طرق ازالة الكرش في اسبوع‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 10 نوفمبر 2016 - 11:21
طرق ازالة الكرش في اسبوع‎

الكرش من أكثر علامات وأعراض زيادة الوزن لدى الأشخاص سواء النساء أو الرجال ، حيث يعتبر أول دلالة لبداية زيادة الوزن ، فكثير من الأشخاص يستاءون من الكرش ويحاولون تخسيسه ، ولكن محاولاتهم تكون فاشلة لتجريب الكثير من الخلطات والوصفات سواء من الأنترنت أو من الأصدقاء و يعتبرونها كنصائح ولكنها تكون غير مجربة فعلياً ، ولكن من الأفضل أن تجرب وصفات مجربة ومضمونة ولها العديد من قصص النجاح على الأفراد ، ولذلك سنذكر لكم طريقة سريعة تعتمد على أكثر من عمل عليك القيام به لتضمن تخسيس كرشك بأسرع وقت ومنها .

الشاي الأخضر : فتناول 3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً بعد كل وجبة يساعد في تخسيس الكرش وإزالة الإنتفاخات التي يعاني منها ، كما يشترط عدم إضافة السكر للتخسيس .

الميرمية والنعنع : تناول 3 أكواب من الميرمية مع النعنع بدون سكر ، من الأعشاب المساعدة على التخسيس بشكل ملحوظ ويعطي نتائج واضحة ، لكونه يعطي إحساساً بالشبع ويفقد شهية الفرد .

ممارسة المشي : المشي بشكل مستمر من الرياضات الأهم للتخسييس على الإطلاق ، ويجب ممارسته بشكل مستمر ، وذلك لمدة 20 الى 30 دقيقة كل يوم .

التحكم بالنظام الغذائي : يجب التحكم بالنظام الغذائي للفرد والإهتمام بوجبة الأفطار لكونها الوجبة الأساسية للفرد ، كما يجب تناول المأكولات التي تحوي سعرات دهنية قليلة ، والمأكولات التي قد تشعر الشخص بالشبع .

النشاط المستمر : يجب أن تحافظ على نشاطك وذلك بالحركة المستمرة في البيت والعمل ، فالنشاط والحركة المستمرة يساعد الفرد على المحافظة على لياقته بإستمرار .

شرب الماء : الماء سر الحياة وهو سر التخسيس عندنا ، ولتتمكن من تخسيس بطنك عليك شرب الماء بكثرة ، على الأقل 8 أكواب يومياً . ذكرنا 6 أعمال يمكنك القيام بها لتتمكن من تخسيس الكرش ، ولكن لا ننسى أنك لتتمكن من النجاح ، يجب أن تمتلك الإرادة القوية لتخسر وزنك ، لتتمكن من مقاومة الكثير من المأكولات المحببة لديك كالشوكولاته وغيرها من المأكولات التي تحوي سعرات حرارية كبيرة ، كما أنك يجب أن تستمر بالقيام بالأمور السابقة ولا تكتف بوزن معين ، حتى لا يرجع وزنك بالزيادة مرة أخرى ، فهذه الأعمال بسيطة وأي شخص قادر على القيام بهذه الأعمال.

اسباب سمنة الكرش

مشكلة تجمع الدهون حول منطقة البطن أي الكرش فهي تعود إما لأسباب وراثية أو خلل عضوي أو سلوك خاطئ وسنبدأ بتلك الممارسات التي تؤدي إلى انتفاخ المعدة وبروزها ومنها:

