اقوى خلطة تبيض الوجه‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 09 نوفمبر 2016 - 11:32
اقوى خلطة تبيض الوجه‎

مشاكل البشرة

البثور والطفح

تعاني بعض النساء الحوامل من ظهور البثور خلال فترة الحمل، وهذا ردّ فعل طبيعيّ للبشرة لأنّ الزيادة في إفراز الهورمونات تحفّز إنتاج الزهم،وتكون في أغلب الأحيان مصحوبة بحكّة مزعجة لكنّها تزول في أواخرفترة الحمل أو بعدها بقليل.تحلّي بالصبر، فهذا أمر ضروريّ فلا تتعاملي معها بقسوة باستخدام مقشّرات قاسية ومهيّجة للبشرة.وفي حال انزعاجكِ الشديد ممّا آلت عليه حدّدي بعض العلاجات المنزليّة مع طبيبكِ الخاصّ مبتعدة كليّاً عن العلاجات الكيميائيّة والليزر، فهي لا تتناسب على الإطلاق وفترة الحمل. نظّفي بشرتكِ بانتظام بمنظّف لطيف واستخدمي مرطّباً خالياً من الزيوت لمنع انسداد المسامّ، كذلك لا تعمدي إلى فرك البشرة كي لا تتسبّبي بهيجانها أكثر ممّا هي عليه. كوني متأكّدة أنّ  بعد بضعة أشهر من الولادة ستعود بشرتكِ إلى ما كانت عليه قبل الحمل.

تصبّغ البشرة

قد تظهر على البشرة خلال فترة الحمل بعض التصبّغات تعرف بقناع الحمل خاصّة على الجبين، الخدّين والعنق وذلك بسبب زيادة إنتاج الميلانين وهو هرمون دبغ البشرة، يحميها من الأشعّة فوق البنفسجية، لهذا لابدّ من تجنّب التعرّض للشمس طيلة فترة الحمل كي لا يزيد نشاط هذا الهورمون . كما ينصح خلال فترة الحمل بتكثيف طبقات كريم الوقاية من الشمس وارتداء قبّعة كبيرة لتظليل البشرة وارتداء نظّارات شمسيّة كبيرة خاصّة إذا كنتِ في بلد تطلّ فيه الشمس في أغلب أشهر السنة كالخليج العربيّ. تجنّبي العلاجات الأخرى كالتقشير خلال فترة الحمل فهي غير آمنة على البشرة والجنين ويفضل تأجيلها لما بعد الوضع والرضاعة. حاولي قدر المستطاع تجنّب حكّ البشرة مهما كانت رغبتكِ شديدة لأنّه سيتسبّب في تمزّق البشرة وسيصعب عليكِ ترميم المشكلة لاحقاً.

احتباس السوائل

يزداد تدفّق الدم إلى البشرة في فترة الحمل فتبدو ورديّة ما يزيد من جمال المرأة الحامل وتألّق بشرتها. لكنّ للأمر جانباً سلبيّاً فعادة ما تبدو البشرة منتفخة والسبب احتباس السوائل داخلها، لذا لابدّ من شرب المزيد من الماء لتصريف المزيد من السموم عن طريق التبوّل والتعرق.حاولي أخذ قسط من الراحة لتهدئة بعض الاحمرار المفرط والذي يبدو عند بعض الحوامل على شكل نقاط حمراء مزعجة، يمكن إخفاؤها بقليل من كريم الفاونديشن المرطب.
استخدمي دائماً الماء البارد بدلاً من الساخن عند تنظيف البشرة كي لا تهيج، وابتعدي قدر المستطاع عن المستحضرات المعطّرة والمهيّجة للبشرة خاصّة الحسّاسة منها.

اقوى خلطات تبيض الوجه

إذا كنت ترغبين بتفتيح بشرتك وتحصلين على بشرة بياض الثلج، ننصحك  بأن لا تستخدمي المنتجات المبيضة والمفتحة فثمة وصفات طبيعية يمكنها أن تؤدي هذا الغرض . لكن إذا وجدت أن هذه العلاجات الطبيعية تعمل على تفتيح بشرتك بشكل بطيء جداً وأنها قليلة الفعالية، تحلي بالقليل من الصبر وانتظري الحصول على نتائج أفضل.

قناع بطحين الحمص

استخدمي القليل من طحين الحمص.  يعتبر هذا المقشر لطيفاً وسلساً لإزالة الخلايا الميت من دون حصول أي تحسس لبشرتك. اخلطي ملعقتين كبيرتين من طحين الحمص أو من طحين القمح مع كمية كافية من الماء للحصول على عجينة. ادهني هذا القناع على وجهك بتدليك بشرتك من الأسفل إلى الأعلى. اتركيه يجف بشكل تام، ثم قومي بغسله بالماء الفاتر ثم جففي بشرتكِ بالقطن. ستتمكنين من خلال هذا القناع من ازالة الخلايا الميتة في بشرتك.

  • لنتيجة أفضل، أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون أو نصف ملعقة كبيرة من الكركم.
  • إذا كنت تمتلكين بشرة جافة، أضيفي ¼ ملعقة كبيرة من الكريم المرطب على هذا الخليط.

قناع الشوفان والكركم

اذا كانت بشرتك دهنية، حضري قناعا من الشوفان والكركم.

