ما يحبه الرجل في الزواج‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 05 نوفمبر 2016 - 11:07
ما يحبه الرجل في الزواج‎

ما يحبه الرجل في الزواج

الرجال يحبون الوقوع في الحب ، مع أن أغلبهم لا يعترف بذلك.

في الحقيقة العديد من الرجال يحتاجون علاقات زوجية حميمة أكثر مما تحتاجها النساء ، ذلك لأن العلاقة الزوجية الجيدة تجعل الرجل يشعر بالاستقرار إذ يتاح له المجال لمشاركة الطرف الآخر بمشاعره التي قد لا يستطيع البوح بها لأي شخص آخر . يسمح مجتمعنا للنساء إقامة علاقات ود حميمة مع صديقاتهن من الإناث ، فيتحدثن مع بعضهن بانفتاح وصراحة وتلجأ الواحدة منهن إلى الأخرى تطلب الدعم والمساعدة دون أي حرج.

ولكن الوضع يختلف بالنسبة للرجل . صدق أو لا تصدق فإن العلاقة الزوجية بالنسبة لكثير من الرجال هي المجال الوحيد الذي يسمحون فيه لأنفسهم التعبير عن الألفة والمودة .

اليك فيما يلي اكثر ما يحبونه الرجال في علاقاتهم الزوجية.

تمعن في هذه الأسباب ، فقد يدهشك ما يقولونه:

أولا :  الإستقرار في الحياة 

عندما يكون الرجل مرتبطا يصبح رجلا مختلفا عما يكون عليه بذون ذالك الإرتباط , ولكن عندما يخرج مع الرجال الاَخرين , يشعر أنه أحد أفراد زمرة تسعى وراء شيء ما .

نعم قد يكون ذالك ممتعا لبعض الوقت , ولكن تجدهم كل واحد منهم يأمل أن يرتبط و يستقر بالزواج من امرأة ما , ولا نعني اية امرأة , وإنما امرأة من أجل كل شيء , من أجل الأمور الحقيقية , أي وجود زوجة تقبلك لشخصك وتحبك كما أنت , ولا تريد انتقادك و إبراز أخطاءك , و إنما تسعى لإكتشاف جميع ميزاتك و صفاتك الحسنة .

عندما يكون للرجل زوجة تتيح له أن يحتفظ بشخصيته , يشعر بمزيد من الثقة , يشعر بأنه جدير بأن يحب .

بمجرد وجودها معه تدكره المرأة التي تزوجها أنها اختارته هو من بين جميع الرجال الاَخرين , وهذا شعور يصعب أن ينبثق عن أي وضع اَخر , فهو يمنحك العون في جميع مناحي الحياة .

ثانيا : دفعه لأن يصبح أفضل مما هو 

إن التحدي الذي تولده العلاقة الزوجية , يجعله يدرك أن عليه بذل الكثير من الجهد للمحافضة على زواجه و استدامته , وتجعله دائما نشيطا و حيويا , يعمل بجد و نجاح , يظهر بالمظهر اللائق ,يضل حاد الدهن , يظل مستعدا للمنافسة , فهو على أي حال لا يريد أن تتركه زوجته .

عندما تسير الأمور كما يجب , يشعر بنشوة الإنتصار , كذالك يشعر بالفخر .

العلاقات الزوجية تشبع غرور الكتيرين من الرجال ,فيظلون متلهفين للحياة و يضطرو أن يكونو أفضل ما يستطيعو أن يكونو .

ثالثا : ببساطة ,تكون له شريكة تلتقيه و تفهمه 

إن وجود الحب بين الأزواج بالنسبة للرجل يملأ حياته بالسرور والبهجة , مشاهدة ابتسامة زوجته أو سماع صوتها تعوضانه عن كل مشاق عمله , هده العلاقة تذكره بطيبات الحياة و بأن الحياة ليست كلها أيام عصيبة , وبذالك يستطيع أن يستمتع بالحياة كل يوم .

رابعا : إتاحة الفرصة له ليكون حقا ما يريد 

وجود الحب بين الأزواج يفرح الرجل لأنه يعرف أنه يسعد شخصا اَخر .

إدراكه أن بمقدوره فعل دالك يمنحه المتعة و الراحة النفسية .

أحسن شعور في الدنيا بالنسبة للرجل هو رؤية وجه زوجته مشرقا بالفرح عند دخوله عليها , إذا عرف أنها بحاجة إليه و أن باستطاعته إسعادها شعر بالسعادة و بأن هذا الحب جدير بما يبذله في سبيله .

يعتبر السبب الأول للإنفصال بين الزوجين هو شعور الرجل بأنه لا يستطيع إرضاء شريكته أو سد حاجاته , عدم استطاعته إسعادها جعله يشعر بعدم لياقته لها .

الرجل بحاجة للشعور بأنه يؤدي عملا جيدا , و يود أن يسمع زوجته تعرب له عن تقديرها لذالك , عندما يشعر الرجل أنه يستطيع إرضاء زوجته يشعر بالسعادة و الرضى عن نفسه .

خامسا : الإستمتاع بالأمور الجنسية 

هناك نوع من الرجال يكون الجنس في علاقتهم الزوجية مهم بالنسبة إليهم , فبعد أن يمارسو الجنس مع زوجاتهم يظلو مسرورين طوال الأسبوع ,أما إدا لم يتحقق لهم دالك فإنه يؤدي الى انفعالهم كثيرا .

طبعا العلاقة الجنسية الممتعة تنعش كلا الطرفين , والجنس يعني أشياء مختلفة للزوجين , ولكن بالنسبة للرجال الجنس يجلب لهم بأنهم محبوبون و مستحسنون و يثيرون الإعجاب و التقدير .

يصبح الجنس لهم كالغداء الذي لا يمكن العيش بدونه .

سادسا : مشاركة شخص اَخر بحياته 

ما يحبه الكثيرون من الرجال فهو مجر وجود من تنتظرهم في البيت ليعودو إليها .قد يبدو غريبا , ولاكن بالنسبة للرجل فإنه شيء رائع أن يعرف أن هناك من تنتظره و ذالك ليدهب إليها نهاية اليوم , هذا شيء يريحه و يسعده .

يذهبان إلى أماكن معا , يقضيان اليوم معا يتحدثان عما فعلاه , يضحكان للنكات معا . ويتدبرو الأمور معا , هدا كله يؤثر على إنجازاته في العمل .


المرجع : مقتطف من كتاب البرود الجنسي و العاطفي عند الرجال من تأليف الدكتور محمد حسان إبراهيم

اقرأ:




مشاهدة 129