أحسن وصفة لتسمين الخدود‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 24 أكتوبر 2016 - 10:16
أحسن وصفة لتسمين الخدود‎

نحافة الوجه

نحافة الوجه من أكثر المشكلات التى تواجه الفتيات، خاصة فى سن المراهقة، والأمر كله يرجع إلى ضعف فى التغذية أو الوجبات غير المتوازنة.لنتعرف أكثر عليها وأهم الحلول لتسمين الوجه.

أسباب نحافة الوجه

العامل الوراثي، فضلاً عن الإرهاق الشديد الناتج عن بذل مجهود، أو قلة النوم، وكذلك عدم تناول الغذاء المتوازن.

في البداية يقول الدكتور محمد خليل ـ استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية العلاجيةـ : “نحافة الوجه لها عدة أسباب، ومنها: قلة النوم، والإرهاق،وعدم تناول الغذاء الصحي المتوازن، وقد يكون العامل وراثياً، كما أن هناك عادات خاطئة مثل اعتياد نظام غذائي لمنطقة معينة بالجسم دون غيرها.

وهنا يضيف ننصح بتناول الخضروات والفاكهة الطازجة الغنية بالفيتامينات والبروتينات والمعادن الضرورية ومضادات الأكسدة، على أن يتم تناولها كل يوم، مع الحرص على تناول فيتامين c ,a، وشرب قرابة لترين من الماء على الأقل، كما تفيد العصائر الطازجة، وممارسة الرياضة والتمارين الجسدية في الحفاظ على تناسق ونضارة الجسم بشكل عام، وبخاصة الوجه.

ويقول: هناك بعض حالات النحافة التي ليس لها حل سوى العلاج الجراحي للأجزاء التي بها تجويف.ويستطرد قائلاً: نحافة الوجه لا تمثل عيباً يمكن أن تخجل منه المرأة؛ لأن الأهم هو نضارة البشرة.

لافتا أن المرأة التي تتبع نظام حمية للتخسيس يظهر أثر ذلك على وجهها أولا، قبل الأماكن الأخرى من الجسم.

أحسن وصفة لتسمين الخدود

أحسن وصفة لتسمين الخدود

لا شك أن هنالك عدد كبير و لا يستهان به من النساء في العالم العربي يعانين من مشكلة الوجه النحيف، حيث يسعين في مختلف الطرق لتسمين خدودهنّ دون إكتساب الوزن في مناطق أخرى من الجسم. وبعيداً عن عمليات التجميل والحقن المكلفة والمؤلمة، يبقى الحلّ الطبيعي هو الأفضل والأسهل مع الوصفات المنزلية، فإليكِ أبرزها وأكثرها فاعلية

وصفة ماء الورد

أسكبي في وعاء مقدار نصف كوب من ماء الورد وأضيفي إليه الكميّة نفسها من الحليب. أمزجي جيّداً مضيفة في الوقت نفسه 4 ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة. طبّقي المزيج على وجهكِ لمدّة 45 دقيقة ثمّ إغسلي بالماء البارد.

خلطة الخميرة: أمزجي ملعقتين من الحلبة المطحونة مع كأس الماء وإغلي الخليط على النار لمدة 15 دقيقة ثمّ إتركيه ليبرد وضعيه في علبة وتوضع في البراد لمدة يوم كامل. بعد هذه الفترة، أمزجي مقدار ملعقة كبيرة من السائل مع ملعقة من الخميرة وإخلطي جيداً طبّقيه على وجهكِ لمدة 15 دقيقة، ثم إغسليها بالماء الدافىء.

وصفة الشوفان

أمزجي في وعاء ربع كوب من الحليب مع ملعقة صغيرة من الخميرة العربية وملعقتين من عصير الليمون. أضيفي بعدها ملعقتين كبيرتين من الشوفان وملعقة كبيرة من النشاء. قومي بدهن الخليط على وجنتيكِ بطريقة دائريّة وإتركيه لمدّة 30 دقيقة ثمّ إغسليه بالماء الدافىء. كرّري هذه العمليّة يوميّاً لفترة شهر وستحصلين على النتيجة المرجوّة.

