ما اسم عاصمة سويسرا ؟‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 05 نوفمبر 2016 - 11:07
ما اسم عاصمة سويسرا ؟‎

عاصمة سويسرا

تعتبر مدينة بيرن هي عاصمة سويسرا ، وبالإضافة إلى كونها العاصمة الاتحادية السويسرية، الا انها ايضا مقر النقابات البريدية، التلغراف والسكك الحديدية، وحقوق الطبع والنشر الدولية. وتشمل نشاطاتها تصنيع منتجات الطباعة، والشوكولاته، والآلات، والمعدات الكهربائية، والمنتجات الكيميائية والصيدلانية.

تعد بيرن مقرا للحكومة، وتحتوي على الوزارات الاتحادية وعدد من المؤسسات الاتحادية الأخرى، بما في ذلك البنك الوطني، ومقر الاتحاد البريدي العالمي، وهي إحدى الوكالات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة.

موقع بيرن

تقع بيرن في الجزء الغربي الاوسط من البلاد ، فمدينة بيرن تقع على امتداد حلقة ضيقة من نهر اري ، فنجدها تقع على الهضبة السويسرية ، وجبلي جيرتن وبانتيجر هما اقرب الجبال لهذه المدينة.

وبنيت مدينة بيرن في الاساس في شبه الجزيرة الخاصة بنهر الآري ولكنها سرعان ما نمت خارج الحدود الطبيعية للنهر ولهذا السبب بنُي العديد من الجسور على نهر آري ومنهم جسر كرشنفلد وجسر نايدج .

عدد سكان مدينة بيرن

تعد مدينة بيرن  اكبر المدن من حيث المعيشة ومن حيث عدد السكان في جميع انحاء سويسرا وذلك لحصولك علي جودة الحياة والسلامة هناك ، وهي العاصمة السويسرية وهي ايضا خامس اكبر مدينة في البلاد ، فيبلغ عدد سكانها حوالي 139321 نسمة وفقا لاحصائيات (فبراير 2015)، ومدينة بيرن هي رابع مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا ، وتضم بيرن 36 بلدية .

مناخ بيرن

يعتبر المناخ السويسري بشكل عام معتدل، ولكنه يختلف اختلافا كبيرا من بين المدن الاخري ،  فالظروف الجليدية على قمم الجبال تكون عامل رئيسي ومهم في كثير من الاحيان ، كما ان هناك بعض المناطق الخاصة بالوادي الموجودة في الجزء الجنوبي من سويسرا تؤثر علي مناخها حيث تم العثور على بعض اشجار النخيل الباردة هناك .

والصيف في مدينة بيرن يميل إلى ان يكون دافئ ورطب احيانا مع سقوط الامطار الدورية التي تكون مثالية بدورها لعمليات الرعي ،

اما عن الشتاء فهو اقل رطوبة في الجبال وقد يشهد فترات طويلة من ظروف مستقرة لعدة اسابيع، ولكنك من الممكن ان لا تري الشمس لمدة اسابيع .

ولكن عادة في جميع الاوقات من السنة ، تتميز سويسرا بالرياح الدافئة بشكل غير متوقع، فتقع سويسرا ضمن المناطق الشمالية المعتدِلة مناخيا وضمن دائرة تأثير التيار الخليجي ، وتنقسم البلاد إلى طبيعتين مناخيتين وذلك بسبب وجود سلسلة جبال الالب ، التي تخترق البلاد من الغرب حتى الشرق ، فنجد ان الجنوب يسوده مناخ متوسط معتدل، بينما يتعرض الشمال للتأثيرات المناخية المحيطية الرطبة، القادمة من غرب اوروبا ،

وعلى الرغم من صغر مساحة سويسرا، إلا ان مناخها متباين بشكل ملحوظ، بسبب وجود مساحات من الودْيان وامتداد المساحات الشاسعة من الهضاب نحو المرتفعات العليا من الغابات والثلوج، وكلما زاد الارتفاع، كلما انخفضت درجات الحرارة وزادت الامطار .

أهم المعالم الموجودة في بيرن

مدينة بيرن هي موطن لحوالي 114 موقع تراثي سويسري وطني ، فلا تقلق، فهناك الكثير من عوامل الجذب، وهناك ايضا ارتفاع في الانشطة المتاحة التي من المؤكد انها ستقوم بإرضاء الجميع الذين ينون زيارة المنطقة .

