فوائد الفراولة مع الحليب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 10 نوفمبر 2016 - 11:11
فوائد الفراولة مع الحليب‎

 الفراولة

الفراولة أو الفريز أو التوت الأرضي، هي أحد الفواكه الشتوية المفضلة لدي الغالبية العظمى من الناس، فهي تحمل العديد من الفوائد بالإضافة لطعمها الساحر، هذه الفاكهة مميزة في الكثير من النواحي، حتى في شكلها الخارجي، فهي الفاكهة الوحيدة التي تنمو بذورها في الخارج! بالإضافة لطعمها الذي يجمع بين المذاق السكري واللاذع في آن واحد ما يُضفي عليها لذة لا تُضاهى، كما أنها تحتوي على عدد قليل جداً من السعرات الحرارية بالإضافة لكميات هائلة من الفيتامينات والمعادن ما يجعلها بحق “فاكهة الرشاقة“.

فوائد الفراولة

 تحافظ على صحة العينين

تحتوي الفراولة على كميات مرتفعة جداً من فيتامين أ وهو أحد الفيتامينات الضرورية للحفاظ على صحة العينين، فنقص فيتامين أ يتسبب في جفاف القرنية ومن ثم الإصابة بالمياه الزرقاء والبيضاء، لذلك فتناول الفريز بانتظام يقي من فقدان النظر بتقدم العمر.

تقوي جهاز المناعة

وذلك لأن الفراولة من أغنى الفواكه بفيتامين ج، الذي يعمل كمضاد للأكسدة، بالتالي يساعد الجسم على محاربة الشوارد الحرة التي تتسبب في العديد من الأمراض أهمها السرطان، كما أن فيتامين أ يُساعد على تجديد الخلايا المناعية وزيادة قدرتها على محاربة البكتريا والفيروسات المختلفة.

تقلل من علامات تقدم العمر

السبب الرئيسي لظهور التجاعيد وعلامات وبقع السن وما إلى ذلك هو الشوارد الحرة التي باتت جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية بسبب الملوثات التي تُحيط بنا من كل جانب، لذلك تُساعد الفراولة على التقليل من أضرار هذه الشوارد ومحاربتها بسبب احتوائها على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة أهمها فيتامين أ وج وب، كما ترفع من إنتاج الكولاجين اللازم للحفاظ على صحة الجلد ومرنته.

تساعد على تقوية العظام

تعتبر الفراولة أحد الفواكه الغنية بالكالسيوم بالتالي تُساهم بشكل كبير في تقوية العظام، كما أنها تحتوي على فيتامين أ الذي يزيد من قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم بالتالي تناولها بانتظام يقلل من فرص الإصابة بهشاشة العظام.

تساعد في علاج فقر الدم

قد يظن البعض أن فقر الدم شيء هين وليس له أي أعراض جانبية، لكن الحقيقة أن فقر الدم من الأمراض الخطيرة جداً فهو يؤثر على صحة الجسم عموماً والجهاز الدوري القلب خصوصاً، وبما أن الوقاية دائماً خير من العلاج، تناول الفراولة بصفة مستمرة يُساعد على الحماية منه وذلك لاحتوائها على كميات عالية من الحديد.

تساهم في علاج الالتهابات

يُمكن استخدام منقوع أوراق شجرة الفراولة في علاج العديد من الالتهابات بالجسم، فهو مثالي للتخلص من آلام القولون والتهاب الحلق، كما يُساهم في علاج العديد من التهابات الجهاز التنفسي كالسل والربو، وأثبت فاعلية كبيرة أيضاً في تنقية الدم.

تساهم في حماية القلب

والأوعية الدموية تساعد الفراولة على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم بشكل كبير، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تُساهم في منع تأكسده وبالتالي تمنع تراكمه على جدران الأوعية الدموية، فتحميها من التصلب وتقلل فرص الإصابة بالجلطات والسكتات الدماغية.

