كلاب البيتبول‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 02 نوفمبر 2016 - 11:54
كلاب البيتبول‎

أصل كلاب البيتبول

تعود الأصول الأولى لكلاب البيتبول إلى مجموعة الكلاب المقاتلة المعروفة باسم مولوسوس، والتي تفرعت منها كلاب الصيد المعروفة باسم بوول، والتي تعرضت بدورها للتهجين مع نوع آخر من الكلاب وهي كلاب تيرير، الأمر الذي أدى إلى ظهور كلاب البيتبول، والتي حملت صفات كلا المجموعتين السابقتين من حيث الإمكانية الكبيرة على القتال والإمساك بالفريسة من خلال تضييق المساحات عليها.

صفات كلب البيتبول الشكلية

على الرغم من كبر حجمه نتيجة بنيته العضلية الضخمة إلا أنّه من الكلاب قصيرة الطول، حيث يتراوح طوله ما بين 66 سم إلى 71 سم، أمّا وزنه فلا يتعدى 50 كغم، أمّا صفاته الشكلية فتختلف من مكان إلى آخر، حيث نتج هذا الاختلاف عن اختلاف طريقة التهجين التي كانت تستهدف القوة والشراسة دون الاكتراث بالشكل أو اللون، حث يوجد بعدّة ألوان منها اللون الأسود واللون البني، واللون الأبيض، مع بقع سوداء أو بنية.

كلاب البيتبول

البيتبول هو كلب هجين من عدة فصائل كلبية، يتميز بقوة كبيرة، وشراسة.

تخافه معظم الكلاب لشراسته، ويعد من الكلاب الوفيه لأصحابها ولكن سوء تربيتها و ضربها يجعلها تغدر و هي لطفية مع الآخرين لكن أصحابها يضعوها بأماكن وحشة تجعلها شرسة ، وهو من أقوى كلاب العالم وهجن هذا الكلب على أساس صيد الطرائد الضخمة كالخنازير البرية، لكن بعد فترة من تهجينه.. استخدم في نزالات الكلاب، لقوته العضليه وقدرته على التحمل في القتال التي قد تصل لعدة ساعات دون توقف ولشدة طبعه العنيد قد يموت في إحدى النزالات بسبب نزيف أو كسر وعادة يتم قطع أذنيه لكي لا يتألم عند القتال.

كلاب البيتبول من أشهر أنواع الكلاب، كسبت شهرتها بسبب السمعة السيئة التي لا حقتها على أنها شرسة، و البيتبول هو كلب هجين من عدة فصائل تم تهجينه في الأصل على أساس صيد الطرائد الضخمة كالخنازير البرية لكن نظرا لقوته العضلية استخدم في نزالات الكلاب و أيضا لقدرته على التحمل في القتال التي قد تصل لعدة ساعات دون توقف ولشدة طبعه العنيد حيث قد يموت في إحدى النزالات بسبب نزيف أو كسر.

