فوائد زيت فول الصويا‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 31 أكتوبر 2016 - 10:54
فوائد زيت فول الصويا‎

 زيت فول الصويا

يُعرف زيت الصويا بأنّه ذلك الزيت النباتي الّذي يتمّ استخراجه من فول الصويا، والّذي يُطلق عليه علمياً اسم الجليسين؛ حيث يعدّ واحداً من أهم الزيوت النباتية المستخدمة في مجالات واسعة، كما أنّه يعدّ من الزيوت المفيدة للجسم، وذلك بسبب احتوائه على العديد من الأحماض الدهنيّة الأساسيّة التي تمنح الصحّة للجسم بشكل عام، كما أنّه يحتوي بشكل رئيسي على ستيرول النبات الّذي يؤثّر إيجاباً على صحّة الفرد، ناهيك عن محتواه الغنيّ من الفيتامينات والمعادن على اختلافها.

و يعتبر زيت فول الصويا أكثر صحة من معظم الزيوت النباتية الأخرى نظرا لتشكيلة جيدة من الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها الجسم للبقاء في صحة جيدة . وهناك أيضا عدد من ستيرول النبات في زيت فول الصويا ، والتي يمكن أن يكون لها مجموعة واسعة من الفوائد الصحية على الناس الذين كان من بينهم بانتظام زيت فول الصويا في نظامهم الغذائي .الفيتامينات والمحتوى المعدني من فول الصويا له جولات من الجوانب الصحية لهذه البقول اللذيذة والمفيدة على نطاق واسع . الآن ، دعونا نلقي نظرة فاحصة على بعض الفوائد الصحية لزيت فول الصويا .

فوائد زيت فول الصويا

مراقبة الكولسترول 

إن التوازن الجيد من الأحماض الدهنية الموجودة في زيت فول الصويا يعني أن الجسم يمكن الحصول على الأحماض الدهنية الهامة والضرورية في نظامهم الغذائي ، بما في ذلك تلك التي تنظم مستويات الكوليسترول في الدم . يمكن أوميغا 3 الأحماض الدهنية تقليل خطورة مستويات الكولسترول ومكافحة الأنواع السلبية . علاوة على ذلك ، يتم العثور على الأحماض الدهنية الأخرى مثل الحامض الدهني ، وحامض البالمتيك ، وحامض الأوليك أيضا بكميات متوازنة . تكوين الأحماض الدهنية من زيت فول الصويا ، وكذلك ستيرول للنباتات القوية ، مثل β-سيتوستيرول التي يمكن ان تتسبب فعلا في تخفيض الكوليسترول والتخزين في الأمعاء بنسبة 10-15٪ – وليس ما كنت تتوقع عادة لسماع من “الدهنية” حامض! أساسا ، يمكن أن يقلل زيت فول الصويا بشكل خطير لك فرصة تصلب الشرايين وغيرها من أمراض القلب ، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية .

مرض الزهايمر 

هو المرض الرهيب الذي يؤثر على الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم . أنه يؤدي إلى تدهور المعرفي للدماغ الشخص كاتصال العصبية الذيي تفشل وتموت ، مما يجعل كل شيء من تذكر الماضي لأداء مهام بسيطة تحديا . ومع ذلك ، زيت فول الصويا يحتوي على مستوى عال لافت من فيتامين K ، والذي يرتبط دائما مع تحسين أعراض مرض الزهايمر ، وحتى عكس آثار في بعض الحالات . فيتامين K بدور مضاد للأكسدة ضد الجذور الحرة ، وحفظ لهم من إتلاف الخلايا العصبية .

صحة العظام 

هناك وظيفة أخرى هامة من فيتامين K ، مما يعني أنه يمكن أن يحفز إعادة نمو أو زيادة شفاء العظام .في حين أن هذا كثيرا ما يرتبط مع الكالسيوم وفيتامين K ، والتي لديها الكثير من فول الصويا ، ويمكن أيضا تحفيز نمو العظام بطريقة إيجابية جدا ، لذلك تأكد من التحول إلى زيت فول الصويا إذا كنت ترغب في منع ظروف معينة مثل هشاشة العظام ، والتي غالبا ما تكون نتيجة طبيعية لعملية الشيخوخة .

صحة العين والجلد

أوميغا 3 الأحماض الدهنية ، والتي تشكل 7٪ من المحتوى الكلي للأحماض الدهنية في زيت فول الصويا ، وهي جزء لا يتجزأ من حماية الجهاز القلبي الوعائي في دور التجريف لدينا السيئ للكولسترول ، ولكن أيضا لأنه يحمي أغشية الخلايا . وهذا يشمل المناطق الهشة جدا والخطيرة من الجلد والعينين ، وكلاهما نقطة مدخل مشترك للبكتيريا والمواد الغريبة الأخرى . أوميغا 3S أيضا يعزز صحة الرؤية من خلال العمل كمضادات للاكسدة وتحييد الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الضمور البقعي وإعتام عدسة العين .

المضادة للأكسدة المحتملة

المحتوى العالي من فيتامين E في زيت فول الصويا أيضا هو بمثابة مضادات الاكسدة القوية ، مع حماية الجلد من أضرار الجذور الصحائف بالمثل . لفيتامين E والذي يرتبط مباشرة مع تحسين مظهر من الشوائب ، والحد من ندبات حب الشباب ، وحماية البشرة من حروق الشمس ، وتحفيز إعادة نمو خلايا الجلد الجديدة لتعزيز الشفاء . ويرتبط فيتامين E المضادة للأكسدة أيضا مع النشاط العام في بقية الجسم ، مما يقوي جهاز المناعة ، ويساعد على القضاء على الجذور الحرة التي تتسبب في ظروف معينة مثل السرطان والشيخوخة المبكرة ، والاضطرابات المعرفية ، وأمراض القلب .

تحسين المظهر

يساعد المحتوى العالي من فيتامين E المتواجد في زيت فول الصويا في تحسين المظهر بشكل عام مت خلال التقليل من آثار حبوب الشباب، والوقاية من الحروق التي تنجم من التعرّض لأشعة الشمس، ناهيك عن قدرتها في إعادة بناء خلايا جديدة عند الحاجة، أمّا عن مقاومتها للجذور الحرّة فإنّ هذا الأمر يساهم في التقليل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والشيخوخة، وغيرها الكثير من الأمراض المرتبطة بها.

تذكر ، أنه قد يكون هناك شكلا لصحة أكثر من الزيت النباتي ، لكنه لا يزال مرتفعا إلى حد ما في أوميغا 6 والأحماض الدهنية .على الرغم من أن هذا هو “الضروري” ، فإنه لا يزال يمثل مشكلة إذا لم يتم التوازن بالتساوي مع المزيد من الأطعمة ذات المحتوى أوميغا 3 الأحماض الدهنية . لا تزال هناك السعرات الحرارية تشارك إذا كنت قلقا من السمنة . وعلاوة على ذلك ، ترتبط ارتباطا وثيقا فول الصويا والفول السوداني ، وذلك مع تزايد أعداد الحساسية الفول السوداني في جميع أنحاء العالم ، وعليك توخي الحذر عن أي شخص يعانون من حساسية الفول السوداني قبل الطهي مع زيت فول الصويا . وبالاضافة الى ذلك ، والتمتع الطبخ وسعيدة!

اقرأ:




مشاهدة 127