ازالة شعر الوجه بالعسل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 02 نوفمبر 2016 - 11:17
ازالة شعر الوجه بالعسل‎

طرق إزالة شعر الوجه

تعاني الكثير من السيدات من نمو الشّعر في الوجه، مما يوترهن و يظهرهن بصورة غير لائقة، لذلك يلجأن إلى التخلص منه و إزالته.
هناك عدة طرق لإزالة شعر الوجه، وأفضل هذه الطرق هي استخدام المواد الطبيعيّة، لأنّ المواد الطبيعية بالعادة تحافظ على الجسم وخاصّة الوجه، وإن لم تؤثّر فإنّها لن تضر، لذلك سنعرض بعض الطرق الفعّالة والمجربة لإزالة شعر الوجه باستخدام العسل، وإضافة بعض المواد إليه، كي تزيد من فاعليّته، ويعطي نتيجة أفضل، حيث إن العسل له فوائد عديدة في إزالة شعر الوجه، والمحافظة على نضارة البشرة، كما وأنّه يقلل من نموّ الشعر.

ازالة شعر الوجه بالعسل

يعتبر العسل مثالي لإزالة شعر الوجه كما له فوائد عديدة على البشرة والشعر.

لذلك، اخترنا لكم  أفضل خلطات الوجه لإزالة شعر الوجه بالعسل. اكتشفي الخلطات التالية وجربيها للحصول على نتائج مذهلة.

استخدام العسل والدقيق لإزالة شعر الوجه

وزعي العسل على الوجه بشكل يغطي جميع أنحاء الوجه، بالإضافة إلى الرقبة إذا رغبت بذلك، اتركي العسل لمدة تقارب الربع ساعة. بعد مرور ربع ساعة، ضعي الدقيق فوق العسل على وجهك، حيث يُسهّل الدقيق إزالة العسل عن الوجه، يتم الآن دعك الوجه باليدين، حتى يتم إزالة كلّ الخليط. ضعي ماء الورد على قطنة، ثمّ امسحي وجهك بها، فإن ماء الورد يسد المسامات الناتجة من الدعك. ستظهر النتيجة بعد أن ترتاح بشرة وجهك، أي بعد يوم من استخدام هذه الطريقة، حيث يظهر الوجه بشكل برّاق ومشدود وخال من الشعر.يمكن استخدام هذه الطريقة كلّما ظهر الشعر على وجهك.

استخدام العسل والليمون لإزالة شعر الوجه

وضع مقادر 10 مل من عصير الليمون على 40 مل من العسل، ثم يتم خلطهم جيداً. دهن الوجه بالمزيج الناتج على مناطق الشعر أو على الوجه بأكمله، دهنه باليد أو بواسطة قطعة قطن. ترك المزيج على الوجه مدة خمس عشرة دقيقة. غسل الوجه بالماء. يمكن استخدام هذه الطريقة للحصول على نتائج أفضل بتكراراها مرة كل أسبوع.

وصفة العسل والشوفان لإزالة شعر الوجه

خلط مقدار ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الشوفان. وضع عدة نقاط من عصير الليمون فوق الخليط، وخلطهم جيداً للحصول على مزيج متجانس. دهن الوجه بالمزيج، وتركه مدة خمس عشرة دقيقة على الوجه، وبعدها يتم غسل الوجه بالماء. يتم استخدام هذه الطريقة مرتين بالأسبوع، وتكرارها لمدة شهر للتخلص من شعر الوجه نهائياً.

وصفة العسل والسكر لإزالة شعر الوجه

خلط مقدار ملعقة كبير من السكر مع نصف ملعقة كبيرة من العسل. وضع نقاط من عصير الليمون على الخليط. وضع المزيج الناتج لمدة ثلاث دقائق بالميكروويف، كي نحصل على مزيج دافئ. دهن الوجه بهذا المزيج. وضع قطعة من القماش فوق المزيج الذي وضع على الوجه. ترك الوجه حتى يجف المزيج عنه ويلتصق بالقماش، ثمّ أزيلي قطع القماش عن الوجه. غسل الوجه، والانتظار حتى ترتاح البشرة لملاحظة النتيجة.

طرق أخرى لإزالة شعر الوجه

يمكنك سيدتي إستخدام الشمع لإزالة شعر الوجه، حيث أن الشمع يلزمه آلة لتحضيره وتتواجد في صالونات التجمسل و يعتبر إزالة الشّعر بإستخدام الشمع أكثر طريقة مستخدمة لإزالة شعر الوجه و هي أخف طريقة و لا تهيج البشرة، كما أنها تعمل على إزالة الشّعر من جذوره.

قومي بوضع كمية من السّكر حسب حاجتك في مقلاة على النار و قومي بإضافة القليل من الماء في المقلاة و حرّكي قليلاً حتى تغلي المكونات جيداً و بعدها أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون و حرّكي حتى يتحول لونها إلى اللون الأحمر، قومي بسكبها على سطح فيه القليل من الماء، و إحذري سيدتي من حراراتها المرتفعة التي قد تحرق يداك، و قومي بتجميعها حول المركز من فترة لأخرى و إنتبهي ليديك جيداً، و بعد أن تجميعها و تصبح كتلة قومي بعحنها و تليينها بإستخدام يديك حتى تبرد و عندما تصبح لينة قومي بإستخدامها، سيدتي إن أردت إستخدام قطعة صغيرة و الكمية كبيرة يمكنك وضعها على سطح مدهون بالزيت حتى لا تلتصق بالزيت و تجنبي وضع الماء عليها لأنها سوف تذوب، و بعد أن تصبح جاهزة للإستخدام قومي بفردها على وجهك و من ثم إرفعيها و هكذا، و حاولي آلا تضعيها على وجهك في نفس المكان مراراً و تكرار لأنه سوف يترك بقع حمراء على وجهك، و بعد أن تزيلي الشّعر قومي بوضع الخميرة المذابة في الماء على وجهك حتى لا تتهيج بشرتك، و يمكنك سيدتي شراء الحلاوة جاهزة و تليينها و إستعمالها.

كما أنّ إستخدام الخيط يعمل على إزالة شعر الوجه، ولا من مساوئه أنه يعمل على قص الشّعرة و لا يخرجها من جذورها و أكثر ما يستخدم في إزالة شعر الشارب، و هو يعمل على إزالة الشّعر القصير الخفيف الذي لا تستطيع الحلاوة أو الشمع إزالته.

و تستخدام بعض السيدات الكريمات و المستحضرات الكيمياوية، هناك أنواعاً تعمل على قص الشّعر و هناك أنواعاً أخرى تعمل على إذابة بوصيلات الشّعر، فحاولي سيدتي إستعمال الأنواع الأخرى و لكن لا تكثري من إستعمالها لأنها تعمل على إظهار الجلد بلون أزرق و هذا ما لا ترغبه الكثير من السيدات، أما بالنسبة للأنواع التي تعمل قص الشعر، فإستعمالها المتكرر يعمل على تحول الشّعر إلى شعر كثيف و غليظ و خشن و هذا ما لا ترغب به جميع السيدات.

اقرأ:




مشاهدة 146