أحسن 10 أماكن سياحية في دبي‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 18 أكتوبر 2016 - 10:26
أحسن 10 أماكن سياحية في دبي‎

أحسن 10 أماكن سياحية في دبي

تقدم دبي لزوارها فرصة رائعة لزيارة أماكن سياحية رائعة من ناطحات السحاب إلى الجزر الاصطناعية وصولاً إلى الأحياء التراثية.

سنقدم لكم في هذا الموضوع  مجموعة من أجمل الأماكن التي توجد في دبي

  • برج خليفة

لا تفوت فرصة زيارة برج خليفة الذي يبلغ ارتفاعه 828 مترا. يهيمن البرج الأطول في العالم على أفق دبي، إلّا أنك لن تدرك العظمة الحقيقية لهذا المبنى إلّا عندما تقترب منه. في الأيام المشمسة والصافية، يكون المنظر الذي يطلّ على مدينة دبي من منصة المراقبة في الطابق 124 ساحراً ولا يتفوق عليه أي منظر آخر سوى الإطلالة التي يقدّمها مطعم “توب سكاي لاونج” في الطابق 148.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في التلذذ بطعم وجبة مميزة بين الغيوم، ليس عليهم سوى زيارة لاونج أتموسفير في الطابق 122.

  • دبي مول

يقع دبي مول مباشرة بجانب برج خليفة ويحتوي على ما يزيد عن 1200 متجرٍ و150 مطعماً. تحتوي هذه الوجهة أيضاً على حديقة داخليّة وحلبة للتزلّج على الجليد وشلاّل داخلي ضخم ونافورة راقصة وأكواريوم عملاق، وحديقة حيوانات مائية.

  • نخلة جميرا

هي جزيرة من صنع الإنسان تحاكي شكل شجرة النخيل. لهذا السبب يقول السكان المحليون أنك لن تعثر على إبداع مماثل سوى في دبي.

تعد نخلة جميرا إحدى أكبر الجزر الاصطناعية في العالم وهي تبين مدى إبداع الإنسان ومهاراته. يستمتع السكان المحليون والسياح على حدّ سواء بالمجموعة الواسعة من الفنادق الراقية بما فيها والدورف أستوريا، وفيرمونت، ووان آند أونلي، وجميرا زعبيل سراي وبشكل خاص فندق أتلانتس النخلة الشهير. ويعتبر الوصول إلى هذه الوجهة سهلاً جدًا، إذ يتوفر قطار يسير باتجاه “الجذع” الذي يربط الجزيرة بنظام الترام على البر الرئيسي.

  • خور دبي

تشتهر دبي ببريق وسحر أبراجها الشاهقة الساحرة، إلّا أن قلب دبي الحقيقي كان وسيبقى دوماً خور دبي. يُعدّ مصبّ المياه المالحة هذا الموقع الأساسي الذي استقرّت فيه قبيلة بني ياس، وقد كانت مياه الخور مصدراً حيوياً لركيزتَيّ اقتصاد دبي في ذلك الحين: الغوص للبحث عن اللؤلؤ وصيد الأسماك. في يومنا هذا تزخر المنطقة بتاريخ الإمارة العريق، حيث تحتضن متحف دبي والأزقة المتعرّجة لأسواق الذهب، و التوابل و الأقمشة. عند زيارة الخور، يمكنك التجوّل في المياه على متن العبرة التقليدية بسعر درهم واحد فحسب لكل شخص ما يجعل من خور دبي أقلّ المعالم السياحية كلفةً في المدينة وأكثرها قيمة.

  • ذا بيتش في جميرا بيتش ريزيدنس

للأشخاص الذين يحبّون التسوق وتناول الطعام ومشاهدة الأفلام المميزة والذهاب إلى الشاطئ في مكانٍ واحد، ما عليهم سوى زيارة “ذا بيتش” مقابل “جميرا بيتش ريزيدنس”. مع موسيقى “الدي جي” الصاخبة في عطلة نهاية الأسبوع، والسينما الصيفية التي تقام في الهواء الطلق والحديقة المائية الشهيرة المصمّمة للترفيه عن الصغار لمدّة ساعة واحدة أو ساعتَيْن، ينبض “جميرا بيتش ريزيدنس” دوماً بالنشاط والحيوية.

  • كايت بيتش

يعد شاطئ كايت بيتش الشهير، المكان المثالي لك لاختبار مهاراتك في الرياضات المائية. احصل على عصيرٍ منعشٍ من أحد المقاهي والمطاعم المتعدّدة المتوفرة في الهواء الطلق على بُعد بضع خطوات فحسب من الشاطئ، واستمتع بمشاهدة الأنشطة المائية المختلفة. مع الإطلالة الساحرة على برج العرب، لا عجب في أن ستمضي كامل نهارك هنا من دون كلل أو ملل.

  • دبي مارينا

قم بزيارة مرسى دبي، وتأمّل في بعض أطول المباني في العالم وأنت تتنزّه على طول الممشى أوأثناء إبحارك على متن أحد القوارب في نادي مرسى دبي لليخوت.

  • الصحراء في دبي

على بعد أقل من 20 دقيقةً بالسيارة عن الشوارع العصرية في وسط مدينة دبي، يمكنك اختبار عجائب الصحراء العربية بكل تفاصيلها. استمتع بجولة في الصحراء مع” ديزرت سفاري” بأسلوب يحاكي ثقافة مدينة دبي، واستمتع بالقيادة على الكثبان الرملية وركوب الدراجات الرباعية الدفع والتزحلق على الرمال، ومن ثمّ استمتع بحفلات الشواء التقليدية واختبر الرسم بالحناء وركوب الجمال. بإمكانك أيضاً قيادة السيارة والذهاب في جولة رائعة في الصحراء، ولا تنس التلذذ بعشاء عربي أصيل في نهاية اليوم! هل تشعر بأنّك لم تكتفِ بعد؟ استمتع بليلة لا تُنتسى بين الكثبان الرملية في منتجع وسبا المها الصحراوي أو منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي.

  • حي الفهيدي التاريخي

يعد حي الفهيدي التاريخي في بر دبي أحد أقدم الأحياء في المدينة وأفضل طريقة لاستكشافه هي التجول فيه سيراً على الأقدام للاطلاع على أبراج الرياح وغيرها من المعالم الأثرية. يمكنك أيضاً زيارة مركز الشيخ محمد للتواصل الحضاري حيث تُتَاح للضيوف فرصة المشاركة في دروس اللغة العربية والجولات التراثية والزيارات إلى المساجد برفقة مرشد سياحي، لتستكشف أكثر فأكثر مدى عراقة وأصالة الثقافة المحلية. بعد هذا الاستكشاف، استمتع بركوب العبرة للتوجّه إلى الأسواق على الجهة المقابلة من الخور.

اقرأ:




مشاهدة 39