قهوة الإسبريسو‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 09 ديسمبر 2016 - 12:56
قهوة الإسبريسو‎

قهوة الإسبريسو

الاسبريسو هي احد انواع القهوة, وهي مشروب قهوة أسود اللون والمركز. ويحتوي مشروب قهوة الإسبريسو على القليل من الماء المغلي مع الكثير من حبوب البن المطحونة حيث يتم عصرها في ماكينة الاسبرسو تحت ضغط عالي جداً. وأفضل انواع قهوة الإسبريسو هي ذات القوام السميك ولها رغوة ذات لون بني يميل إلى الذهبي على السطح. وتقدم قهوة الإسبريسو في فنجان صغير.

ماهي قهوة الإسبريسو

الإسبريسو يكون به إختلاف عن القهوة العادية لأنه يكون به الكافيين بكمية أكثر من القهوة العادية ، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يحبون هذا الشيء أكثر من القهوة العادية وذلك إذا كان عندهم اليوم طويل وعندهم الكثير والكثير من الأشياء التي يريدو أن ينهوها دون أن يحسو بأنهم يريدو أن ينامو فهي سوف تدخل إليهم الكمية من النشاط التي يحتاجو إليها ، لذلك في صباحهم يقومو بالذهاب إلى الكافيه الذي يحبونه ويطلبو عمل فنجان من قهوة اسبرسو، ومن الممكن أيضا أن يطلبو فنجان أكبر يكون الدوبل اسبريسو فيشربو كمية أكبر من العادية لكي يشعرو بالنشاط الذي يحتاجونه .

كيف تتناول قهوة الإسبرسو؟

يتم شرب قهوة الاسبرسو كما هي أو بملعقة صغيرة من السكر. والكمية القليلة منها تعني أنها مركزة للغاية. وهذا يعني أنه يفضل تناولها في الصباح أو الظهيرة.

انواع القهوة الإسبريسو

الاسبرسو ماكياتو. وهي قهوة الاسبرسو المضاف إليها القليل من الحليب على البخار.
الاسبرسو كون بانَّا. وهي قهوة الاسبرسو المضاف إليها القشدة المخفوقة.

طريقة تحضير قهوة الإسبريسو في المنزل

تستطيع صنع مشروبك المفضّل من قهوة الإسبريسو في المنزل، ويتطلّب ذلك أن تزور إحدى محلّات الأدوات المنزليّة وتبتاع إبريقاً من السّتانليس الخاص بصنع قهوة الإسبريسو، وهذا الإبريق يُغنيك عن شراء آلة صنع الإسبريسو غالية الثّمن، فهو متوفّر ورخيص السّعر, ويتكوّن من ثلاث قطع:

  1. الأولى السّفلى لوضع الماء فيها.
  2. الوسطى لوضع القهوة.
  3. العُليا لتتبخّر القهوة فيها.

طريقة التحضير

  • وعليك اقتناء فناجين الإسبريسو البيضاء، وقطع من الشّوكولاتة السّوداء لتتناولها قبل فنجانك بعد تجهيزه، ويكون كالآتي
  • ضع الماء في القطعة السّفلى حتّى الحدّ المُحدّد. ضع القهوة الخاصة (قهوة الإسبريسو) في المصفاة في المنتصف.
  • ضع الآلة على النّار (مصنوعة من الستانليس)، ودع الماء يغلي؛ ليتبخّر فوق القهوة.
  • ثمّ يعبر عبر القهوة ليتصاعد مكوّناً ألذّ فنجان من القهوة الإسبريسو التي ستصنعها على الدّوام لتتمتّع بطعمٍ كما في المطاعم الفخمة.
  • تناول قطعة من الشّوكولاتة السّوداء الخالية من السكّر قبل شرب القهوة.

فيديو موضح طريقة تحضير قهوة الإسبريسو

اقرأ:




مشاهدة 54