رجيم البطن فقط‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 31 أكتوبر 2016 - 10:05
رجيم البطن فقط‎

البطن

البطن هو الجزء المتوسط من مقدمة الجسد، يمتد من الأعلى بعضلة الحجاب الحاجز ومن الأسفل بمدخل الحوض، فيه أعضاء هامة مثل المعدة والأمعاء والكبد.

رجيم البطن

برنامج رجيم البطن هدفه الأساسي شد وتنحيف البطن وتقليل حجمها، ويساعد على حرق الدهون والقضاء على السموم المتراكمة بالجسم. والريجيم تقوم فكرته في الأساس على التخلص من الغازات والمعادن الثقيلة والماء الزائدة عن حاجة الجسم، وعن طريق إتباع رجيم البطن يفقد الشخص 7 كيلوجرام من وزنه.

يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة الوزن الذي يعوقهم عن أداء عملهم اليومي ويسبب لهم الإحراج أحياناُ في الحياة الإجتماعية المحيطة بهم ، لذلك تؤول الحاجة للبحث عن طرق رجيم لتخسيس البطن حتى يتم التناسق بين أجزاء جسمه كاملاً ، فهذه الحاجة تتطلب اللجوء لرجيم تخسيس البطن ، وبالتالي عليك اتباع نظام غذائي ورياضي متكامل للوصول للنتائج التي يحلم بها كل شخص.

وصفات لعمل رجيم البطن

تتمركز وصفات و طرق تخسيس البطن السريع بالمشروبات الطبيعية التي تعمل على حرق الدهون في منطقة البطن وبالتالي تقليص وزنها ، وبأتي ذلك بالحرص على اتباع نظام متوازن من المشروبات التي تساهم جذرياً في عمل رجيم تخسيس البطن ومنها :

مشروب الشاي الأخضر

قومي بمزج ملعقة صغيرة من البابونج ومسحوق القرفة في كوب دافئ من الماء ، ويتم شربهم مرتين يومياً . فهذا المشروب سوف يساعدك كثيرا على حرق الذهون بمنطقة البطن و في نفس الوقت يعد أفضل رجيم تخسيس البطن سريعا 2016.

مشروب بذور الشمر

أحضري بذور الشمر وقومي بغليها في الماء ، وصفي السائل منها واحرصي على شربها مرتين يومياً ، فحبة الشمر لها دور كبير في إزالة الوزن والتخلص من الدهون التي تظهر الشكل بأنه غير متناسق ، رجيم مميز لحرق الذهون بمنطقة البطن.

مشروب الكمون والبابونج

قومي بمزج ملعقة صغيرة من مسحوق البابونج والكمون  في كوب دافئ من الماء صباحاً ومساءً ، فهذه الخلطة مهمة جداً للحصول على رجيم البطن وحرق الدهون . و هذا فيديو يبين جميع فوائد البابونج الصحية.

مشروب الشاي الأخضر والمريمية

يمكن شُرب الشي الأخضر مع مزيج من الأعشاب للحصول على بطن مشدود وخالي من الدهون ، لذلك قومي بمزج الشاي الأخضر مع ملعقة صغيرة من المريمية في كوب من الماء مرتين يوميا.

طرق للحفاظ على رجيم البطن

إن عملية الحفاظ على الشكل الملائم لجسمك والابتعاد عن زيادة الوزن يتطلب الانتظام في الطعام والغذاء وممارسة الرياضة و إتباع رجيم صحي ، وبالتالي فإن طرق الوقاية مهمة وذات أولوية بعد التخلص من الوزن الزائد ، لذلك فإننا سنعرض أهم الطرق للسيطرة على وزنك ومنطقة البطن بشكل خاص.

  • من أولى الطرق في الحصول على بطن مشدودة متناسقة ، عليك الاهتمام بالنظام الغذائي والابتعاد عن أطعمة خارج المنزل والحرص في استخدام التوابل من البهارات والأملاح في الطعام والتقليل من النشويات.
  • الحرص على شرب الماء يومياً في الصباح الباكرعند الاستيقاظ من النوم .
  • المحافظة على شرب المشروبات الطبيعية والعصائر والابتعاد عن المشروبات الغازية التي تعمل على زيادة انتفاخ البطن نتيجة الغازات الداخلة للبطن .
  • التمارين الرياضية مهمة والحفاظ على اللياقة البدنية عامل حيوي لما فيه من تقوية الجسم وزيادة نشاط عملية الأيض التي تساهم في التخلص من الوزن في منطقة البطن بشطل خاص .

بالتالي فإن عملية الحفاظ على جمال البطن لا يعني بالضرورة الابتعاد عن الطعام ، ولكنه في المقام الأول يهدف للحفاط على نظام غذائي رياضي كامل يعطي للجسم الحيوية والنشاط يساعدك على تخسيس الوزن ، وبالتالي فإن ذلك لا يتطلب جهد كبير وإنما هو البدأ في تنظيم الحياة اليومية لكل شخص ، فلا غنى عن المشروبات والأعشاب الطبيعية التي تشكل الحل الجذري للتخلص من زياة وزن البطن وعمل رجيم لتخسيس البطن بالصورة المطلوبة للوصول للنتائج المرجوة .

اقرأ:




مشاهدة 104