وجربي هذه الطريقة في المعالجة: فهي تساعد في الواقع على تنظيف البشرة من الشوائب كما تقوم بتفتيح لونها. امزجي ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان المطحون، القليل من الكركم وبعض القطرات من عصير الليمون من أجل الحصول على عجينة سميكة. ادهني هذا الخليط على بشرتك واتركيه يجف. اغسلي القناع بالماء ودلكي وجهك بنفس الوقت، عبر إحداث حركات دائرية خفيفة وصغيرة على وجهك.

قناع الكركم وطحين الحمص

استخدمي الكركم و طحين الحمص وماء الزهر. فهذا القناع يعمل على تفتيح بشرتك وإصلاحها في الوقت ذاته.

  • اخلطي ملعقة كبيرة من الكركم، ملعقتين كبيرتين من كل طحين الحمص و الماء أو ماء الزهر.
  • ادهني هذا القناع على وجهك واتركيه لمدة 10 الى 15 دقيقة ثم قومي بغسله.
  • لا تستخدمي الصابون لغسل القناع.

 

قناع الشوفان للوجه
المكونات:

تحتاجين حوالي 5 ملاعق كبيرة من الشوفان تنقع في ماء دافئ لمدة 15 دقيقة.
يهرس الشوفان في الماء الدافئ للحصول على عجينة.
تتم إضافة ماء الورد (5-7 قطرات)، ومسحوق خشب الصندل واللبن الرائب (3/4 ملعقة صغيرة) وتخلط جيدا.
سيحتوي العجين النهائي حبيبات صغيرة من الشوفان.

كيفية التحضير
يتم تطبيقه على الوجه والعنق ويترك ليجف لمدة 20 دقيقة.
عند إزالته بماء الصنبور، يفرك باتجاه الاعلى بضربات لطيفة لمدة 10 دقائق ومن ثم يغسل.

قناع الوجه المحضر من الكركم:

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من الكركم البودرة
  • ملعقتان صغيرتان من الطحين
  • ملعقة كبيرة من زيت اللوز
  • 4 ملاعق صغيرة من الحليب البارد

طريقة التحضير:

بدايةً، ابدئي بخلط الكركم مع الطحين ومن ثم أضيفي زيت اللوز مع الحليب حيث أنه سيساعد على تماسك الخليط وعلى جعل القناع عجينة سميكة.

ما إن قمت بتحضير قناع الكركم، يمكنك أن تضعي الكثير منه على وجهك، وتجنبي الحواجب حيث أنه يقلل من نمو شعر الوجه.  بعد 20 دقيقة من دهنه على الوجه، يجب غسله بالماء الفاتر. ولكن يجب العلم أن بشرة وجهك قد تبدو شاحبة قليلاً وصفراء بعض الشيء لذا يمكنك دهن كريم أو لوشن لتحسين لون البشرة.

علاج مشاكل البشرة

البشرة الجافة: تفتقر هذه البشرة للدهون، فتكون جافة باستمرار، وينتشر فيها القليل من الحبوب والندبات، وجفاف الجلد يفتقر للمرونة، وقد يكون حساساً أمام أشعة الشمس ودرجات الحرارة الباردة والرياح، ولذا عليكِ غسل وجهك مرّة واحدة مع الكريم المطهر والماء الدافئ.

علاج البشرة الجافة علينا أن نقوم بالتالي: شطف بشرتك بالماء الدافئ، مع الابتعاد عن استخدام المكياج الذي يحتوي على الكحول؛ نظراً لضررها على بشرتك، واستخدام كريم مرطب مناسب لها.

البشرة الدهنية: في حال كانت بشرتك مليئة بالبثور والرؤوس السوداء، ومعرضة لها على الدوام، فهي دهنية، كونها أكثر عرضة من أنواع البشرة الأخرى،

علاج البشرة الذهنية: عليكِ غسل وجهك بالماء الدفيء مرتين، وكذلك استخدام مكياج خالي من الكحول، وننصح باستخدام مرطب خفيف يومياً، كي لا يصبح جلدك جاف.

البشرة العادية: وأهم ما يميز هذه البشرة أنها تجمع ما بين الجافة والدهنية، فإذا كانت منطقة الأنف دهنية، والخدين مشدودين، فهذه هي البشرة العادية والتي تصبح جافة شتاءً ودهنية صيفاً.

علاج البشرة العادية عليك غسل الوجه مع استخدام المنظفات الخاصة ببشرتك، وعليكِ ترطيب المنطقة الجافة باستمرار.

البشرة المختلطة: تتكون هذه البشرة في حين استخدامك للمكياج بوجود حب الشباب، فتتكون طبقتين على الوجه من جافة ودهنية.

علاج البشرة المختلطة: حافظي على بشرتك، واهتمي بها من خلال الاعتناء كما وضحنا في الأنواع السابقة، وفي حال ازدياد حب الشباب، راجعي الطبيب.

البشرة الحساسة: هي عبارة صفة تصاحب الأنواع سابقة الذكر، فقد تكون بشرتك أي نوع وتكون حساسة، وتتأثر بسهولة مع العوامل الخارجية، كظهور الاحمرار في بشرتك وظهور الكلف.

علاج البشرة الحساسة ننصحك بالبداية الابتعاد عن المكياج المهيج المحتوي على الكحول، وابحثي عن الكريمات الملطفة للبشرة والتي تحتوي على: الكافور، الخزامي، إكليل الجبل، الزعتر، وغيرها.

اقرأ:




مشاهدة 198