ماسكات خضار للوجه‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 01 نوفمبر 2016 - 11:50
ماسكات خضار للوجه‎

ماسكات خضار للوجه

البشرة الجميلة هي مفتاحح الجاذبية للمرأة والرجل أيضا , لذا فالاعتناء بتنظيفها يؤدي دائما إلى سحر دائم .

لكن سوف تسأل ما المشكلة أذا كان هنا الماء والصابون أدوات النظافة الفعالة , أجل هي أفضل الحلول إن لم تكن الوحيدة , لكن الصابون يدخل في  تركيبه مواد كيميائية قد تصيب البعض بالتهابات واحمرار للجلد لحساسيته من التركيبات الكيميائية , وينصح في هذه الحالة باستخدام ماسكات للوجه من الأعشاب الطبيعية التي تصنعها داخل مطبخك وهنال أنواع عديدة منها سنعرض وصفاتها لكن باتباع الإرشادات التالية عند عمل تركيبة كل واحد منها .

ماسكات الخضر 

الجزر 

وهو من أغنى النباتات بفيتامين ” أ ” وهذا الفيتامين ضروري لصحة وسلامة الجلد , وتناوله كعصير بصفة دائمة ومنتظمة له أثر واضح كمضاد لبقع وشوائب البشرة , ويعمل على تحسين لون البشرة وصفائها بوجه عام .

الخيار 

يستخدم في عمل العديد من الماسكات وهو  يناسب تماما ذوات البشرة الحساسة , وله نفعول واضح في تبيض البشرة والتخلص من الهالات الغامقة التس تظهر تحت العينين والتخلص من البقع والشوائب التي قد تصيب الوجه .

الخس 

يدخل في تحضير العديد من مستحضرات التجميل , حيت يتميز بمفعول مرطب للبشرة وبذلك يفيد في عمل طبقة عازلة تقي الجلد من حرارة الشمس .

البطاطس

له تأثير فعال في زوال التورم الذي يظهر تحت العينين , وذلك باستعمالها في صورة شرائح طازجة تستخدم كمادات تحت العين .

ولها أثرا في علاج الحساسية الجلدية بدهان الكوضع المصاب بعصير البطاطس أو بعمل كمادات .

الطماطم 

تستخدم شرائح الطماطم في عمل ماسك للوجه لمن يعانون من اتساع لمسام الجلد في الوجه أو منطقة أخرى , وهي تناسب البشرة الدهنية والبشرة الشديدة الجفاف .

المقدونس

يستخدم منقوع المقدونس في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب , ويستخدم كرغرغرة للفم للتغلب على الروائح الكريهة مثل الثوم والبصل .

الليمون 

يستخدم كمادة قابضة للمسام و يفيد خاصة ذوات البشرة الدهنية

طريقته : تستخدم طبقة رقيقة من العصير في دهان الوجه ثم يشطف بالماء الفاتر بعد أن يجف تماما وتكرر العملية , وهو أيضا يزيل صفرة الأسنان .

ماسكات تبيض البشرة والجسم

الماسك الأول 

ملعقة دقيق أبيض وملعقة زيت زيتون وملعقة لبن ونصف ليمونة يتم فرده على الوجه والعنق لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بشطفه بالماء الدافئ ثم البارد .

الماسك الثاني

برغم أنه بسيط جدا إلا أن نتيجته رائعة جدا . ملعقين لبن بودرة أي نوع وملعقتين لبن سائل نخلطهم جيدا ونفرده على الوجه والعنق نصف ساعة ونغسله بالماء الدافئ ثم البارد .

الماسك الثالث 

جيد جدا : نصف علبة زبادي بايت ونذيب فيه قرص أسبرين بعد طحنه , هذا الماسك يستخدم في أكبر مراكز التجميل نتركه نصف ساعة ونشطفه بنفس الطرق السابقة .

الماسك الرابع 

2 بودرة حونسون لأطفال وملعقة ماء وورد وملعقة لبن , هذا الماسك بالإضافة الى أنه يبيض البشرة فإنه يجعل الوجه مشرق وينعمه ويعطي رائحة زكية نقوم بوضعه نصف ساعة ونشطفه بنفس الطريقة .

الماسك الخامس 

1 بطاطس مسلوقة بقشرها ونصف كوب لبن نضربهم جيدا في الخلاط ويفرد على الوجه بالإضافة لمنطقة تحت العين ليبيضها والباقي يوضع في الثلاجة ولا ضرر , ويشطف بنفس الطريقة .

الماسك السادس

نصف خيارة مبشورة ونأخذ عصيرها ونصف عصير ليمونة و 2 ملعقة دقيق أبيض يفرد ويغسل بنفس الطريقة .

الماسك السابع 

ملعقة نشا وملعقة زبادي بايت ونصف عصير ليمونة ونصف ملعقة زيت زيتون ونضعه 20 دقيقة ونشطفه بنفس الطريقة .

الماسك الثامن 

ملعقة دقيق وملعقة نشا وملعقة ماء ورد وملعقة زيت زيتون وملعقة لبن ونصف ليمونة , هذا الماسك أيضا رائع للجسم وأي منطقة داكنة , نصف ساعة نشطفه بنفس الطريقة .

الماسك التاسع 

خيار وملعقتين نشا ونصف كوب ماء وورد ونضربه في الخلاط ونفرده على الوجه والعنق نصف ساعة ونشطفه بنفس الطريقة .

الماسك العاشر 

3 ملاعق لوز مطحون نحضر اللوز وننقعه الى أن تزال القشرة ونتركه يجف ثم نطحنه ونعجنه بلبن ونضعه نصف ساعة , ثم نشطفه بنفس الطريقة هذا الماسك جيد جدا يستخدمه أجمل نجوم السينما الأمريكية .

الماسك الحادي عشر 

ماسك سائل بشر 3 خييارات وعصرهم وتصفية العصير ووضعه في زجاجة وكل يوم بالليل ندهن الوجه الخاص بقطنة ونغسله في الصباح هذا الماسك الخاص بي من سنتين .

المرجع: مقتطف من كتاب: أقنعة وماسكات 

جمالك بدون مكياج

لكاتبه: د/ رزان أيوب

 

اقرأ:




مشاهدة 150