ينتمي البيتبول إلى كلاب إسمها  Bullies هي مجموعة من سلالات الكلاب التي تم تهجينها بغرض صيد الثيران والسيطره عليها، ومن هنا اكتسبت الاسم  Bull  .و تتميز هذه المجموعة باحتوائها على العديد من الكلاب مثل  pitbull, Bull Terrier, Staffordshire Terrier,bulldog و الذي يميز هذه المجموعة هو تكوينها الجسماني حيث أن أجسامهم تكون مليئة بالعضلات و بقصر القامة  و الفك القوي و العريض. والبيت بول من الكلاب التي لم يوضع لها مواصفات قياسية ثابتة مثل الجيرمن و الروت وايلر مما جعل شكله يختلف من منطقة لأخرى و تعتبر أمريكا من أكثر الدول إقتناء للبيتبول.
البيت بول من الكلاب اللتي تتمتع ببنية عضلية رائعة وشراسه طبيعية زائدة وسمات شخصية مميزة، وهذا خلاها أداة مناسبة لكل أصحاب النفوس الضعيفه علشان يستخدموها في أعمال العنف والسطو المسلح و التظاهر والمنظرة.
وطبعا البيتبول مجرد حيوان لو تم تدريبه على اعمال العنف بيبدع فيها وبالتالي البيت بول اكتسب السمعة السيئة ذي، وتم منعه في العديد من الدول منعا للمشاكل، ونقدر نمثل البيت بول بسيارة الهامر مثلا، سيارة قوية و امكانياتها جباره، لكن ممكن تستخدم غلط وهذا بالظبط اللي حصل مع البيت بول وطبعا ما نقدر نظلم الكلب انما الذنب واقع على اللي بيربي الكلب على الاعمال الوحشية هاذي.
لكن على الجانب الآخر، البيت بول اثبت كفائه تامة في كل الاعمال اللي تم تدريبه عليها زي اعمال الحراسه واعمال الانقاذ ومكافحة المخدرات، ذا غير تألقه الدائم في الحراسه الشخصية، وحراسة الأماكن المغلقة، زي المستودعات و المخازن لقابليته الكبيره على القفز والمناوره في أماكن مزدحمة وضيقة.
شهدت الولايات المتحدة الأمريكية ظهور عدد من أنواع البيتبول الأمريكي المهجن، مع زيادة إقبال الشعب على اقتنائها وتربيتها، ففي أواخر الثمانينات كانت كلاب البيتبول تقدر بحوالي 2% من إجمالي الكلاب المربية فيها، وفي عام 2004 زادت أعدادها لتقدر بمليوني كلب من سلالات البيتبول المختلفة.

صفات كلاب البيتبول

  • العمر 13 سنة
  • طباعه حادة جدا و عنده كبرياء شديد
  • واثق من نفسه ومن قدراته لأبعد الحدود
  •  وفي لصاحبه لأبعد الحدود
  • كلب شرس لأبعد الحدود وشراسته غالبا ما تكون موجهة تجاه الحيوانات أكثر من البشر
  •  هادئ وغير محب للضوضاء.

معلومات خاطئة عن البيتبول

أنواع الكلاب البيتبول

  • كلاب البيتبول لا تشعر بالألم سبب هذه المعلومة هو أن البيتبول لا يطلق فريسته حتى يقضي عليها بالرغم من الضرب الذي يتعرض له و من هنا جائت هذه المعلومة أن كلاب البيتبول لا تشعر بالألم.
  •  كلاب بيت بول ليست ذكية و هذه من أكثر المعلومات الخاطئة تداولا بين المربيين فكلاب البيتبول ذكية و يمكن تعليمها العديد من أوامر الطاعة و الحيل.
  • كلاب بيت بول عدوانية على البشر كثير من الناس يعتقدون أن كلاب بيت بول عدوانية تجاه الجنس البشري، وتهجم على أصحابها فجأة دون سابق إنذار، في الواقع لم تظهر كلاب بيت بول أي اعتداء على أي إنسان منذ أن ولدت، ولاسيما أصحابها، ولم تكن عدوانية أكثر من أي سلالة أخرى، لكنها تميل للعدائية أحياناً عند الاستفزاز.
  • كلاب البيت بول منحدر من سلالة معينة  يعتقد كثيرون أن سلالة كلاب بيت بول، من سلالة معينة و هذا أمر خاطئ فهي منحدرة من العديد من الأنواع.

كلاب البيتبول في أمريكا

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية ظهور عدد من أنواع البيتبول الأمريكي المهجن، مع زيادة إقبال الشعب على اقتنائها وتربيتها، ففي أواخر الثمانينات كانت كلاب البيتبول تقدر بحوالي 2% من إجمالي الكلاب المربية فيها، وفي عام 2004 زادت أعدادها لتقدر بمليوني كلب من سلالات البيتبول المختلفة.

اقرأ:




مشاهدة 356