وصفة الزيوت

أمزجي مقادير متساوية من زيت الحلبه وزيت الخروع وإدهنيهما على وجهكِ كلّ ليلة قبل النوم وإغسلي وجهكِ بالماء البارد في صباح اليوم التالي. تستطيعين كذلك استخدام زيت العنبر وزيت اللوز وزيت الذره بمقادير متوازية وتطبيق الخليط على وجهكِ لمدة ربع ساعة يومياً مع تطبيق فوط ساخنة على الوجه 3 مرات في اليوم.

خلطات الأعشاب لتسمين الخدود

للأعشاب دور كبير في علاج نحافة الوجه، وحول هذا يقول دكتور أحمد مصطفى ـ استشاري العلاج بالأعشاب: “هناك طرق كثيرة يمكن بها القضاء على نحافة الوجه، ومنها: تناول كوب من الزبادي، مع إضافة ملعقة عسل أسود أو عسل نحل،وملعقة خميرة بيرة يومياً، ولمدة شهر كامل وهذه تؤتى بنتيجة طيبة بإذن الله.

وهناك وصفة أخرى لتسمين الوجه وتتكون المقادير من: 5 ملاعق حلبة مطحونة، و3 ملاعق سكر، وملعقة عسل أسود و4 أكواب ماء،ويتم تجهيزها بغلي الماء جيدا، ثم يتم إضافة العسل الأسود، وتترك على النار لمدة10 دقائق مع التقليب المستمر، ثم أضيفي الحلبة وتترك على النار لمدة 5 دقائق،وترفع من على النار وتصب في كوب، ويضاف إليها السكر وتشرب ساخنة لمدة شهر يومياً قبل النوم وستجدين نتيجة مبهرة.

أغذية مفيدة لتسمين الخدود

ينصح بأكل الموز، والعنب، والبرتقال. فضلا عن تناول الخضروات، خاصة الخيار والبازلاء فهي توفر فيتامين B الذي يفيد في علاج النحافة، وأكل البطاطا نيئة، وشرب الحلبة، والسحلب. مضيفاً أن أكل السمسم يفيد في علاج النحافة، وينصح بأكل كوب صغير من السمسم يومياً لمدة أسبوعين؛ فالسمسم ذو قيمة عالية،ويساعد على علاج النحافة والهزال بشكل ملحوظ ؛ لاحتوائه على زيوت مفيدة جداً للجسم، ويساعد على نعومة البشرة.

أضف إلى ذلك أن تناول سبع تمرات مع كوب من الحليب، مضافاً إليه ملعقة عسل نحل على الريق مفيد جدا للجسم، كما أن حبوب الخميرة والزبيب مفيدة جداً لنقاء ونضارة البشرة.

وحول رأي خبيرة التجميل جيهان رمزي عن كيفية التعامل مع الوجه النحيف تقول: “لابد أولاً أن نفهم أن الوجه أنواع، فهناك وجه على شكل مثلث،أي مسحوب من الذقن.

ووجه مطبق من الخدين، ووجه يبرز عظمتا الخدين، ويجب على كل فتاة أن تعرف شكل وطبيعة وجهها؛ لتتعرف أيضا على طرق التعامل معه، لتبدو في شكل يبرز جمالها، وتشعر بالرضا والسعادة، ولابد أن تعرف الفتاة أن نضارة الوجه أفضل من كونه نحيفا أو ممتلئا.

ولتحقيق النضارة يجب العمل على إجراء عملية تقشير للبشرة، باستخدام صنفرة تقشير مرة كل أسبوعين؛ لإزالة الجلد الميت ويصبح لون الوجه فاتحا.

ماسكات لتسمين الخدود

مساج البشرة بالزيوت:وتشير إلى أن تسمين الوجه يتم بعمل مساج للبشرة مرتين أو ثلاث مرات يومياً، باستخدام خليط من الزيوت المفيدة للبشرة،مثل: زيت السمسم، وزيت الزيتون، وزيت عباد الشمس، وزيت اللوز، وزيت العنبر، وزيت الخروع، وزيت النعناع ويمكن خلطها جميعاً معاً أو بعضها،ويتم فرك الخدود بطريقة دائرية، بداية من طرف العين فهذا يؤدى لملء الخلايا الدهنية الخاصة بالبشرة؛ فيزداد حجمها وتجنبي الاقتراب من الأنف حتى لا ينتفخ.

اقرأ:




مشاهدة 72