كيفية تنحيف الوجه ؟‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 03 نوفمبر 2016 - 11:16
كيفية تنحيف الوجه ؟‎

الوجه

الوجه هو مؤشر تحديد صحة وحالة جسم الإنسان، بل وعلي حالة الإنسان النفسية والمعنوية. وأول علامات زيادة أو انخفاض وزن الجسم تظهر علي الوجه. لذلك يسعي الجميع لظهور وجوههم بالصورة المثلي والذي هو بمثابة الهوية كل إنسان وسبباً رئيسياً في تكوين الانطباع الأول لأي انسان. وتشتكي بعض الفتيات والنساء من زيادة الدهون في الوجه، وترغب كل منهن في تنحيف الوجه دون اللجوء للجراحة.

ولهذا السبب قدمنا لكم أهم تمارين تنحيف الوجه التي قد تساعد بشكل كبير في تخسيس الوجه وظهوره بالشكل المطلوب، ويفضل أن يكون ذلك في ظل نظام غذائي صحي قليل الدهون. وهي عبارة عن تمارين بسيطة وسهلة للغاية ومضحكة بعض الشيء وهي

طرق تنحيف الوجه

اليكم مجموعة من التمارين البسيطة و السهلة التي قد تساعد على تنحيف الوجه ولو أن بعض من هده التمارين مضحك بعض الشيء.

التمرين الأول 

يعد التمرين الأول لتنحيف الوجه هو الابتسامة، حيث أن للابتسامة قدرة عالية علي حرق دهون الوجه وشده ليظهر بشكل متناسق ورشيق. وسواء كانت ابتسامة بشفتين مغلقتين أو ابتسامة عريضة تكشف عن الأسنان، فقط ابتسمي كلما تذكرتي ذلك  ويمكن أن يساعدك الهاتف أو الكمبيوتر علي تذكر ذلك من خلال خلفية أو نص تذكيري.

التمرين التاني 

مع طبق الشفتين، ابتسمي ابتسامة عريضة بقدر المستطاع، وكأنك تحاولين لمس أذنيك بنهايتي الفم مع الحفاظ علي هذا الوضع لمدة 5 ثوان فقط. هذا التمرين هام جداً لحرق دهون الخدين. وينصح بتكرار التمرين بعدد 5 مرات أيضاً.

التمرين الثالث

يسمي أيضاً بتمرين العلكة (اللبان) حيث هذا التمرين هو عبارة عن القيام بمضغ علكة لمدة ساعة يومياً. وذلك لفوائد العلكة الرائعة في تمرين عضلات الفك والوجه وتنحيف الوجه والخدين بوجه عام. كما أن لها تأثير ممتاز علي تحديد حافة الفك.

بعض النصائح الهامة  التي تساعد على تنحيف الوجه

 اشربي 8 أكواب على الأقل من الماء كل يوم

جسم الإنسان يتطلب قدر معين من الماء يوميا لطبيعة تكوينه و احتياج كل جهاز من أجهزة الجسم للماء بشكل كبير، و عليه فإن قلة شرب الماء تجعل الجسم يخزن الماء مما يقلل من أداء أجهزة الجسم و بالتالي يساهم ذلك في ظهور انتفاخات به، و يعد الوجه أكثر مكان يبدو منتفخاً عن باقي الجسم مما يجعله يبدو سمينا حتى و إن كان باقي الجسم نحيفاً، و في ظل معرفة أن الماء لا تحتوي علي سعرات حرارية، فلا بد من شرب ثمان أكواب أو أكثر من الماء يومياً. و تجدر الإشارة هنا أن الماء وحده هو المقصود، و لا يمكن التعويض عنه بالمشروبات الغازية أو العصائر التي تباع في الأسواق، و في حال الشعور بالملل، يمكن إضافة الليمون إلى الماء من دون إضافة السكر، فهو يقضي على السموم الموجودة بالجسم.

عدم الإكتار من تناول الملح 

يعتبر الملح  السبب الرئيسي  لتحفيز الجسم على تخزين الماء، و لذلك يشعر الشخص بالعطش فور تناوله للوجبات السريعة و التي تحتوي على نسبة كبيرة من الملح أو الصوديوم.

لذا يجب التقليل قدر المستطاع من تناول الأطعمة الخارجية و تقليل إضافة الملح إلى الطعام قدر المستطاع، فكل هذه الوجبات تحتوي على ملح بشكل كبير و من أمثلتها البطاطس المقلية و السندوتشات و البيتزا و غيرها.

تناول الخضروات و الفواكه 

 تحتوي  الخضروات و الفواكه على سعرات حرارية منخفضة، و بالمقابل تحتوي على قدر كبير من الألياف التي تشكل قيمة غذائية كبيرة، و منه تساعد على تحسين عملية الهضم، كما أنها تعمل على ترطيب الجسم.

لذا فهي ليست فقط مطلوبة لحلاوة طعمها، بل لكونها تعد وجبة خفيفة مفيدة للجسم و لا تضيف كثيرا من السعرات الحرارية، كما يمكن على سبيل المثال استبدال قطعة شوكولاتة بطبق صغير من سلطة الفواكه حيث زيادة الفائدة و قلة السعرات.

شرب الحليب

 يتوفر الحليب على فيتامين مهم جدا و هو الكالسيوم المتوافر بكثرة في منتجات الألبان، حيث أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن تناول حوالي 1000 مليجرام من الكالسيوم بشكل يومي يعمل على خسارة الدهون و الشحوم المتراكمة في الجسم و بالتالي تنحيف الوجه بشكل أكبر.

عدم تناول الدهون غير الصحية 

قللي من زيارة المطاعم و من تناول الوجبات السريعة، و بالمقابل اعملي على التقليل من استعمال الدهون عند إعدادك الطعام في بيتك فهذا عامل مهم من شأنه التقليل من إدخال الدهون إلى الجسم قدر المستطاع، فالوجه أول مكان يظهر عليه علامات نقص الوزن، كما ينصح باتباع نظام غذائي أكثر صحة، فبهذه الطريقة سيزيد مفعول الخطوات السابقة بشكل اكبر لتحصلين على ما تتمنين من دون المخاطرة بالصحة أو بالمال.

ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على تنحيف الوجه

وذلك من خلال المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل عام، و تمارين تنحيف الوجه بوجه خاص، مما قد يساعدك على حرق أعداد كبيرة من السعرات الحرارية، و بالتالي تقليل الدهون الموجودة بالوجه وبالجسم معا، و ذلك بالإضافة إلى الفوائد الهائلة لممارسة الرياضة على جسم و صحة الإنسان.

يعتبر الوجه النحيف  من بين مقومات الجمال في عصرنا هذا، و لذلك تتزايد الطلبات أكثر و أكثر للحصول على الوجه النحيف، بل و وصل الأمر حتى لإجراء عمليات جراحية مكلفة، و هو ما دليل ملموس على مدى أهمية هذا الموضوع.

 

اقرأ:




مشاهدة 94