أسرع طريقة لتبييض اليدين‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 21 أكتوبر 2016 - 10:22
أسرع طريقة لتبييض اليدين‎

العناية باليدين

تعتبر اليدان الأكثر عرضة للعوامل الجوية ولأشعة الشمس الضارة، ولذلك تُصابان بالاسمرار والجفاف أكثر من المناطق الأخرى في الجسم، بالإضافة إلى أن استخدام المنظفات والمواد الكيميائية قد تزيد من تفاقم الحالة أكثر.

تعد مشكلة اسمرار اليدين مزعجة جداً بالنسبة للمرأة، نظراً لأن اليدين هما الجزء الظاهر والملفت عند المرأة، لذلك ومن خلال المقال سوف نقدم لك سيدتي بعض الخلطات الطبيعية البسيطة، والتي تعمل على تبييض اليدين والتخلص من مشكلة اسمرارهما.

وصفات تبييض اليدين

أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد على تبييض اليدين بشكل سريع هي كالتالي:

الطماطم والليمون تحضر عن طريق مزج ثلاث ملاعق صغيرة من الجليسرين مع عصير حبة من الطماطم وحبة من الليمون، وبعدها يتم تدليك اليدين بلطف بالخلطة لمدة خمس دقائق، ثم تُغسل اليدان بالماء الدافئ، وتكرر الخلطة يومياً حتى الحصول على النتائج المطلوبة.

عصير البطاطا تكون بمزج كمية متساوية من عصير البطاطا وعصير الليمون، ثم تدلك اليدان جيداً ويُترك المزيج لأطول فترة ممكنة، ويمكن وضع الخلطة قبل النوم وتركها طوال الليل، وفي الصباح تُغسل اليدان بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الوصفة لأكثر من مرة يومياً لنتائج أفضل.

العسل وماء الورد تسخن ملعقة ونصف من العسل الطبيعي في وعاء على النار، ثم تُمزج مع عشر ملاعق صغيرة من ماء الورد وأربع ملاعق صغيرة من الجليسرين، ونصف ملعقة صغيرة من الخل، ثم يوزع المزيج مع التدليك على اليدين، وبعدها يتم ارتداء قفازات أو أكياس لمدة نصف ساعة، ثم تُغسل اليدان بالماء الدافئ، ويفضل تكرار الوصفة يومياً فهي فعالة للغاية وتعطي نتائج مرضية.

الحليب وزيت اللوز تحضر بمزج كوب من الحليب السائل كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وملعقة كبيرة من الورد المطحون البلدي، ثم ندخل المزيج إلى الميكروويف لمدة دقيقة واحدة، ثم نخرج المزيج ونضيف له ملعقة صغيرة من الجليسرين، ثم توضع اليدان في المزيج لمدة عشر دقائق، وبعدها تُغسل بالماء البارد، فهي خلطة رائعة لتبييض وتنعيم اليدين بسرعة فائقة وتُعرف أيضاً بحمام الحليب، ويمكن تكرار الوصفة يومياً للحصول على النتيجة المطلوبة.

بياض البيض والشعير ذلك بمزج بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من الجليسرين وملعقة صغيرة من العسل، والقليل من مسحوق الشعير، ثم يوزع المزيج على اليدين وتترك لربع ساعة، ثم تُغسل بالماء الفاتر جيداً، ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا.

الزبادي والكركم يمزج الزبادي مع كمية مناسبة من الكركم، ثم يوزع الخليط على اليدين ويترك لمدة عشرين دقيقة، ثم تُغسل بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة يومياً، كما ويمكن تطبيقها على الوجه والرقبة أيضاً قبل الاستحمام بنصف ساعة.

طريقة زيت اللوز الحلو لتبييض اليدين

يستخدم زيت اللوز الحلو في علاج الكثير من المشاكل التي تخصّ الجلد، كما يحتوي الليمون الحامض على العديد من المواد المؤكسدة التي تساعد في تفتيح لون الجلد طبيعياً.

  • تخلط ملعقة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من العصير الحامض في فنجان صغير.
  • تحرك المكونات مع بعضها البعض باستخدام طرف الإصبع حتى تمتزج تماماً.
  • يفرد المزيج الناتج على ظاهر اليدين وباطنهما، ويُترك على اليدين لربع ساعة كحدّ أقصى أو حتى يمتصه الجلد.

طريقة الملح لتبييض اليدين

  • تساعد هذه الطريقة في تبيض اليدين من خلال تقشيرهما والتخلّص من الجلد الميت للسماح بالجلد الجديد بالظهور.
  • توضع ملعقة من الملح ونصف ملعقة من العصير الحامض في فنجان صغير.
  • يمزج المكونان مع بعضهما البعض حتى يتحولا إلى عجينة خشنة.
  • تفرد العجينة على اليد، ثمّ تدعك على جميع أجزاء اليد باستخدام فرشاة أسنان نظيفة، مع دعك المنطقة المحيطة بالأظافر للتخلّص من الجلد الميت المتراكم هناك.

طريقة اللبن و الرايب لتبييض اليدين

يساعد اللبن الرايب على زيادة نعومة اليدين بالإضافة إلى قدرته على تبيضهما عند مزجه مع الليمون:

  • يمزج كوب من اللبن الرايب مع بضع قطرات من عصير الليمون.
  • يفرد المزيج على اليدين ثم يترك عليها لساعتين كحد أقصى.
  • يعاد فرد المزيج على اليدين في كل مرة يجف فيها حتى انقضاء الساعتين، ثم تغسلان بالماء البارد.
اقرأ:




مشاهدة 34