ماسك الخميرة لتسمين الوجه‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 02 نوفمبر 2016 - 11:10
ماسك الخميرة لتسمين الوجه‎

تسمين الوجه

يكمل جمال المرأة العربية بجمال وجهها وتدويرة وجهها  نحن العرب دائمآ نبحث عن الوجه الذي يشبه القمر . اي شبهنا الوجه السمين بالقمر من شدة جماله.

وقد تكون الطرق الطبيعية والوصفات لنفخ وتسمين الخدود ليست مجزية بشكل كافي على الأقل نتائجها بطيئة ومؤقته واجد ان الطرق التجميلية كالكولاجين والسيلكون والبوتكس وزرع الدهون اسرع وفعالة لكن الكثيرون يؤكدون ان الوصفات والنصائح الغذائية في ذلك المجال لها نتائج مجزية ايضى لكن تحتاج الى الاستمرار.

ماسك الخميرة

الخميرة من أكثر الموادّ المفيدة للجسم والبشرة والشعر، وفق آخر اكتشاف لفوائدها، توصّل إليه فريق من الباحثين في جامعتي جونز هوبكنز وتايوان الوطنيَّة، إذ خلصوا جميعاً إلى أن للخميرة تأثيراً فعالاً في الحفاظ على شباب البشرة، وفي تأخير ظهور التجاعيد وتقليل نسبتها، بسبب وجود كائنات حيَّة وحيدة الخليَّة داخل الخميرة، تحتوي على بروتين محدّد مسؤول عن التغييرات المتعلقة بالعمر. وأوضحت الدراسة أنّ قمع تلك الكائنات بشكل اصطناعيّ، يمكن أن يؤدّي إلى كبرها في السنّ بسرعة، فيما يقلّ متوسط عمرها المتوقع. في المقابل، لاحظ الباحثون أن تعافي تلك الكائنات يؤدّي إلى إبطاء عمل البروتين المسبّب للشيخوخة بشكل ملحوظ.

كثيرات هن الفتيات اللواتي يهتممن برشاقة أجسامهنَّ ويعملن على اتباع العديد من النظم الغذائيَّة التي تُفقدهنَّ كثيراً من أوزانهنَّ، بالرغم من انعكاس ذلك سلبيَّاً على وجوههنَّ، التي تظهر عليها علامات الهزال الشديد، ما يُعطي انطباعاً بالإجهاد والمرض. ولتفادي ذلك، إليك قناع الخميرة والعسل لتسمين الوجه وإظهاره بشكل أفضل

فوائد الخميرة

تحتوي الخميرة على عدد كبير من القيم الغذائيّة المهمة والمفيدة للجسم بشكل عام، وللبشرة بشكل خاص، ومن أبرز المواد المتواجدة فيها، هي: مجموعة فيتامينات “ب”، وهي فيتامين “ب1″، وفيتامين “ب2″، وفيتامين “ب6″، وفيتامين “ب12″، ومجموعة من الأحماض، منها: غليسيرين، وبرولين، وهيدروسبولورين، وسيتيين-آرجينين، ومن أبرز المعادن التي تحتوي عليها خميرة البيرة هي: الكالسيوم، والنحاس، والمنغنيز، والصوديوم.

ماسك الخميرة و العسل و الليمون

المكونات
ملعقة من الخميرة، ملعقة من العسل، ليمونة، ملعقة من الزبادي.

الطريقة
اخلطي جميع المكونات السابقة معاً حتى تُصبح متماسكة بعض الشيء، ثمّ قومي بوضعها على وجهك لمدَّة نصف ساعة، ثمّ افركيها، قبل أن تغسلي وجهك بماء فاتر. أنهي التطبيق بوضع كريم مرطب.

كرري هذا القناع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة من تسمين الوجه وإعطائه نضارة وإشعاعاً.

ماسك الخميرة و العسل و الزبادي

المكونات 

  • ملعقة من الخميرة
  • ملعقة من بكنج بودر
  • ملعقتين من الزبادي
  • ملعقة من العسل

الطريقة

اخلطي سيدتي كل المكونات مع بعض جيدا ، ثم طبقي القناع على وجهك و اتركيه لمدة 45-60 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

داومي على هذه العملية 3 مرات في الأسبوع، لا تنسينا من صالح الدعاء ثم انضمي إلينا عبر الفايسبوك ليصلك كل جديد و شكرا.

خميرة البيرة

يمكن تعريف خميرة البيرة على أنها حبوب يتم استخلاصها من عملية تخمير النشويات كالأرز والذرة والشعير، كما أنها تستخرج من المواد الطبيعية والتي تحتوي على السكر بكميات كبيرة جداً، كقشر التفاح، أو العنب، وقد سميت بخميرة البيرة بسبب الطريقة القديمة لتصنيعها، بحيث كانت تصنع من نواتج ومخلفات تخمير البيرة، بينما الطريقة الحديثة لتصنيعها هي من نبات الخميرة، وهو أحد النباتات الفطرية.

استخدامات خميرة البيرة

يمكن استخدام خميرة البيرة في عمل العديد من الماسكات المفيدة للوجه، والّتي تعمل على تسمينه وجعله أكثر امتلاءً، وفي ما يلي بعض من هذه الماسكات

  •  ملعقة من عسل النحل النقي صغيرة، وملعقة صغيرة من خميرة البيرة، وملعقة من الزبادي، وملعقة صغيرة من عصير الليمون؛ حيث تمزج المكوّنات السابقة مع بعضها البعض، ومن ثمّ يتم وضع هذا المزيج على الوجه لمدّة 45 دقيقة، وبعد ذلك يتمّ غسل الوجه بالماء الدافئ، ومن ثم وضع كريم مرطّب على الوجه، وتلاحظ نتيجة هذا الماسك بعد استخدامه لمدّة أسبوع كامل.
  •  ملعقة من خميرة البيرة صغيرة الحجم، والقليل من الماء العادي أو ماء الورد، وكبسولة فيتامين “أ”؛ حيث يتمّ خلط الخميرة مع الماء، ومن ثمّ تضاف إليهم كبسولة فيتامين “أ”، ليتمّ وضع هذا المزيج على الوجه وتركه لمدّة 10 دقائق، لكن هنا يجب الابتعاد قدر المستطاع عن العينين والأنف.
اقرأ:




مشاهدة 171