فمدينة بيرن تعتبر من اكثر مناطق الجذب المذهلة في سويسرا ، فيمكنك العثور في مدينة بيرن على البلدة القديمة، فهي مدينة من القرون الوسطى ،وتضم الكثير من الابراج والكاتدرائيات والاروقة والهياكل التاريخية ، ولقبت مدينة بيرن ب”مدينة النافورات” بسبب انها تحتوي علي اكثر من مائة نافورة التي تنتشر في المنطقة ، ومن افضل الاشياء التي يمكنك ممارستها عندما تذهب الي بيرن ، هو ان تقوم بزيارة حديقة الدب حيث توجد بها اربعة انواع من الدببة، وفي الحقيقة قد سميت هذه الحديقة بحديقة الدب لوجود علاقة قوية عبر التاريخ بالدب وسمي افتخارا به ، ومن المثير للاهتمام ان هذه الحديقة تجذب الزوار من جميع انحاء العالم .

وهده أهم المعالم الموجودة بالمدينة

  • تحتوي على ما يسمى بقاعة المدينة ، وكنيسة.
  •  قصر الاتحادية (بوندسهاوس) الذي يضم البرلمان الاتحادي السويسري، فضلاً عن المكاتب الإدارية والتنفيذية للحكومة الاتحادية.
  • برج الساعة الشهير زيتجلوج الذي يعود بنائه إلى القرن 16، والذي يحتوي على الدمى الميكانيكية التي تؤدي تتحرك قبل كل أربع دقائق من كل ساعة.
  • برج كافيغتورم  هو أحد الأبراج المتبقية من الجدران القديمة التي كانت تحمي المدينة.
  • جامعة بيرن التي تأسست عام 1834.
  • مدرسة اللاهوت التي تأسست 1528.
  • المكتبة الوطنية السويسرية التي تأسست عام 1895.
  • متحف الفنون الجميلة، الذي افتتح عام 1879، والذي يضم أكبر مجموعة في العالم من أعمال الرسام السويسري بول كلي. يقع فيها مطار  على بعد 10 كم جنوب شرق البلاد.

السياحة في بيرن

تعتبر مدينة بيرن هي موقع ليونسكو للتراث، مما يجعل السياحة بها رائجة ونجد انها ايضا تحتوي علي الشركات التجارية الكبرى ، فيأتي الي مدينة بيرن اكثر من 400،000 زائر سنويا وفقا لاحصاءات عام 2010، وتعتبر الجنسيات الاكثر شيوعا هم خمسة :

  • الالمانية.
  • الامريكية.
  • ،البريطانية.
  • الفرنسية .
  • والإيطالية.

، ومدينة بيرن هي مدينة ترجع الي القرون الوسطي كما ذكرنا وذلك يرجع الي هندستها المعمارية ، كما انك اذا قمت بزيارة مدينة بيرن ستجد العديد من الهياكل التاريخية الاخرى ، والعديد من المنازل الارستقراطية الخلابة وقاعات قديمة ، فحتي الان يحتفظون ببرج الساعة الذي يرجع الي العصور الوسطى.

وبالرغم من تاريخ بيرن العريق الا انها تشمل المزيد من المباني الحديثة ايضا مثل مبنى البرلمان الاتحادي الذي يرجع الي القرن ال19، والعديد من المتاحف الجميلة الحديثة .

الديانة واللغة في بيرن

الديانة في سويسرا وفقا لتعداد عام 2000، وجد ان 47٪ من سكان سويسرا ينتمون إلى الكنيسة  البروتستانتية السويسرية، في حين ان هناك حوالي 24٪ ينتمون الي الديانة الكاثوليكية.

اما عن بقية السكان، وهم اقلية ستجدهم اعضاء في الكنيسة الارثوذكسية .

وايضا يوجد ضمن سكان سويسرا من ينتمون الي طوائف وديانات اخري مثل الديانة اليهودية وهناك ايضا من يعتنق الاسلام ، وايضا ستجد من يعتنقون البوذية وهم في الاغلب الهندوس ، ومن المثير للاهتمام هو ان بالرغم من انتشار كل هذه الديانات الا ان هناك عدد لا بأس به لا يجيبون علي اي سؤال يخص اي ديانات وهم في الغالب ملحدين .

واللغة الاولي في سويسرا هي اللغة الالمانية فوفقا لاحصاءات عام 2000 يتحدث الالمانية حوالي 81% من السكان ، اما عن اللغة الثانية فهي اللغة الايطالية وهي في الواقع اللغة الاكثر شيوعا وتأتي بعدها اللغة الفرنسية في المرتبة الثالثة ، وبعدهما تأتي اللغة الرومانية.

ما اسم عاصمة سويسرا

اقرأ:




مشاهدة 183