تساعد على تقوية الرغبة الجنسية

وذلك لأنها تحتوي الفراولة على نسبة عالية من الفسفور والزنك، وهما من العناصر الأساسية التي تُقوي الرغبة الجنسية خاصة لدى الرجال.

فوائد الفراولة مع الحليب

. عصير الفراولة مليء بالمواد المضادة للاكسدة . واحدة من الأولية المواد المضادة للتأكسد الموجودة في الفراولة هو حمض يلاغيتش الذي يعرف لحماية الجسم ضد خلية الجذور الحرة الضارة . وقد وجدت الدراسات أن مستويات عالية من فيتامين C والبكتين الفاكهة في هذا العصير يساعد على تنشيط بروتينات في أجسامنا التي تزيد من إنتاج مضادات الأكسدة الداخلية ويساعد في إزالة السموم من الخلايا أيضا .

من المعروف أن فيتامين C، الفولات والحاضر حمض يلاغيتش في عصير الفراولة للوقاية من تطور مرض السرطان  بالفولات تنظيم مثيلة الجينات بينما فيتامين C وحمض يلاغيتش حماية الجسم ضد السرطان تشجيع الجذور الحرة.

فوائد الفراولة بالحليب على البشرة

يقدم مزيج الحليب والفراولة العديد من الفوائد الجماليّة للبشرة، وهي كالآتي: يعمل على تخليص البشرة من البثور وحبّ الشباب.

يقي البشرة ويخلصها من التجاعيد وعلامات الشيخوخةلغناه بمضادات الأكسدة.

عصير الفراولة  والحليب مليء بالمواد المضادة للاكسدة . واحدة من الأولية المواد المضادة للتأكسد الموجودة في الفراولة هو حمض يلاغيتش الذي يعرف لحماية الجسم ضد خلية الجذور الحرة الضارة . وقد وجدت الدراسات أن مستويات عالية من فيتامين C والبكتين الفاكهة في هذا العصير يساعد على تنشيط بروتينات في أجسامنا التي تزيد من إنتاج مضادات الأكسدة الداخلية ويساعد في إزالة السموم من الخلايا أيضا .

يعمل على إزالة الهالات السوداء الموجودة في البشرة.

يخلص البشرة الدهنية من الدهون الزائدة والمتراكمة في مسام البشرة.

يمكن استخدام عصير الفراولة لتنظيف البشرة به، فهو يعمل على إزالة الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها، كما يخلصها من الجلد الميّت.

يغدي البشرة ويرطبها ويجعلها أكثر نعومةً ونضارةً.

يفتح البشرة.

يخلص البشرة من البقع الداكنة.

يقي البشرة من الإصابة بسرطان الجلد لغناه بمضادات الأكسدة.

فوائد الفراولة بالحليب للمرأة الحامل

– تحتوي الفراولة على اليود الذي يعدّ من المعادن التي تساعد على تكوين عظام الطفل، كما يعمل اليود على زيادة ذكاء الطفل وتحسين قدراته الذهنية مستقبلاً.

– يساعد اليود المتواجد في الفراولة على نمو الأجهزة السمعية عند الطفل كما يؤثر على الذاكرة.

– للفراولة دور أساسي في تكوين عظام الجنين، لذلك تنصح الحامل بتناولها.

– تعتبر الفراولة غنية بحمض الفوليك الذي يساعد على نمو الجنين أثناء الحمل.

– تحتوي الفراولة على فيتامين (ج) المقوي للمناعة وحمض الفوليك الذي يحمي من تشوهات الأجنة.

– تعد الفراولة من الفواكه الغنية بالماغنسيوم والكالسيوم والحديد.

– تحتوي الفراولة على كمية من الفولات، الذي ينصح بتناوله أثناء فترة الحمل لأنه يساعد على نمو الحبل الشوكي للطفل ويقي من بعض التشوهات الخلقية.

– تحتوي الفراولة أيضاً على كميات جيّدة من الألياف الغذائية التي تحمي من الامساك الذي يزامن الحمل غالباً.

 

اقرأ:




مشاهدة 206