  • الإسراف في تناول الطعام الغني بالدهون والسعرات الحرارية.
  • الإصابة بأمراض القولون وتجّمع السوائل في تجويف البطن.
  • ابتلاع الهواء في أثناء تناول الطعام نتيجة الأكل بسرعة.
  • التدخين بأنواعه.
  • تناول وجبة دسمة آخر النهار.
  • النوم بعد تناول الطعام.
  • الإسراف في تناول البقول التي تسبب الانتفاخ.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • الكسل والخمول وقلة الحركة والنوم خاصة بعد تناول الوجبات وبصفة خاصة وجبة العشاء.
  • عدم اتباع حميات غذائية صحية أثناء الحمل.
    ومن المعروف أن نسبة الدهون في جسم المرأة هي ضعف الدهون الموجودة في جسم الرجل وهذه الدهون هي التي تسبب الكرش حيث تتكون قرب الكبد والجهاز الهضمي وتنتشر في أوردة البطن بسبب تأثير هرمون الأنسولين فتزيد نسبة السكر في الدم ويتحول إلى دهون وخاصة مع تزايد العادات الخاطئة في الأكل والتهادي بالحلويات والشيكولاته علما بأنه كلما كان النوع فاخراً كلما كانت السعرات أكثر.

 أضرار سمنة البطن (الكرش)

سمنة البطن (الكرش) تسبب مشاكل صحية للرجال وعقم للنساء رغم أن أكثر الدهون يتراكم على الأرداف والأفخاذ إلا أن الدراسات تشير إلى ان الدهون المتراكمة على البطن تعتبر الأخطر حيث تؤدي إلى

الإصابة بارتفاع ضغط الدم

ارتفاع مستوى الكولسترول والسكري

أمراض القلب

ولهذا يعتقد العلماء أن زيادة عرض الخصر يمكن أن يكون مؤشرا أساسيا لوجود مشاكل صحية دفينة.
تؤكد الدراسات أن التهاب حصوات المرارة يكثر في الأشخاص البدينين ولا سيما السيدات ذوات الحمل المتكرر وعند الأشخاص المصابين بالكرش نتيجة زيادة هرمون الاستروجين ذلك الهرمون الذي يساعد على زيادة الكولسترول بالدم مما يؤدي إلى ترسيبه على جدارالحويصلة المرارية ويسبب ذلك التهابا بها وتكوين حصوات المرارة.
وفي الأفراد المصابين بالكرش تتراكم الدهون على القفص الصدري
وتحت الحجاب الحاجز وذلك يعيق تمدد حركة الرئتين كما يقلل من
حركة الحجاب الحاجز فتقل كمية الهواء التي يحصلون عليها.
وبعض الأبحاث أثبتت أن هناك علاقة بين السمنة ولا سيما سمنة البطن ” الكرش” والإصابة بالعقم عند السيدات فقد وُجد أن هناك زيادة, في تراكم الدهون حول المبيض وقناة فالوب مما يؤثر على عملية التبويض والإنجاب.

أشهر برامج الحمية لإزالة سمنة البطن

شرب ثلاثة أكواب من الماء قبل الوجبات الرئيسية فهو يملأ المعدة ويقلل تناول الطعام و ليس له سعرات حرارية
وعدم شرب السوائل الباردة مع الأكل أو بعده مباشرة.

يوصى بارتداء حزام حول البطن لتصغير حجم المعدة (تحزيممن الخارج بدل عملية تحزيم المعدة) وممارسة تمرينات شد البطن, وتقوية الظهر بالإضافة إلى الانتباه لشد الجسم والمحافظة على شكل القوام.
تناول الطعام ببطء لأكثر من عشرين دقيقة فستشعر بالشبع بسرعة دون أن تملأ معدتك بالكثير من الطعام لأن الأكل السريع يملأ المعدة بالكثير من الطعام قبل الإحساس بالشبع.
الالتزام بممارسة التمارين الرياضية فمن الممكن أن تكون عضلات البطن ضعيفة وتحتاج إلى التقوية ويمكن في هذا الشأن الاستعانة بالأجهزة المنزلية حيث تحرز نتيجة هائلة.
بالاضافة الى رياضة المشي حيث ان المشي كل 10 كيلو مترات يساعد على حرق 800وحدة حرارية فمن خلال الرياضة تستطيع أن تقضي على الكرش نهائياً.

اقرأ:




مشاهدة 131