كيف أنسى حبيبي‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 01 نوفمبر 2016 - 11:05
كيف أنسى حبيبي‎

الحب

للحب شعور نبيل ولكن أحياناً يدنس ذلك الشعور أفراد عديمي القدرة على الحب ولكنهم يتحلون بالقدرة على اللعب والاحتيال باسم الحب، فقد نجد بعض الأشخاص يمثلون دور المحبين على الغير من أجل الوصول إلى مطامع شخصية مثل الثروة أو المنصب أو لمجرد الشعور بالزهو والمتعة، وهؤلاء الأشخاص يستغلون مشاعر الطرف الآخر المحب لهم حتى يصل إلى مبتغاه وحينها يتركوهم محطمي الفؤاد، يغمرهم شعوراً باليأس والإحباط، يتغمدهم السواد من جميع الاتجاهات. وتضربهم الاسئلة من كل مكان وصوب وبكل لهجة :كيف انسى حبيبي؟

كيف أنسى حبيبي

إذا تركك حبيبك تشعر أنك قد خسرت كل ما تملك بل خسرت الدنيا كلها، وتشعر بأنك لا تريد تناول الطعام أو الشراب أو الخروج من المنزل، وأحياناً ترفض ملاقاة أصدقائك ومعارفك وتعتزل وتعتكف في حجرتك بعيداً عن الجميع . هذه التصرفات خاطئة تماما.

اعلم أنّه ما دام ذلك الشخص قد تركك فهذا معناه أنّه لم يحبك مطلقاً، أو على الأقل لم يحبك بالدرجة الكافية التي تجعله يبذل قصارى جهده للمحافظة على ذلك الحب، لذا عليك نسيانه تماماً وبكل بساطة. قد يسخر الجميع من كلمتي فهل النسيان بسيط أو سهل، بالطبع ليس سهلاً ولكنه غير مستحيل، لذا نحتاج إلى المزيد من الجهد. بالتأكيد .. أن تتعب من أجل نسيان ذلك الشخص الخائن أفضل بكثير من أن تنهار من أجله دون أي جدوى !!  وحتى تستطيع النسيان عليك أن تتحلى بالإيمان والصبر والرضا بالنصيب وأن تتحلى بالثقة بالنفس وأنك تستحق شخصاً أفضل وأن تقرر أنه هو الخاسر عند تركك وحيداً  وانه يجب الانشغال بأمور أخرى كالعمل أو الرياضة وغيرها وإذا تعسر النسيان عليك أن تنظر في عيوبه وتعددها حتى تجد فيها ما يساعدك على النسيان.

نصائح في كيفية نسيان الحبيب

استمر الى حياة جديدة

قد تكون هذه مهمة سهلة أو صعبة اعتمادا على كيف اخترت أن تنظر الى الأمر ولكن صدق انك اذا ما بذلت قليل من الجهد، سوف تجد أن الامر سهل جدا. من ناحية أخرى ، إذا اخترت الاحتفاظ بالتفكير به وكل شيء صغير تراه يذكرك به يصبح الامر في غاية الصعوبة ، ولذلك يجب ان تتاكد وتقرر أنك تريد أن تنسى والاستمرار في حياتك. هو قرار بيدك.

فهم الوضع او الحالة

أول ما عليك ان تفهمه هو ان الوضع الان تغير وليس كما كان وما عليك إلا المضي قدما بشكل إيجابي . اذا تم الانفصال بينكما ولاي سبب كان فلا شك أنه سببا كافيا وبالتالي، يجب عليك عدم التشبث به. لا تذل نفسك واحترم نفسك وكيانك وافهم ان خياراتك المستقبلية عديدة وستحصل على من يحبك ويقدرك. إذا اخترت تجاهل الواقع والعيش في أوهام فلن تستطيع التقدم في حياتك وبينما هو يسعى الان للهناء من علاقة اخرى تجلس انت تتحسر وتؤلم ذاتك بالذكرى والانين والشكوى.

اشغل نفسك

يمكنك تخفيف ضغط المشكلة عن عقلك بالهائه بالتفكير بشيء آخر. قدرة عقولنا محدودة ولا يمكن للعقل التركيز في العديد من الامور في نفس الوقت ولذلك الحفاظ على نفسك مشغول هي واحدة من أفضل الطرق لنسيان شخص تحبه .قد تفعل شيء جديد مثل هواية فالهوايات تعطيك متعة تعلم شيء جديد.

مساعدة من محيطك

هناك أوقات، خاصة في الأيام القليلة الأولى بعد تفكك العلاقة لا تستطيع ببساطة التوقف عن التفكير في الظروف المؤسفة التي انهت العلاقة. حينها انت بحاجة إلى مساعدة من الآخرين، أصدقائك وأقاربك مثلاً. لا تجلس في المنزل وتبكي على كل شيء، اخرج مع أصدقائك واقاربك واحصل على بعض المتعة فكل دقيقية لا تفكر بها به هي دقيقة ستزيد من فرص نسيانه.

احذفه من حياتك

لا تتجرء وتعاود الاتصال او ترد او تشكي حالك على من تركك تحت اي حجة وعذر اذا اتصل ليطمئن عن حالك ووضعك بعدة مدة وجيزة. كثيرون يفعلون ذلك وهذا خطأ فادح. إذا كنت تريد حقاً ان تنساه، الطريقة واضحة جدا: تجاهله. ان لم تفعل ذلك فهذا سيؤذيك لانه بينما انت تحاول بدء حياة جديدة وبذلت الكثير في سبيل إعادة تشغيل حياتك، اتى اتصاله وان كان ليطمأن بين الفينة والاخرى عن حالك فلن يساعدك على الاطلاق وسيعود لتذكيرك بألم تحاول محوه ارمي اي هدايا او رسائل او اي شيء يذكرك به، ابتعد عنه وستنساه.

اقرأ:




مشاهدة 89