب غسل الشّعر بلطف، وعدم حكّه بقوّة بالمنشفة أثناء التّجفيف.

تسريح وتصفيف الشعر: الشّعر الرّطب يكون أضعف من الشّعر الجاف؛ لذا يجب مراعاة استعمال مشط له أسنان واسعة، لتمشيط الشّعر وهو رطب، وعدم استعمال الفرشاة إلّا عندما يجفّ الشّعر، ولا يجب ربط الشّعر بقوّة لأنّ ذلك يضعفه، ويجب دائماً التعّامل مع الشّعر برفق.

غطاء الشعر: ينبغي ارتداء غطاء على الشّعر أثناء الخروج في الشّمس أو في الرّياح؛ لأنّها تضرّ الشّعر، وتجعله يبدو باهتاً وهشّاً.

قص الأطراف: ينبغي الحصول على قصّ بسيط لأطراف الشعر المتقصّفة مرّةً واحدة في الشّهر، وقصّ أطراف الشّعر المتقصّفة يعطيه مظهراً جميلاً، ويساعده على النّمو.

حمام الزيت: زيت التّدليك أو حمام الزّيت مفيد جدّاً للشعر؛ فهو يُحسّن الدّورة الدمويّة، ويساعد على نمو الشّعر؛ لذلك ينبغي أن يتمّ ذلك على الأقل مرّةً واحدةً في الأسبوع، وينبغي أن يترك الزّيت على فروة الرّأس والشّعر مساءً، ويترك حتى الصّباح التّالي، ويُغسل بالشامبو المناسب حسب نوع الزّيت. وهناك أنواع من حمّام زيت الشّعر تعمل بشكل سريع؛ حيث يجب اختيار قناع الشّعر بعناية طبقاً لنوع الشّعر، فمثلاً قناع البيض، وزيت الزّيتون، وزيت الخروع مفيد للشعر الجافّ، وقناع الليمون مفيد لفروة الرأس الدهنيّة والقشرة أيضاً.

اقرأ:




مشاهدة 116